العرب القطرية:
2024-07-03@12:43:43 GMT

قمة جماهيرية ملتهبة بين الأحلام والرهيب

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

قمة جماهيرية ملتهبة بين الأحلام والرهيب

كل عيون العرباوية والأمة الريانية، وعيون الجماهير القطرية دون استثناء ستكون مصوبة الليلة نحو استاد الثمامة المونديالي، الذي يحتضن القمة الملتهبة التي تجمع بين قطبي الكرة القطرية العربي والريان في واحدة من أهم وأقوى مواجهات الفريقين في المواسم الأخيرة.
الكل اليوم سيكون على موعد مع قمة من نوع خاص، قمة لا بديل فيها عن الفوز والنقاط الثلاثة، قمة قد تساوي أكثر من 6 نقاط، حيث يأمل كل فريق في التفوق على منافسه اللدود، وأيضا الاستفادة من نتائج المنافسين  
موقعة القطبين المنتظرة ستنطلق في الثامنة من مساء اليوم باستاد الثمامة في أجمل وأقوى ختام للجولة الخامسة عشرة لدوري نجوم إكسبو.


العربي يحتل المركز الخامس برصيد 18 نقطة  ، والريان في المركز الرابع برصيد 25 نقطة  ، وفي لقاء القسم الأول حقق الريان الانتصار بهدف للاشيء.
المباراة في غاية الأهمية لكل فريق سواء من ناحية المنافسة الطبيعية بين القطبين، أو من ناحية الصراع في الدوري.
والانتصار في هذه الموقعة الكروية المرتقبة سيساوي أكثر من 6 نقاط، ولو حقق العربي الانتصار سيقلص الفارق مع الرهيب ويقترب خطوة بالتالي من المربع الذهبي الذي أصبح أمله الأكبر الآن بعد أن ابتعد عن الوصافة التي حققها الموسم الماضي. 
والريان لو حقق الانتصار سيوسع الفارق مع فريق الأحلام، وسيقترب من الصدارة خاصة إذا تعثر السد والغرافة الليلة. 
هذه الظروف والأجواء التي تحيط بالقمة ستجعلها واحدة من أهم وأقوى مباريات الجولة إن لم تكن في الدوري بشكل عام لعدة أسباب، ارتفاع الروح المعنوية للفريقين حيث أفلت العربي من الخسارة وانتزع تعادلا غاليا بعشرة لاعبين مع الطوفان، والريان أفلت أيضا من مفاجآت ورياح الشمال وحقق انتصارا صعبا 2-1.القمة من الناحية الفنية ستكون أيضا قوية للغاية نظرا لاكتمال الصفوف واختفاء الغيابات.

جارديم: مواجهة كبيرة

شدد البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الريان على أهمية المواجهة امام العربي. وقال «دائما ما تكون مباريات الريان والعربي كبيرة، المنافس فريق كبير حصل على المركز الثاني في بطولة الدوري الموسم الماضي، وفي هذا الموسم الريان أفضل في الترتيب، لقد عملنا كثيرا من أجل التحضير لهذه المباراة والفوز بالثلاث نقاط، وفي الجانب المقابل العربي يمتلك لاعبين ومدربا مميزا لذلك ستكون مواجهة كبيرة بين الفريقين اللذين سيسعى كل منهما لتحقيق الفوز.
وأضاف: لا أتذكر جيدا اللاعبين المتواجدين في أول مباراة، ولكن ما أذكره هو تواجد لاعبين كبار في العربي خلال المباراة الأولى مثل فيراتي ورافينيا، وهذه مباراة جديدة وستكون صعبة.

يونس علي: كامل تركيزنا

أكد يونس علي مدرب العربي، على جاهزية فريقه لمباراة الريان. وقال: المباراة تعتبر من المواجهات الكبيرة التي تجمع فريقين عريقين، وتركيز الجميع منصب بالكامل على هذه المباراة. وأوضح: الفريق واجه مصاعب عديدة من غيابات وإصابات خلال الفترة السابقة، كما أن هناك إيجابيات مثل المردود البدني العالي والروح القتالية للاعبين، حققنا نتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة أمام الدحيل رغم النقص بفضل روح الفريق والقتالية العالية. وتابع: نسعى للاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية، وندخل المباراة المقبلة بكامل التركيز، سنقاتل بقوة من أجل حصد النقاط الثلاث.
وحول إمكانية لحاق رافينيا ألكانتارا بالمباراة، قال: لم يتم حسم الأمر بشكل نهائي وسنرى خلال تدريب الفريق الختامي إمكانية مشاركته أم لا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العربي والريان الجماهير القطرية

إقرأ أيضاً:

الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس

توج فريق الجزيرة بطلًا لدوري الهواة بنادي مجيس أعقاب تفوقه على فريق الشمال بفارق ركلات الجزاء الترجيحية ٣/ ١ بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل السلبي. جاء ذلك في المباراة النهائية التي جرت على أرضية الملعب الرئيسي بنادي مجيس تحت رعاية عبدالقادر بن صالح الفارسي.

المباراة النهائية في مجملها كانت سجالًا بين الفريقين، حيث تباينا في ارتفاع نسق وإيقاع اللعب تارة وانخفاضه تارة أخرى وفقًا لظروف ومعطيات المواجهة.

ومالت كفة النهائي لفريق الجزيرة الذي نجح بقيادة مدربه الفذ حسن بن ربيع الحوسني النجم الدولي الأسبق للكرة العمانية في جر فريق الشمال لسيناريو ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في نهاية المطاف لفريق الجزيرة صائد البطولات وفي المقابل أدارت ظهرها لفريق الشمال المكافح.

وعايش فريق الجزيرة أجواء النهائي بهدوء وتركيز أكبر وتمتع لاعبوه بثبات انفعالي كبير، تجلّت من خلالها خبرتهم الملموسة في التعامل مع أجواء المباريات النهائية مما أسهم إيجابا في ترجيح كفة اللقب لصالحهم في نهاية المطاف، لتتزين خزائن الفريق بلقب جديد معتاد زفه اللاعبون لجماهيرهم في ليلة القبض على اللقب.

وعقب ختام المباراة النهائية وتتويج الفائزين بالجوائز الفردية والجماعية قال عبدالقادر بن صالح الفارسي راعي المناسبة: بلا شك نحن سعداء بالتواجد في المباراة النهائية لدوري الهواة بنادي مجيس وأنتهز هذه المناسبة لتهنئة طرفي المباراة النهائية الجزيرة والشمال على المستوى الرائع الذي قدماه في المشهد الختامي للبطولة، حيث حفلت المواجهة بالندية والإثارة والتشويق في كل فصولها، إلا أن ركلات الحظ الترجيحية ابتسمت لفريق الجزيرة في نهاية المطاف وأبارك له حصد لقب البطولة عن جدارة واستحقاق ونقول حظًا أوفر لفريق الشمال في المناسبات الكروية القادمة.

بدوره أعرب عبدالله بن سليمان البلوشي رئيس فريق الجزيرة عن سعادته البالغة بتتويج فريقه بطلًا لدوري الهواة بنادي مجيس، وفي أعقاب تتويج فريقه علّق قائلا: نحن سعداء باعتلاء منصة التتويج بصفتنا أبطالًا لدوري الهواة بنادي مجيس، على الرغم من المعاناة في المباراة النهائية والفوز بركلات الجزاء الترجيحية بعدما نجح الفريق المنافس في فرض التعادل السلبي علينا في الوقت الأصلي، ولكن لحسن الطالع ابتسمت ركلات الترجيح لنا وأهدتنا لقبًا جديدًا تزينت به خزائن فريقنا ونحن سعداء للغاية بما تحقق.

وتابع البلوشي قائلًا: الشكر موصول للجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني المحنك حسن بن ربيع الحوسني الذي مهّد طريق الفوز باللقب منذ البداية، كما أن الشكر موصول لأعضاء مجلس الإدارة على جهودهم المبذولة طوال الفترة الماضية، ولا نغفل أيضًا الجهود المقدرة التي بذلها الجهاز الإداري للفريق منذ بداية فترة الإعداد البطولة، حيث إنهم حرصوا على تهيئة الفريق من كافة النواحي الفنية والبدنية والذهنية والنفسية، والشكر موصول أيضًا للاعبين على إصرارهم وتصميمهم الذي قادهم لخطف اللقب.

وأضاف: اللقب إهداء لجماهيرنا التي وثقت بنا وآمنت بحظوظنا في الفوز باللقب منذ البداية، حيث كانت بمثابة السند والداعم والمعين لنا طوال فترة البطولة، ولم تبخل يوما في تقديم المساندة والمؤازرة الجماهيرية الحاشدة، ورسمت أجمل لوحات الدعم المعنوي في المدرجات، ونحن سعداء كوننا منحناهم اللقب الذي يستحقونه ورسمنا البهجة في شفاههم، وهذه هي المكانة الطبيعية المعهودة للفريق.

مقالات مشابهة

  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • رسميا.. أشرف بن شرقي لاعبا حرا
  • اليمن تُسحر العالم بثقافتها وتُحرز المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون!
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • "صلاح الدين المخادر" يفوز على ظفار السدة ويحصب يتعادل مع شباب القدس بتصفيات ثالثة إب