يشكل التتر الغنائي أو الموسيقي للمسلسلات صورة سمعية وتمهيدية لقصة العمل بشتى أنواعه، و جزء لايتجزأ من العمل وأهم عناصرها، وينصب عليه الاهتمام في الموسم الدرامي الرمضاني، الذي يضم في هذا العمل سلسلة من القصص الاجتماعية المتنوعة بين الكوميدي الشعبي الاجتماعي الشبابي والسياسي.

حمزة نمرة ونوال الكويتية للمرة الأولى في تترات رمضان 2024

نسلط الضوء في السطور الآتية على قائمة المطربين المشاركين في التتر الدرامي والموسيقى التصويرية للمسلسلات، وسنبدأ بالذين حظوا بالفرصة الأولى للغناء في التتر الدرامي، وعلى رأسهم الفنان حمزة نمرة الذي سيقدم أغنية مسلسل "سر إلهي"، والفنانة القديرة نوال الكويتية التي ستغني للدراما المصرية للمرة الأولى في مسلسل "ًصيد العقارب"، 

 

ونستكمل باقي قائمة التترات الرمضانية كالآتي:

عبد الباسط حمودة ووائل الفشني وأحمد شيبة في ألوان الدراما الشعبية 

الفنان الشعبي عبد الباسط حمود يغني لأحداث مسلسل المعلم، والفنان أحمد شيبة في "ضربة معلم".

محمد عدوية يعود وأصالة مع نعمة الأفوكاتو

ومع الصوت المميز لوائل الفشني الذي سيحكي قصة "بيت الرفاعي"، والفنان محمد عدوية يروي غنائيًا مسلسل "صلة رحم"، والفنانة أصالة مع "نعمة الأفوكاتو".

 

فريق مسار إجباري في مسلسل يحمل إسمه

والمسلسل الشبابي "مسار إجباري"، سيقدم أغنيته الفريق الغنائي الشهير مسار إجباري الذي نجح في تجربة التتر الدرامي في “الهرشة السابعة، جولة أخيرة” والمفارقة المميزة التي أتت بتطابق إسمه مع عنوان المسلسل.

مدحت صالح مع حكايات إمبراطورية م

ومع موعد جديد مع الفنان القدير مدحت صالح في مسلسل “إمبراطورية م”، والذي حقق نجاح جماهيري كبير في غناء تتر “راجعين ياهوى” في رمضان 2022

  الموسيقى التصويرية في دراما رمضان 2024

ومن ناحية الموسيقى التصويرية، يقدم الموسيقي خالد حماد أجواء مميزة كعادته في مسلسل "مليحة، وإمبراطورية م"، حيث تحدث عنهما في تصريحات صحفية سابقى بأنهما مختلفان عن بعضهما تمامًا لاختلاف موضوعهما، حيث يحمل مليحة ملحمة موسيقية لتشبعه باقصة إجتماعية وسياسية وإنسانية، وإمبراطورية م ومايحمله من طابع اجتماعي كوميدي قريب من المشاهد.

الموسيقي خالد حماد

والموسيقي خالد الكمار في مسلسل "عتبات البهجمة" مع الفنان القدير يحيى الفخراني الذي يتحدث عن محاولة تواصل الأجيال السابقة بالحالي عن طريق أقرب وسيلة لديهم وأكثرها استخدامًا وهي "وسائل التواصل الإجتماعي".

 

والموسيقي شادي مؤنس يضع نوتاته في مسلسل "جودر، صيد العقارب"، والذي نجح وبجدار في تكوينه الموسيقي البارع لأجواء مسلسل "جزيرة غمام في رمضان 2022

شادي مؤنس

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تترات رمضان 2024 مسلسلات رمضان فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

"من حقك تعيشى يا ماما".. صابرين تكشف موقف أبنائها من زواجها

كشفت الفنانة “صابرين" لأول مرة عن رأى أبنائها على قرار زواجها مرة أخرى، بعد انفصالها عن زوجها السابق.

صابرين تكشف رأى ابنائها فى زواجها:

قالت الفنانة “صابرين” خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك" المذاع عبر الراديو 9090: "أولا أنا كنت طالبة الطلاق صراحة من سنتين، وزوجي السابق كان مسافر في أمريكا وكنا شبه منفصلين فترة كبيرة، ولمدة 10 سنوات كان في مشاكل في العلاقة، وده شيء لم يعرفه أي شخص".

وأضافت: "لما تلاقي حد يقدرك ويحبك والله العظيم الكلمة الحلوة بتفرق مع الست، خصوصا لو من حد بيحبها من قلبه بجد مش كلام وخلاص، لما عيشت أولادي في كل الأحداث، وشافوني متحملة وساكتة وانفصلت، شوية شوية قالوا يا ماما من حقك تعيشي، لأن أنا فعلا كنت مش عايشة".

وكانت صابرين أكدت في مايو الماضي زواجها من المنتج والموزع اللبناني ومالك شركة "صباح كبتشرز" عامر الصباح، الذي ظهرت معه في حفل زفاف ريم سامي.

يذكر أن صابرين تزوجت مرتين الأولى من رجل الأعمال ياسر عبد اللطيف، وأنجبت منه ابنها الأكبر نور، والزيجة الثانية من طارق صادق، وأنجبت منه 3 أبناء هم يوسف وعلي وعمر.

و انفصلت عن زوجها قبل عامين، ولم تتحدث للإعلام عن طلاقها لأنها لا تحب أن تدخل حياتها الخاصة في الإعلام وحفاظا على أولادها واحترامها لوالدهم.

يشار إلى أن صابرين شاركت في رمضان 2024 بمسلسل "مسار إجباري"، وتكون من 15 حلقة وعرض في النصف الأول من شهر رمضان.

ومسلسل "مسار إجباري" عرض عبر قنوات CBC وOn والحياة ومنصة Watch it، بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، ياسمينا العبد، مي الغيطي، رشدي الشامي وعدد آخر من الفنانين، وسيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي، ومن إخراج نادين خان.

 

 


 

 

مقالات مشابهة

  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • موعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024
  • الكينج والهضبة أبرزها.. جدول حفلات مهرجان العلمين 2024
  • "من حقك تعيشى يا ماما".. صابرين تكشف موقف أبنائها من زواجها
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة ومسار إجباري يحييان حفل غنائي بمهرجان العلمين
  • مساء اليوم.. صابرين في ضيافة «الراديو بيضحك»
  • تعرف على تفاصيل حفل مسار إجباري في ساقية الصاوي
  • اليوم.. صابرين ضيفة فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك"
  • عصام زكريا لـ البوابة نيوز: أُطالب الدراما بمواجهة الجماعة بشكل أعمق