شهدت منافسات الجولة الأولى من بطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، التي يستضيفها الشقب - عضو مؤسسة قطر - على مدار ثلاثة أيام متتالية على ميدان لونجين الخارجي في الشقب، بمشاركة أفضل الفرسان المصنفين في العالم، انطلاقة قوية ومثيرة برز فيها بشكل كبير الفارس السعودي الراجحي والفارس البريطاني فليتشر.

وتقام جولات لونجين العالمية للأبطال في ثلاث قارات وتستضيفها 14 دولة في 16 مدينة مختلفة، وتقدر جوائز البطولة بأكثر من 36 مليون يورو في عام 2024.. كما تعد البطولة أفضل تحد فردي. وأسفرت نتائج يوم امس في منافسات 5 نجوم على ارتفاع 1.45م، ضد الزمن وبجوائز مالية 28 ألف يورو، فوز الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي بالمركز الأول مع الجواد « فينتاجو» بزمن 59.28 ثانية، فيما حل مواطنه عبدالله الشربتلي مع الجواد «دانسينج وولف» ثانيا بزمن قدره 59.48 ثانية، فيما جاء ثالثا الفرنسي أوليفيه بيرو مع الجواد «برسيل دي كارنفال» بزمن 61.98 ثانية، وشهدت السباقات مشاركة الفارس المصري موده زيادة على الفرس «كاتيا» وجاء بالمركز الرابع، وقام بتتويج الفائزين سيف محمد النعيمي مدير العمليات في الشقب.
وفي منافسات لقفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35 م من جولتين فوز، جاء الفارس الكويتي علي الخرافي في المركز الأول مع الجواد «قارات» مسجلا زمن 28.35 ثانية بدون أخطاء، فيما حل الفارس القطري الشيخ خليفة آل ثاني في المركز الثاني مع الجواد « أميرو ديلي سيمينتاريسي» مسجلا 29.14 ثانية بدون اخطاء، بينما حلت الفارسة الفرنسية سرين شريف في المركز الثالث مع الجواد «تريبل تي كالاماندو بلو» بزمن 29.74 ثانية بدون أخطاء.
وقام الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري، عضو مجلس إدارة الشقب، بتكريم الفائزين وتسليمهم الجوائز. وفي منافسات النشء على ارتفاع 1.05م، من جولتين جاء الفارس محمد فيصل المري مع الجواد «دستي» بالمركز الأول، وحل الفارس هادي منصور الشهواني على الجواد «بيونسيه» ثانيا والفارس الشيخ عبدالعزيز جاسم آل ثاني ثالثا مع الجواد «كلينتيس تو» ثالثا.
وشهدت المنافسات على ارتفاع 1.25م، فوز الفارسة الفرنسية لويز سدران بالمركز الأول وجاء الفارس القطري سيف محمد النعيمي ثانيا ومواطنه الفارس سيف محمد الكعبي ثالثا.
وفي منافسات 1.20 م عكس عقارب الساعة فاز غانم ناصر القاضي بالمركز الاول وفي المركز الثاني محمد المليقي وفي المركز الثالث سلمان محمد العمادي وتم التكريم من قبل السيّد جان توبس، رئيس البطولة من شركة لونجين.
وفي منافسات 1.45 عكس عقارب الساعة جاء في المركز الاول أوليفر فليتشر، وفي المركز الثاني سيمون ديليستري، وفي المركز الثالث سان ثيسن وقام السيّد/ ناصر الكواري مدير إدارة المشتريات والخدمات اللوجستية بالشقب، بتكريم الفائزين وتسليمهم الجوائز.

نبيلة العلي: نجاح كبير

تشارك قى البطولة الحكمة الدولية الكويتية ومعلقة الفروسية نبيلة العلي أمين السر العام للاتحاد الكويتي للفروسية، التى اكدت أن الموسم الرياضي للفروسية فى قطر حقق نجاحا كبيرا حتى الآن بكل المقاييس بشهادة الجميع، حيث شهد الموسم طفرة كبيرة في تنظيم العديد من البطولات سواء جولات الدوري المحلي أو البطولات الدولية. 
وأعربت نبيلة العلي عن سعادتها بالتواجد دائما في الدوحة بصفة عامة مشيرة إلى أن أسرة الرياضة القطرية هي أول من وقف بجانبها بعد الأسرة الكويتية، وفتحت لها الباب للمشاركات الخليجية ومنها إلى العربية والعالمية.

أوليفر: الفوز حافز لنا

أعرب الفارس البريطاني أوليفر فليتشر الفائز بالمركز الأول في منافسات 5 نجوم على ارتفاع 1.45م مع الجواد «بي بي بوكاهونتاس» عن سعادته البالغة وقال: سعيد بهذا الفوز، وسعيد بالجواد الذي أبلى بلاء حسنا وكان على مستوى الطموح. اعتقد ان هذا الفوز سيكون دافعا كبيرا لمواصلة باقي المنافسات بمعنويات عالية ومحاولة تحقيق المزيد من الانتصارات.
واضاف: دائما الجولة الأولى تكون صعبة وقوية خاصة ان هناك فرسانا مميزين ولكن كل شيء يتعلق بجاهزية الجواد والتدريبات التي تسبق المنافسات. الشقب يعتبر وجهة عالمية ودائما ما تكون الاستعدادات فيه على مستوى الحدث، تعودت على هذا الميدان في مناسبات كثيرة، سواء من حيث التجهيزات أو المرافق العالية الجودة وأتمنى ان تكون الجولة الأولى مصدر قوة للاستمرار بنفس التركيز والمحافظة على هذا المستوى.

سيف النعيمي: إلهام الجيل الجديد

أكد سيف النعيمى مدير العمليات بالشقب وجولة بطولة لونجين العالمية عقب منافسات اليوم الاول ان بطولة الجولة الاولى من لونجين 2024 هي واحدة من سلسلة منافسات عالمية للفروسية هدفها إلهام الجيل الجديد من الأبطال الدوليين في قطر، بالإضافة إلى تطوير مهارات هؤلاء الفرسان وتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة العريقة. في ذات الوقت، ونحن نسعى عبر هذه البطولة إلى رفع نسبة الوعي بأهمية الفروسية وطنيا، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من إرث وتاريخ دولة قطرالحبيبة. ومنذ انطلاقها فى قطر منذ 16 سنة لاقت البطولة رواجا ونجاحا كبيرا بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة.

فعاليـات اليـوم الثاني

تبدأ فعاليات اليوم الثاني من جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز ودوري الأبطال للفرق في الشقب في الثامنة والنصف صباحا بمنافسات القفز من فئة الثلاث نجوم بميدان لونجين الرئيسي وذلك على ارتفاع 135 سم، وتستمر منافسات الثلاث نجوم في الواحدة ظهرا مع الجولة الثانية ولكن بزيادة الارتفاع إلى 145 سم.
وتنطلق في الرابعة مساء أولى جولات الفردي للفرسان المشاركين في الفرق والتي تقام على ارتفاع 155 سم، يعقبها في الرابعة وخمسين دقيقة منافسات الفرق، وتقام في السابعة وعشر دقائق الجولة الثانية من منافسات الفردي للفرسان المشاركة في الفرق والتي تقام على الارتفاع الأعلى في البطولة وهو 160 سم يعقبها في الثامنة وخمس دقائق ختام منافسات الفرق وتحديد الفريق بطل أبطال جولة الدوحة الأولى ضمن 16 جولة حول العالم.
ويشهد ميدان لونجين الداخلي المغلق ثلاث جولات الأولى في الواحدة ظهرا ضمن جولات النجمة الواحدة على ارتفاع 120 سم، والثانية في الرابعة والنصف مساء للفرسان النشء على ارتفاع 60 سم، فيما تقام الجولة الثالثة في السادسة والربع على ارتفاع 80 -100 سم للفرسان الشباب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جولات لونجين العالمية مؤسسة قطر الفارس الراجحي لونجین العالمیة بالمرکز الأول الجولة الأولى المرکز الأول على ارتفاع 1 وفی منافسات فی منافسات وفی المرکز مع الجواد فی المرکز

إقرأ أيضاً:

“دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة

ناقش مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية التحضيرات لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2024 -2025، وسبل الارتقاء بالفعاليات العالمية في روزنامة الموسم وأهمها الجولة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة “اكس كات 2024” التي تستضيفها دبي في ديسمبر المقبل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمجلس إدارة النادي الذي عقد برئاسة أحمد سعيد بن مسحار، وحضور كل من سيف جمعه السويدي، نائب الرئيس، والأعضاء خالد خميس بن دسمال، وخالد علي البلوشي، ومحمد عبدالله حارب، المدير التنفيذي للنادي.
وتنطلق فعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد، على شواطئ دبي اعتباراً من 21 سبتمبر المقبل، وتستمر حتى موعد النسخة الرابعة والثلاثين من سباق القفال للمسافات الطويلة المخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدما والمقرر إقامته خلال شهر مايو 2025.
وبحث المجلس العديد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، ومن بينها تقرير الأداء للنادي، وتنظيم واستضافة الفعاليات الدولية وأهمها الجولة الختامية في روزنامة الاتحاد الدولي للسباقات البحرية، من بطولة العالم للزوارق السريعة “اكس كات- 2024” خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل.
وأوصى المجلس بدعم متصدر الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة –”اكس كات”، زورق “فيكتوري 7” بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي، اللذين يتأهبان للسفر إلى إيطاليا للمشاركة في الجولة الثانية المقررة في مدينة باليرمو – سيسلي خلال الفترة من 19 إلى 21 يوليو الجاري.
واستعرض الاجتماع النتائج التي سجلها فريق الفيكتوري في الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة “فورمولا1” التي جرت في مدينة أولبيا الإيطالية، ووجه المجلس بمضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة من أجل تجهيز زوارق الفيكتوري بشكل أفضل للاستمرار في مشوار البطولة العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • خمس مواجهات في ختام الجولة الـ37 لدوري نجوم العراق ‏
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • الأهلي يُنهي استعداداته الليلة لملاقاة الداخلية بالدوري