قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في تعليقه على مجزرة الرشيد في دوار النابلسي، إن جيش الاحتلال بيت النية الواضحة لقتل المواطنين وإحداث إبادة جماعية في منطقة شمال غزة.

متحدث الأونروا عن مجزرة النابلسي: القوافل نظمها الاحتلال وليست تابعة للأمم المتحدة أبو الغيط يدين بأشد العبارات مجزرة دوار النابلسي مباغتة سكان غزة 

وأضاف "القدرة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون"، "الاحتلال قام بمباغتة سكان غزة الذين كانوا يتجمعون لاستقبال المساعدات الإنسانية في الشمال".

وتابع "هناك سقوط لـ122 شهيد وإضافة المئات وهناك أكثر من 30 شهيد في منطقة دوار النابلسي لم يستطع المسعفون الوصول إليهم حتى الآن لوجودهم بجوار دبابات جيش الاحتلال".

الوضع كارثي ومؤذي في القطاع 

واستطرد "الاحتلال يضع 700 ألف نسمة في مثلث الموت من خلال الاستهداف، والإصابات وصلت إلى كل المستشفيات شمال القطاع والإصابات كلها في منطقة الرأس والصدر أي في منطقة القتل وهذا ما يشير إلى العدد الكبير من الشهداء والإصابات الحرجة".

وأردف "الوضع كارثي ومؤذي للغاية ويتحكم الاحتلال في نوعية وأعداد المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة، وبدأنا نرصد عشرات الوفيات في شمال غزة بسبب نقص المواد الغذائية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الوضع كارثي خالد أبو بكر وزارة الصحة المساعدات الانسانية شمال غزة الصحة الفلسطينية نقص المواد الغذائية وزارة الصحة في غزة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، ارتفع إلى 7 شهداء، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبا عاجل لها ، منذ قليل.

وأكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.

وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • إعلام فلسطيني: وصول شهداء إلى مستشفى ناصر بعد مجزرة للاحتلال بمنطقة الشوكة شرقي رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية