اجتمع سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، أمس مع وفد إعلامي من وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» يزور البلاد حاليا.
جرى، خلال الاجتماع، استعراض أوجه التعاون المشترك في المجال الإعلامي، وسبل تعزيزه وتطويره، إلى جانب مناقشة فرص تبادل الخبرات بين الوكالتين. وأكد سعادة السيد أحمد الرميحي، خلال الاجتماع، أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين وكالة الأنباء القطرية «قنا» ونظيرتها وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»بما يسهم في تعزيز التعاون بين الوكالتين، وتطوير خدماتهما الإخبارية في ضوء ما تمتلكانه من إمكانات وقدرات وخبرات تراكمت على مدى عقود.

بدوره، أعرب وفد وكالة أنباء «شينخوا» عن الرغبة في تعزيز التعاون مع «قنا»، بما يخدم العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.
من ناحية أخرى، قام وفد وكالة /شينخوا/ بجولة في مقر وكالة الأنباء القطرية «قنا»، اطلع خلالها على التجربة الرائدة والدور الإعلامي البارز لها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وما شهدته وتشهده من تطور على المستويات المهنية والفنية والتقنية، في سبيل تعزيز خدماتها الإعلامية الممتدة لنحو نصف قرن تقريبا، لتشكل بذلك واحدة من أبرز الوكالات الإخبارية إقليميا ودوليا.
وتعرف وفد /شينخوا/ على مختلف الأقسام والوحدات التحريرية التابعة لإدارة الأخبار، وعلى الأنظمة والتقنيات الحديثة والبرامج المتطورة، وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في «قنا»، بما يسهم في تقديم خدمات إخبارية سريعة وشاملة للفعاليات المحلية بالنص والصورة والفيديو وعبر مختلف الوسائط المتعددة، مع تغطية واسعة للأحداث والمستجدات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والفنية على الساحة الدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قنا وكالة شينخوا وکالة الأنباء

إقرأ أيضاً:

"الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة محمد بن عبدالعزيز الجرباء، النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي بجمهورية أوزبكستان أكمل سعيدوف وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأوزبكية السعودية بالمجلس التشريعي، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد إلى جمهورية أوزبكستان.
واستهل نائب رئيس المجلس التشريعي اللقاء بالترحيب بالوفد، مشيدًا بتطور العلاقات بين البلدين لما لها عمق تاريخي.
أخبار متعلقة تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكةتدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى - واسلجنة الصداقة البرلمانيةوجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون في المجال البرلماني، إلى جانب بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
واستمع وفد مجلس الشورى خلال زيارته، إلى شرح تعريفي حول النظام التشريعي للمجلس، واطلع في جولة على المحطات التاريخية للمجلس، وقاعات المجلس.
حضر اللقاء وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى أعضاء المجلس وهم عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم، نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوزبكستان حمود المطيري.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • وكالة الأنباء الفرنسية: حماس تتوقع ردا من إسرائيل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار غدا
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • موريتانيا.. مصرع 89 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني