تحدّث السيناريست الكبير مدحت العدل، عن كواليس مسلسل "عتبات البهجة" الذي يؤدي دور البطولة فيه الممثل يحيى الفخراني ويعرض في موسم رمضان القادم.

 وغازل الدكتور مدحت العدل في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" على قناة صدى البلد، الفنان يحيى الفخراني قائلاً: "فنان كبير وموهوب، طاقة الفن والوفاء والتفاني".

 

بيومي فؤاد يكشف عن نصيحة عادل إمام بشأن قبول ورفض الأعمال الفنية فادي إبراهيم| قائمة أعماله في الدراما المصرية.. أبرزها مع عادل إمام

وأضاف، أن حبكة المسلسل عبارة عن برنامج يحاور فيه الفخراني الناس بأسلوب جميل ورقي كبير، وقال “ الدكتور يحيى الفخراني رجل لديه طاقة روحانية كبيرة، منحه الله العمر والصحة، طاقة إشعاع وقبول وكاريزما واحترام للنص، إذا أراد أن يغير كلمة يكلمني، فنحن نتعامل مع جبل وليس ممثل”.

 وعلق الكاتب مدحت العدل على عودة الفنانة الكبيرة شريهان: "هي فنانة ملهمة، لديها الإمكانيات والخيال في الكتابة وتستطيع أن تقرأ ما بين السطور بذكاء شديد". 

وحول ما تردد عن فشله مع محمد رمضان، قال العدل: "لم أفشل مع محمد رمضان، لقد عملت معه في مسلسل "نسر الصعيد" وقد فتح لي العالم، محمد فنان ماهر، يعرف كيف يتلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي ويتابعه الناس، ورغم ذلك فهو رجل مهذب ولطيف وابن ناس وفنان مطيع، لا يفرض آراءه".

وعلق العدل على اعتزال عادل إمام قائلاً: "كنت قلقاً من قرار الاعتزال، الفنانون لا يعتزلون ولا أحد سيملأ فراغ عادل إمام فهو حالة فريدة يصعب تكرارها، عادل إمام واحد من الشعب وروح الشعب المصري، ولديه من الذكاء ما يؤهله للجلوس على العرش لأكثر من 50 عاما".

وأكد أن مصر تخوض حروبا وتواجه صعوبات كثيرة على جبهات مختلفة، والمصري الذي يقول إن الفن حرام ليس مصريا، والمصري الذي يحمل صفات مصرية ولكنه لا يضحي من أجل بلده ليس مصرياً، والمصري الذي لا يحب العرب ليس مصريا، فمصر هي رمانة ميزان العالم العربي، منوهًا إلى أن هناك نوعا من غسيل المخ لدى البعض، وهو ما يظهر جليًا في تفاعلهم مع موقف مصر من العالم العربي، قائلًا: "لا يوجد شيء اسمه سينما نظيفة". 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدحت العدل عتبات البهجة شريهان الفخراني محمد رمضان عادل أمام مدحت العدل عادل إمام

إقرأ أيضاً:

حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو

عقد الحزب العربي الناصري، احتفاليته بمناسبة ثورة 30 يونيو، مساء الخميس 4 يوليو 2024، بقاعة المنتدى الثقافي المصري.

بدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم، والسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، بحضور كل من الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري، الذي طلب الحضور بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء فلسطين.

كما كرم الحزب عددا من مؤسسي وأعضاء حركة تمرد على رأسهم، حسن شاهين مؤسس الحركة، زكي القاضي عضو المركز الإعلامي بالحركة، محمد سامي هيكل أمين العمل الجماهيري، شريف الأسواني الأمين العام المساعد بالعمل الجماهيري.

وذكر الدكتور محمد أبو العلا في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، أن الحزب نظم الاحتفالية تخليدا لذكرى اليوم الذي استجاب فيه الجيش المصري لمطالب الشعب والتخلص من الجماعة الإرهابية، بعدما أوصلت مصر لحالة من التدهور الكامل في شتى القطاعات.

وقدم أبو العلا، التهئنة للرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو وتحرير مصر من الجماعات الإرهابية، مشيداً بالدور الذي قام به الجيش المصري في الحفاظ على وحدة الوطن وتدمير المخططات الإرهابية التي كانت تسعى الجماعة الإرهابية لتنفيذها.

وقال أبو العلا، إن التشكيل الوزاري الجديد جاء استكمالاً لما بدأته الوزارة السابقة، مشيداً بالدور الذي أدته الوزارة في ظل الظروف، العصيبة التي كانت تحيط بها، مطالبا الحكومة الجديدة بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وتخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال حل أزمة ارتفاع الأسعار.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • شيخ الأزهر مهنئا الحكومة الجديدة: ندعو المولى أن يوفقهم لتحقيق آمال الشعب المصري
  • كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل
  • داليا البحيري تعلّق على اعتزال الزعيم عادل إمام
  • تعليق داليا البحيري على إعتزال الزعيم عادل إمام
  • محمود العزازى: حبى للزعيم وراء تقليدى له وعرض نوستالجيا 90/80 أعاد للمسرح جمهوره
  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!
  • محمد أنور يكشف تفاصيل خضوعه لعملية جراحية صعبة.. «قعدت شهرين مابتحركش»