أعلن الجيش اللبناني يوم الخميس العثور على طائرة مسيّرة إسرائيلية تحمل منشورات في منطقة اللبونة جنوبي لبنان.

وفي بيان له، قال الجيش اللبناني: "بتاريخ  29 فبراير 2024، وأثناء تنفيذ دورية مشتركة بين الجيش واليونيفيل في منطقة اللبونة، عثر عناصر الدورية على طائرة مسيرة (Drone) تابعة للعدو الإسرائيلي تحمل منشورات، وقد عملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكها ونقلها".

بتاريخ ٢٩/ ٢ /٢٠٢٤، وأثناء تنفيذ دورية مشتركة بين الجيش واليونيفيل في منطقة اللبونة، عثر عناصر الدورية على طائرة مسيرة (Drone) تابعة للعدو الإسرائيلي تحمل منشورات، وقد عملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكها ونقلها.#الجيش_اللبناني#LebaneseArmyhttps://t.co/YE6qVGnqqbpic.twitter.com/r7af9FkXzz

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) February 29, 2024

جدير بالذكر أنه يوم الاثنين الماضي، أعلن "حزب الله أنه أسقط مسيرة إسرائيلية كانت تحلق في جنوب لبنان، فيما رد الجيش الإسرائيلي على ذلك  بتنفيذ غارات قال إنها استهدفت "مجمعات استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع"، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

وكانت قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" العاملة في جنوب لبنان قد أعربت عن قلقها الشديد من توسع المواجهات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بسبب التوترات الأخيرة، فيما يزداد التوتر والاشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل بين "حزب الله" اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، وسط تحذيرات من تداعيات الحرب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الجيش اللبناني الحرب على غزة تويتر حزب الله طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش اللبنانی تحمل منشورات

إقرأ أيضاً:

مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان

أفادت مراسلتنا اليوم الثلاثاء، بمقتل مدني لبناني بغارة إسرائيلية استهدفت بلدة الزلوطية جنوب لبنان.

إقرأ المزيد حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

وأشارت المراسلة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة استهدفت محيط المسجد بين بلدتي الزلوطية والبستان الحدوديتان في القطاع الغربي جنوب، وعلى الفور تحركت سيارات الإسعاف إلى المكان، حيث أفيد بمقتل مدني.

إلى ذلك، استهدفت مسيرة إسرائيلية مضخات مشروع المياه الرئيسي في بلدة الطيبة الذي يغذي بلدات حدودية جنوب لبنان، فيما استهدف قصف مدفعي بلدة رب ثلاثين الحدودية.

في غضون ذلك، شنت طائرة إسرائيلية غلرات على المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا وعيتيت عمق الجنوب اللبناني، كما أغارت مسيرة إسرائيلية بثلاثة صواريخ على بلدة الطيبة الحدودية واستهدفت بإحدى الصواريخ محول الكهرباء الرئيسي في البلدة.

كذلك، نفذت المقاتلات الإسرائيلية غارة جوية استهدفت بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

من جهة أخرى، أفادت مراسلتنا بأنه تم تفعيل القبة الاعتراضية الإسرائيلية فيما دوت صافرات الإنذار في المستوطنات المقابلة لبلدتي عيترون وبليدا، وسمع انفجار صواريخ اعتراضية أطلقتها القبة الحديدية في أجواء القطاع الشرقي جنوب لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • بالفيديو... طائرة إسرائيليّة تستهدف سيارة في جنوب لبنان
  • استشهاد 4 مقاومين في طولكرم بقصف طائرة مسيرة إسرائيلية
  • مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله