احتفل، مساء أمس، مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية بالقاهرة، بصدور كتيب الصلاة، بالتزامن مع المشروع الرعوي الإيبارشي "الصلاة"، من مرحلة الحضانة، وحتى المرحلة الثانوية.

أقيم الاحتفال بدار سيدة السلام، بمساكن شيراتون، بحضور الأب يونان شحاتة، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، وأعضاء لجنة الإعداد بالمكتب، الذين وضعوا الخطة التكوينية، الخاصة بالمشروع الرعوي الجديد بالإيبارشية "الصلاة".

وتم إعداد هذا الكتيب من خلال مقالات قداسة البابا فرنسيس حول "الصلاة"، وكتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، بالإضافة إلى كتاب "YOCAT".

يحتوي الكتيب على عدد من الموضوعات، بحسب تعاليم كنيستنا الكاثوليكية وهي: ما هي الصلاة؟، كيف نصلي؟، معوقات الصلاة، شخصيات كتابية مصلية، بالإضافة إلى كيف أكون شفيعًا، للكنيسة؟.

كذلك، سيقوم مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، بقيادة الأب يونان شحاتة، مكتب القاهرة، بالاستعداد، لوضع كتاب تكويني عن مفهوم "اليوبيل"، تزامنًا مع عام اليوبيل، عام ٢٠٢٥.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا فرنسيس الإيبارشية البطريركية مكتب التعليم المسيحي مکتب التعلیم المسیحی

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس

تمّ توقيع مذكرة تفاهم بين بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس وجامعة أنطاكية السورية الخاصة و"هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية" من جهة ومجموعة كريتا الدولية التي تعنى بالاقتصاد المدوّر والتنمية المستدامة والبحث العلمي من جهة أخرى، في  حضور البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني  وبمباركته، في المقرّ البطريركي في العطشانة. 

وافاد بيان ان "التفاهم يشمل مختلف المجالات التي سيتمّ التعاون فيها بين البطريركية ومؤسساتها و"مجموعة كريتا" الدولية، خاصة في حقل البيئة والطاقة المتجدّدة والتكنولوجيا المتطورة وسائر الصناعات المتعلّقة بالمحافظة على البيئة واستدامة الموارد الطبيعية والطاقة. كما سيتمّ التعاون في المجال العلمي والتعليمي والتنموي من خلال مشاريع مستقبلية مشتركة". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • تمسّك سياسيّ بالبطريرك الراعي بعد حملات تطالبه بالاستقالة
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة غدًا السبت 6 يوليو 2024
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • توقيع مذكرة تفاهم بين بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة غدًا الجمعة 5 يوليو 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 4 يوليو 2024 بالقاهرة والمحافظات