كتب- محمد سامي:

اعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، تخفيض أسعار الأرز والزيت واللحوم السودانية في معارض "اهلا رمضان"، على مستوى الجمهورية، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

وقال وزير التموين، إنه تم تخفيض سعر كيلو الأرز إلى 29 جنيهًا نسبة كسر 3٪ بدلًا من 31 جنيهًا، والزيت زنة 1 لتر بسعر 70 جنيهًا بدلًا من 98 جنيهًا،

وكيلو اللحمة السوداني 250 جنيهًا، و320 جنيهًا للطازجة بدلاً من 480 جنيها.

وأضاف أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، خلال الجولة التفقدية على معرض أهلا رمضان بالجيزة، أنه طبقَا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين يتم تنظيم معارض "أهلا رمضان" في كافة المحافظات بهدف توفير السلع الأساسية والرمضانية للمستهلكين بتخفيضات تصل إلى 30%.

وأضاف "كمال"، أن تلك السلع تشمل السكر، والزيت، والألبان ومنتجاتها، والمكرونة، والفول، والعدس، والأرز، بالإضافة إلى السلع الرمضانية من بلح وياميش، وغيرها بأعلى جودة وبأسعار مخفضة.

وأشار إلى أنه تم حتى الآن افتتاح ما يزيد عن 115 معرض أهلا رمضان بمحافظات الجمهورية، وجاري افتتاح المزيد منها تباعًا، بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين، عبر إقامة معرض رئيسي بعاصمة كل محافظة وأكثر من ثلاثة معارض أخرى بالمراكز الرئيسية، بجانب مئات الشوادر بالمراكز الفرعية، بالإضافة إلى مئات من المنافذ المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع.

ولفت كمال، أن السلاسل التجاري الكبري مشاركة أيضَا في معارض أهلا رمضان، من خلال إضافة 1200 ركن "اهلا رمضان" بفروعها المنتشرة على مستوي الجمهورية، إضافة إلي ذلك مشاركة 1300 منفذ تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتي والسيارات المتنقلة ومشروع عربيتي.

من جهتها قالت هالة غريب مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، أن المحافظة تستهدف إقامة 5 معارض ونحو 5 شوادر "أهلا رمضان" بتخفيضات تصل إلى 30%، لتلبية احتياجات المواطنين، من السلع الغذائية، قبل بداية الشهر الكريم.

وأضافت "غريب"، أن المعارض ستقام في مناطق الطالبية، البدرشين، العمرانية، إمبابة، إضافة إلى مدينة 6 أكتوبر، لافتة أن عدد السيارات المتنقلة المشاركة في "اهلا رمضان" تصل إلي 37 سيارة متنقلة بحمولات تتراوح من 1.5 إلى 5 أطنان.

من جهته قال رمضان الشحات مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين، أنه طبقَا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إنه تم خلال الأيام الماضية تفقد ومتابعة ضخ كافة السلع الغذائية والاستهلاكية في معارض أهلا رمضان، بالعديد من محافظات الجمهورية من ضمنها الأقصر، قنا، أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، واليوم في محافظة الجيزة.

وأوضح الشحات، أنه يتم رفع تقارير دورية إلى وزير التموين عن معدلات الضخ بمعارض أهلا رمضان في كل محافظة، والتأكد من طرح السلع الأساسية"السكر ـ الأرز ـ الزيت ـ المكرونة ـ الفول" بالتخفيضات المعلنة بتلك المعارض، ووصولها إلى المستحقين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أسعار الأرز والزيت معرض اهلا رمضان طوفان الأقصى المزيد معارض أهلا رمضان وزیر التموین فی معارض

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب

أكد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن أوقية الذهب ارتفعت إلى 2345 دولار بارتفاع أكثر من 25 دولارا وهو ما نتج عنه وجود تحركات في السوق المحلي.

 

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

سعر جرام الذهب، وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: "وجود زيادة في الطلب على شراء الذهب بالسوق المحلي خاصة مع الأعياد أدى إلى وصول جرام الذهب عيار 21 إلى 3175 جنيها، بارتفاع أكثر من 20 جنيها".

 

أسعار الذهب اليوم، وتابع: "الذهب مخزن قيمة جيد واحتياطي استراتيجي للدول والأفراد فنجد أن المواطن العادي يعتبر الذهب وسيلة ادخار اَمنة وجيدة".

 

ارتفاع اسعار الذهب، ولفت إلي أن إعلان الفيدرالي الأمريكي عدم تخفيضه الفائدة عام 2024 سوى مرة واحدة ولم يخفضها حتى الاَن يعطى قوة للذهب عالميا، ونجد البنوك الصينية والروسية تكوين أرصدة كبيرة من الذهب، حيث اشترت الصين خلال 18 شهر حوالي 72 مليون أوقية وهذا يعمل على رفع الأسعار عالميا.

 

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

وتوقع مستشار وزير التموين، أن يتخطى الذهب قبل نهاية العام الجاري حاجز الـ2500 دولار للأوقية عالميا، مؤكدا أن هذا سيكون له مردود قوي جدا على السوق المحلي.

 

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس 27- 6- 2024 خلال منتصف تعاملات اليوم، ارتفاعًا في سعر جميع أعيرة المعدن النفيس بمحلات الصاغة والأسواق.

يأتى هذا وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية بحثًا عن مؤشرات حول مسار خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب 

جاء ذلك وفقًا لبيانات منصة "آي صاغة" المتخصصة.

 

أسعار الذهب الآن 

وارتفع سعر الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا على عمليتي البيع والشراء بالأسواق ومحلات الصاغة) محققا قيمة جديدة وسجل، 3150 جنيهًا، الآن.

 فيما يبحث الكثير من المواطنين، عن سعر الذهب اليوم، على مدار الساعة على محركات البحث والمواقع والمنصات المتخصصة.

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب 

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24: 3600 جنيه.

 

سعر الذهب عيار 21: 3150 جنيهًا.

 

سعر الذهب عيار 18: 2700 جنيه.

 

سعر الذهب عيار 14: 2100 جنيه.

 

سعر الجنيه الذهب الآن: 25200 جنيه.

 

أسعار الذهب عيار 21 بالمصنعية

ويهتم المقبلون على شراء المشغولات تحديدا بمعرفة سعر المصنعية، والذي يكون مختلفا من تاجر إلى آخر، وهي من أهم ما يبحث عنه المقبلون على الشراء خاصة المشغولات من عيار 21 .

أسعار الذهب 

 وتترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، وبيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي غدا الجمعة.

 ورغم أن المعدن النفيس يعتبر وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.74 دولار، وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1007.33 دولار، فيما صعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 930.39 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • القائمة الكاملة لـ أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024.. تعرف على نصيب الفرد
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • التموين: ثبات أسعار السلع المقررة داخل منظومة الدعم على البطاقات يوليو المقبل
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية والمخزون يكفي 6 أشهر
  • التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024