دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم، إلى العمل من أجل زيادة التعاون بين البلدان والقطاعات، لترجمة نهج الصحة الواحدة إلى إجراءات سياسية ونتائج.
جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي التنفيذي الرباعي في نيروبي بكينيا، بمشاركة قادة كل من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، من أجل تعزيز نهج الصحة الواحدة في جميع أنحاء العالم.

4 أولويات رئيسية

وحدد أدهانوم 4 أولويات رئيسية لدفع مناقشات التعاون بين القطاعات، وهي: الإرادة والمشاركة السياسية في عالم تشكل فيه الأوبئة تهديدًا مستمرًا، وتعبئة الموارد، والاعتماد على العلوم والأدلة، والاستفادة من دروس وباء كورونا لدعم البلدان في الاستعداد بشكل أفضل لمنع تفشي الأمراض والاستجابة لها.

أخبار متعلقة تفويض اعتماد وصرف بدل التميز لموظفي "الصحة"غدًا.. اللجنة الفنية لوزراء الصحة العرب تناقش العدوان على غزةارتفاع بنسبة 40.1%.. المنظومة الصحية بالمملكة تحقق قفزات نوعية#تيدروس_أدهانوم: الإخلاء القسري للمستشفيات في #قطاع_غزة يعرض حياة مئات المرضى للخطر.#اليوم_الثامن - #alyoum8th#صحيفة_اليوم_الثامن pic.twitter.com/1ImjeKJdYd— اليوم الثامن - alyoum8th (@youm8th) November 2, 2023


وأكدت المنظمات الأربعة مجددًا في اجتماع الخميس، التزامها بمواصلة تعزيز سياسات الخطة وتعبئة الموارد المستدامة، لدعم تنفيذ مبادرة صحة واحدة على جميع المستويات.
وجرى تصميم خطة العمل المشتركة بين المنظمات وإطلاقها في عام 2022، وذلك لدمج الأنظمة والقدرات لمنع التهديدات الصحية والتنبؤ بها واكتشافها والاستجابة لها.
وتسعى المبادرة إلى تحسين صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة، مع الإسهام في التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم نهج الصحة الواحدة الصحة الواحدة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: أكثر من 118 ألف حالة نزوح في لبنان

الثورة نت/..
قالت منظمة الصحة العالمية، إن المنظومة الصحية في لبنان لا تزال متأثرة ومنهكة بسبب تصاعد العنف الصهيوني ضدها ، مشيرة إلى أن النازحين معرَّضون لمخاطر متزايدة للإصابة بالأمراض.

وأكدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن نحو 118466 حالة نزوح جديدة حدثت في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الجاري، مع استمرار العدو الصهيوني في تنفيذ غارات جوية على أهداف في بيروت وأماكن أخرى في لبنان.

وحذر التقرير من أن النزوح وسوء أوضاع المعيشة في الملاجئ من المرجح أن تزيد من خطر الإصابة بالأمراض .

ومنذ الاثنين الماضي، يشن جيش العدو الصهيوني هجومًا واسعًا على لبنان أطلق عليه اسم “سهام الشمال”، ما أسفر عن اسشتهاد أكثر من 800 شخص بينهم أطفال ونساء وإصابة حوالي 3000 آخرين بجروح، ونزوح عشرات الآلاف من السكان.

مقالات مشابهة

  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • الصحة العالمية: أكثر من 118 ألف حالة نزوح في لبنان
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان