احتفل مساء اليوم، مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية بالقاهرة، بصدور كتيب الصلاة، بالتزامن مع المشروع الرعوي الإيبارشي «الصلاة»، من مرحلة حضانة، وحتى المرحلة الثانوية.

احتفال المكتب المسيحي بصدور كتيب الصلاة

أقيم الاحتفال بدار سيدة السلام، بمساكن شيراتون، بحضور الأب يونان شحاتة، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، وأعضاء لجنة الإعداد بالمكتب، الذين وضعوا الخطة التكوينية، الخاصة بالمشروع الرعوي الجديد بالإيبارشية «الصلاة».

وتم إعداد هذا الكتيب من خلال مقالات قداسة البابا فرنسيس حول "الصلاة"، وكتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، بالإضافة إلى كتاب «YOCAT».

يحتوي الكتيب على عدد من الموضوعات، بحسب تعاليم كنيستنا الكاثوليكية وهي: ما هي الصلاة؟، كيف نصلي؟، معوقات الصلاة، شخصيات كتابية مصلية، بالإضافة إلى كيف أكون شفيعًا، للكنيسة؟.

كذلك، سيقوم مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، بقيادة الأب يونان شحاتة، مكتب القاهرة، بالاستعداد، لوضع كتاب تكويني عن مفهوم «اليوبيل»، تزامنًا مع عام اليوبيل، عام 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية الكاثوليك البابا فرانسيس مکتب التعلیم المسیحی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. "الإسكان" تنشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في مخالفات البناء

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية، والذى أعدته اللجنة المُشكلة بوزارة الإسكان، للرد على استفسارات القانون.


وأوضح وزير الإسكان، أن الكتيب يتضمن الأسئلة الشائعة وأجوبتها في ضوء أحكام القانون ولائحته التنفيذية، كما يتضمن أمثلة استرشادية لتوضيح كيفيه احتساب مقابل التصالح وتقنين الأوضاع، ليكون دليلًا وعونًا لجميع الجهات القائمة على تطبيق أحكام القانون ولائحته التنفيذية، وللاسترشاد به والتعريف بالإجراءات للجميع، ليسهل عليهم التعامل معها والاستفادة من مزايا وتيسيرات القانون ولائحته التنفيذية.


وأضاف الوزير، أنه سبق إعداد 3 دلائل إرشادية، للتصالح على مخالفات البناء، للمواطنين، واللجان الفنية ولجان التظلمات، والجهات الإدارية المختصة، وتم نشرها على جميع أجهزة المدن الجديدة لتوعية المواطنين وتشجيعهم على التقدم للتصالح، وتوضيح دور الجهات الإدارية واللجان المختصة، ومساعدتهم في أداء مهامهم، كما تم إعداد فيديو توضيحي عن مزايا التصالح والمستندات المطلوبة، ويمكن مشاهدته من خلال الروابط التالية، "https://youtu.be/aq_2XX3kRqA"، و"https://www.facebook.com/share/v/79sHRokpVqSTsTMv/?mibextid=xfxF2i".


وأشارت المهندسة نفيسة محمود هاشم، مستشار الوزير - المشرف على قطاع الإسكان والمرافق - رئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، إلى أنه تم تعميم الكتيب على جميع الجهات الإدارية بجميع محافظات الجمهورية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للعمل بموجبه، كما تم إتاحته إلكترونيًا من خلال الرابط التالى

 "https://drive.google.com/.../1awmg6o9vIQcqYCzCgl0.../view...".

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يحتفل بـ «اليوبيل الذهبي» على أرضه!
  • بالقاهرة والحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024
  • الدور الوطني للكنيسة القبطية الكاثوليكية في انتصارات 6 أكتوبر
  • دور وطني للكنيسة الكاثوليكية سنة 1948م
  • الأنبا باسيليوس يفتتح العام الدراسي الرابع بمعهد التربية الدينية بالإيبارشية
  • وزير الإسكان: نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح
  • الإصدار الأول من «كتيب الاستفسارات» عن قانون التصالح في مخالفات البناء
  • الإسكان: نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح
  • عاجل.. "الإسكان" تنشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في مخالفات البناء
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024