طالب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر، اليوم الخميس، بضرورة إخراج الرهائن الإسرائيليين من قطاع غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع في أول تعليق على المجـ زرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شارع الرشيد بشمال غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي في واشنطن "لقد قُـ تل عدد كبير جدًا من الفلسطينيين الأبرياء خلال هذا الصراع، ليس اليوم فقط، بل على مدار الأشهر الخمسة الماضية".

وأضاف " الحدث المأساوي الذي وقع اليوم والذي أسفر عن مقـ تل أكثر من 100 فلسطيني يؤكد الحاجة إلى التوصل إلى اتفاق من شأنه إخراج الرهائن من غزة وتمكين دخول المزيد من المساعدات".

وتسببت الضربة الإسرائيلية على مجموعة من الفلسطينيين اليوم الخميس، في أثناء انتظارهم وصول شاحنات تحمل المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد شمال غرب قطاع غزة، في استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة ما يزيد عن 1000 آخرين.

وفي وقت سابق، زعم الجيش الإسرائيلي أن العشرات من سكان غزة لقوا حتفهم خلال التدافع وتحت عجلات الشاحنات التي سلمت المساعدات الإنسانية بشمال القطاع.

ويجتمع مجلس الأمن الدولي في جلسة مغلقة بشأن الشرق الأوسط بعد الهجوم على سكان غزة أثناء توزيع المساعدات الإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجزرة الرشيد إخراج الرهائن من غزة الخارجية الأمريكية الرهائن الإسرائيليين من قطاع غزة وزارة الخارجية الأمريكية دوار النابلسي

إقرأ أيضاً:

باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية

قال الدكتور محمد محسن أبو النور، الباحث في السياسات الدولية، إن تخفيض الوكالات الدولية للتصنيف الائتماني لإسرائيل جاء متأخرا، لأن إسرائيل الآن تقود اقتصاد حرب، إذ إنها تشن حربا في عدة جبهات في وقت واحد، وهو أمر يضعف أي اقتصاد مهما كان قويا.

الاقتصاد الإسرائيلي هش

وأضاف «أبو النور»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الاقتصاد الإسرائيلي هو اقتصاد هش، يعتمد على المساعدات الأمريكية والأوروبية، 90% من السلاح الإسرائيلي يأتي من أمريكا.

وأوضح أن إسرائيل دون الدعم الواضح السنوي من الدول الغربية، ستنكشف ماليا على أبعد مدى، نتيجة خوض الحروب التي ليس لها جدوى لأنها لم تحقق أي أهداف معلنة حتى الآن، فهي لم تحرر الأسرى المحتجزين في غزة ولم تسيطر على الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أن هناك غليان في الضفة الغربية.

إسرائيل لم تنجح منذ 7 أكتوبر إلا في تحقيق أهداف شكلية

وتابع: «إسرائيل لم تنجح منذ 7 أكتوبر إلا في تحقيق أهداف شكلية متعلقة باغتيال القادة فقط، أما بالنسبة للأهداف الجيو استراتجية لم تحقق أي منها، وفي كل الأحوال الدعم الغربي لإسرائيل متدفق ومستمر بغض النظر عن أي اعتبارات عسكرية، واغتيال الشخصيات القيادية في أي نظام لا يعني بالضرورة سقوط هذا النظام».

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • رايتس ووتش: استمرار احتجاز علاء عبد الفتاح انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية