قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة في غزة، إن الوضع في القطاع كارثي وخطير للغاية، مضيفًا أن 700 ألف مدني فلسطيني في شمال غزة على حافة الموت.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" على قناة "أون" الفضائية: "بدأنا نرصد عشرات الوفيات في شمال غزة بسبب نقص الغذاء"، مؤكدا أن الوضع مؤلم للغاية، حيث لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تتحكم في عمليات دخول المعونات القطاع وتستخدم المساعدات الإنسانية والطبية كسلاح لقتل الجرحى والمصابين.

 

الخارجية السعودية: المملكة تدين وتستنكر بشدة استهداف المدنيين العزل شمال قطاع غزة البرلمان العربي يدين الاستهداف الوحشي للفلسطينيين في شارع الرشيد بقطاع غزة

وقال إنه في إطار المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة دوار النابلسي بشارع الرشيد غرب مدينة غزة، تم وضع 700 ألف من سكان شمال غزة بشكل مباشر في "مثلث موت"، حيث تحاضر قوات الاحتلال فيهم لمنع وصول المساعدات، ومكان للقصف. 

وأشار المتحدث باسم الصحة في غزة، إلى أن هناك 30 شهيداً في المنطقة ولم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليهم حتى الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة في غزة غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي القطاع فلسطيني شمال غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات

قال مراسل القناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة من الغارات الجوية العنيفة، التي استهدفت عدة بلدات في الجنوب اللبناني خاصة في القطاعات الثلاثة الأوسط والشرقي والغربي.

حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية الاحتلال: دمرنا نفق عابر للحدود اللبنانية السورية استخدم لنقل الأسلحة لحزب الله القطاع الغربي

وأوضح خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن القطاع الغربي شهد بالساعات الماضية سلسلة من الغارات العنيفة، إذ إن الاحتلال أصدر بيانا جديد يطالب من خلال بإخلاء عدد من المدن بالقطاع، وبعض البلدات في قضاء بنت جبيل، بالإضافة إلى بلدات أخرى في قضاء مرجعيون.

وتابع: «القطاع الغربي هو ساحة عمليات، في ظل المحاولات المستمرة، من قبل جيش الاحتلال للدخول برا إلى الأراضي اللبنانية»، لافتا إلى أننا باليوم الخامس منذ الإعلان عن بدأ العملية البرية في لبنان.

جيش الاحتلال

وأكد أن جيش الاحتلال فشل في التوغل برا إلى الأراضي اللبنانية بعد قيام المقاومة الإسلامية تحديدا عناصر حسب الله في لبنان باستهداف هذه القوات التي حاولت التقدم بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الاحتلال حاول بالتقدم أكثر من 10 مرات حتى الآن، إذ إنها تركز في 4 بلدات العديسة وكفر كلا وبلدتي يارون ومارون الرأس.  

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا
  • اعتداءات الاحتلال تتواصل بالضفة ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون
  • "انقذونا من الموت".. أهالي فاو قبلي بقنا يستغيثون برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • يوميات أهالي غزة
  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • الاحتلال يصيب 3 مسعفين ويعتقل 5 مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه في الخليل