تستكمل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في تنفيذ فعاليات مبادرة «مبدعون مختلفون» لليوم الثالث على التوالي، بمحافظة الجيزة، تحت شعار «نحن معكم» لتنمية مهارات طلاب المدارس من ذوي القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع، في إطار برتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

ورشة تصميم فانوس رمضان بالورق الملون

بدأت الفعاليات من مدرسة العمرانية، مع محاضرة بعنوان «التأثيرات المختلفة للألوان على النفسية»، أعقبها ورشة لتدريب الأطفال على عدد من مهارات الأداء الحركي بمصاحبة الموسيقى، إلى جانب ورشة تصميم فانوس رمضان بالورق الملون.

شهدت مدرسة التربية الفكرية بالعياط، مجموعة من الورش الفنية لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، وورشة لتنمية مهارات التواصل والتعبير عن الذات، بالإضافة إلى مجموعة من الورش التي أقيمت بمدرسة الحي الـ16 الابتدائية لتعليم الرسم، والطباعة بالبصمة وعمل تصميمات بالطين الأسواني.

واستمرارا للأنشطة المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، أعد فرع ثقافة الجيزة يوما ثقافيا لطلاب التربية الفكرية بمدرسة التحرير، تضمن ورشة تنمية مهارات وتخاطب، تصميم لوحات عن مظاهر شهر رمضان الكريم، عرض مسرح عرائس، فقرة رسم على الوجه، هذا بالإضافة إلى فقرة اكتشاف مواهب غنائية ومسابقة في المعلومات العامة.

وشهدت مدرسة التربية الفكرية بامبابة، لقاء للتعريف بفن الأوريجامي، تلاه محاضرة بعنوان «كيفية تنمية مهارات التواصل الاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة»، ومسابقة ثقافية وترفيهية وتوزيع مجلات إصدارات قطر الندى على الفائزين، بينما أقامت مدرسة النجاح للتربية الفكرية، محاضرة بعنوان «آليات التعامل مع ذوى القدرات الخاصة»، إلى جانب لقاء بعنوان «كيف أنمي مهاراتي؟».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة قصور الثقافة وزارة الثقافة هيئة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم

نظمت وزارة السياحة والآثار، جولات سياحية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا» بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في دورته الـ8 والذي يقام تحت رعاية الوزارة.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي اليوم، أنه خلال تلك الجولات السياحية، قدمت هذه الفرق مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الفنية المختلفة لهم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم، معربين عن انبهارهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، مشيرين إلى  عراقة الحضارة المصرية القديمة، وإلى حجم سعادتهم بتواجدهم وتقديم عروضهم الفنية داخل هذه المعالم الأثرية والسياحية المتميزة.

الحضارة المصرية

وأشارت الوزارة إلى أن الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، ، كما قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة تعرفوا خلالها على ما تعرضه من كنوز أثرية، وإبداعات الحضارة المصرية في مختلف الفنون، وقد شارك في هذه الجولة فرق كل من المملكة المغربية، وإسبانيا، وكولومبيا، وروسيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

ولفتت إلى أنَّ الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة منطقة أهرامات الجيزة،حيث زارت الفرق الهرم الأكبر ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، موضحة أن الفرق التى شاركت بهذه الجولة كل من: جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، وسريلانكا، وزيمبابوي، والكاميرون، وليبيا.

دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم

وأكّدت وزارة السياحة والآثار أنَّ استضافة  متحف الحضارة المصرية  ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى ملتقى أولادنا يأتي ضمن حرص الوزارة الدائم على دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل المتحف والمناطق الأثرية، وتقديم العديد من الورش والأنشطة التعليمية والفنية لأبناء المجتمع من ذوي الهمم وتشجيعهم للتعرف على الحضارة المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم