قال مستشار الأمن القومي الأمريكي سابقا، السفير جون بولتون، إنّه سيكون خطأ كارثيا أن تنسحب الولايات المتحدة الأمريكية من حلف شمال الأطلسي "ناتو" كما اقترح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأضاف "بولتون"، في حواره مع الإعلامية جيهان منصور، مقدمة برنامج "عين على أمريكا"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "في قمة ناتو ببروكسل في عام 2018، كان ترامب قاب قوسين أو أدنى من الانسحاب من ناتو، ومن الممكن أن ينسحب إن فاز بولاية ثانية وسترحب روسيا والصين بحل أو انهيار ناتو".

وتابع المسؤول الأمريكي السابق: "سيضر ذلك بالسلم والأمن الدوليين وسيعطي الدول المنافسة الفرصة لتوسيع سلطتها ونفوذها على حساب السلم والأمن الدوليين".

ولفت، إلى أنه لا يعتقد أن ترامب أو بايدن مناسبان لمنصب الرئيس لأسباب مختلفة، موضحًا: "نتحدث عن خيار فظيع أمام الشعب الأمريكي، ولدينا استطلاعات رأي تظهر أن 80% من الناخبين لا يريدون إعادة سباق ترامب أمام بايدن ويبدو هذا ما سيحدث مما سيؤدي إلى الإسهام في بعض التوترات على مستوى البلاد، ولا أعتقد أن أيا منهما سيكون ناجحا جدا في السنوات الأربع المقبلة، وعلينا كمجتمع ديمقراطي مواصلة إقناع الناس بمواقفنا".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو

وكالات

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن جو بايدن قد استقال سرا من السباق الرئاسي واصفا إياه بأنه “كومة خردة قديمة”.

وقال ترامب، على ملعب غولف، أن انسحاب بايدن يعني أن كامالا هاريس ستكون البديل المحتمل، معبرًا عن رغبته في مواجهتها في السباق الانتخابي.

وأضاف ترامب عن هاريس: “أعتقد أنها ستكون أفضل. إنها بائسة جدا، سيئة جدا”، فيما يتعين على بايدن أن يبذل المزيد من الجهد لتهدئة “الذعر” الديمقراطي بشأن أدائه الكارثي في مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب، على طريق السباق إلى البيت الأبيض.

وأظهرت استطلاعات رأي داخلية أجرتها حملة بايدن، أن حظوظه في انتخابات الرئاسة تراجعت بعد المناظرة أمام منافسه المرشح الجمهوري ترامب، الأسبوع الماضي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/BkAJPcXsg2GacWME.mp4

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي: كنت مريضًا أثناء المناظرة مع ترامب
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين
  • قادة الاتحاد الأوروبي يهنئون زعيم حزب العمال البريطاني بمناسبة فوزه بالانتخابات التشريعية
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • هل بوتين وترامب يتواصلان بشأن أوكرانيا؟.. الكرملين يرد
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • CNN: الناخبون الديمقراطيون يرون فرصة الحزب أفضل بالانتخابات حال انسحاب بايدن
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية