أدانت الحكومة الأردنية يوم الخميس، استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على نحو 2640 دونمًا من أراضي بلدتي أبو ديس والعيزرية وعرب السواحرة، باعتبارها خرقًا صارخًا وانتهاكًا جسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، بأن بلاده تشدد الرفض المطلق لاستمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي بإجراءاتها الأُحادية اللاشرعية واللاقانونية، في مصادرة أراضي الفلسطينيين وتهجيرهم من منازلهم.


وندد بالممارسات والاستفزازات التي تقوِضُ كل فرص تحقيق السلام، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والمتصلة جغرافيا على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، وفقًا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

إدانة استهداف المدنيين

كما أدانت الحكومة الأردنية الاستهداف الوحشي لتجمعٍ لمواطنين غزيين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات إنسانية في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات.

أخبار متعلقة تفاصيل بيان المملكة أمام "العدل الدولية" عن ممارسات الاحتلال"يُجوّع الأسرى".. هيئة فلسطينية تفضح جرائم الاحتلال داخل المعتقلاتاستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على غزةتطورات العدوان.. سقوط شهداء جراء قصف إسرائيلي على قطاع #غزة#اليوم | #فلسطين
للمزيد: https://t.co/49e0inDXEi pic.twitter.com/J9SBkP7Nah— صحيفة اليوم (@alyaum) February 25, 2024


وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إدانة الأردن ورفضها المطلق لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدنيين في قطاع غزة، في انتهاك صارخ وفاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في ظل غياب موقف دولي يوقف هذه الحرب والمجزرة الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.
وجدد السفير دعوته للمجتمع الدولي إلى ضرورة توفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وتكثيف الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وبما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عمان الأردن الحكومة الأردنية سفيان القضاة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين

إقرأ أيضاً:

قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الصهيوني بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أدانت دولة قطر بشدة قرار الاحتلال الصهيوني بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية، وتعدّه حلقة جديدة في سلسلة انتهاكاته المستمرة لقرارات الشرعية الدولية، خاصة قرار مجلس الأمن رقم 2334.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية أن سياسة الاحتلال القائمة على توسيع المستوطنات وتهجير الشعب الفلسطيني قسرًا، فضلًا عن حربه الغاشمة المستمرة على قطاع غزة، تشكّل عائقًا أمام الجهود الرامية إلى منع اتساع دائرة العنف في المنطقة وتحقيق السلام الشامل والعادل.

وشددت في هذا السياق على ضرورة اصطفاف المجتمع الدولي لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف إجراءاته الأحادية، والامتثال لقرارات الشرعية الدولية، خاصة في هذا التوقيت الدقيق.  

وجددت الوزارة موقف دولة قطر الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني الشقيق، المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بإعلان الأردن دولة للفلسطينيين بديلا عن حل الدولتين
  • قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الصهيوني بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية