مصراوي:
2024-07-26@16:00:58 GMT

عمرو خالد يقدم الفهم عن الله في رمضان - فيديو

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

عمرو خالد يقدم الفهم عن الله في رمضان - فيديو

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أطلق الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، البرومو الرئيسي لبرنامجه الجديد، "الفهم عن الله - الجزء الثاني" المقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم.

وقال خالد في تقديمه للجزء الثاني من البرنامج: "هنعيش لمدة 30 يومًا مع مجموعة من الشباب الرائع للوصول إلى الإحسان، وأن نخرج أفضل شيء بداخلنا "أن تعبد الله كأنك تراه".

وأضاف: "هنعيش للوصول إلى 7 منازل رائعة تجعل حياتنا أهدأ وأجمل: التقوى، اليقين، التوكل، التسلم، الرضا، العبودية، محبة الله عز وجل"، واصفًا، المنازل السبع بأنها "توليفة" للوصول إلى الإحسان مع وجود الذكر.

وأشار إلى أن منهج الإحسان هو ثمرة سنوات من التعب، "لكن عشنا حياة رائعة مع الشباب"، آملاً أن يعيش المشاهدون هذه الرحلة خلال الجزء الثاني من "الفهم عن الله" عبر 30 قاعدة طوال الشهر "هتفرق جدًا في حياتكم وتنقلكم نقلة جديدة".

ويواصل خالد من خلال حلقات البرنامج هذا العام، العمل على تزكية الجانب الروحي لدى الإنسان، وتعميق القيم الأصيلة التي تعزز من إيمان الفرد، وتحفزه على العيش بإيجابية.

يأتي ذلك استكمالاً للجزء الأول من برنامج "الفهم عن الله" الذي تدور فكرته حول 30 قاعدة يتم عرضها على مدار أيام شهر رمضان، مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، من خلال قراءة عميقة للقرآن وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، سعيًا لتحويلها إلى برنامج تطبيقي وعملي صالح للعيش به.

ويتحدث خالد عن تجربته الشخصية مع مشروع الإحسان، التي جعلته يقدم لمدة 5 سنوات برامج عن الإحسان، بدعم من شباب مؤمن بالفكرة، موضحًا أن الإحسان هو "تفعيل للإحساس بالله، يجعلك تسترد إنسانيتك بعودة إحساسك بالله، الذي هو أصل كل شيء".

ويقول إن "الهدف من القواعد الثلاثين هو فهمها بإحسان، وتنفيذها بإحسان، والعيش بها بإحسان، من أجل أن تتحول إلى عادات ثابتة في الحياة، وحتى تصبح بمضي الوقت جزءًا أصيلاً من العادات اليومية والدائمة للإنسان".

وأضاف خالد أنه "مثلما وضع قواعد للفيزياء والكيمياء، أرسى الخالق قواعد يسير عليها الإنسان في الحياة طالما التزم بها في تعاملاته وحياته فلن يصطدم بالحائط أبدًا. وهذه القواعد مستمدة من القرآن والسنة وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم".

وأشار إلى أن "الفهم عن الله يصل بك لمعنى الإحسان، "تعبده كأنك تراه"، لأنك كلما فهمت أكثر أحببته أكثر، حتى إنك قد تبكي حبًا:""وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق"، فالفهم يصل بك للإحسان: تعبد الله كأنك تراه".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان عمرو خالد شهر رمضان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عمرو سعد يكشف عن موعد انتهاء تصوير فيلمه العالمي «the crows»

كشف الفنان عمرو سعد، عن موعد انتهاء تصوير أحدث أعماله الفنية بعنوان «the crows»، والمقرر عرضه في عام 2025، وذلك بعد غياب عن السينما دام لمدة 4 سنوات.

وشارك عمرو سعد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من كواليس العمل، وعلق: «بعد غياب أكثر من 4 سنوات عن شاشات السينما كنت محظوظ بعودة تعوض عن الغياب ده ان شاء الله منتصف نوفمبر يكون انتهاء تصوير الفيلم الأضخم إنتاجيا بعد جهد كبير امتد لثلاث سنوات، الفيلم العالمي the crows».

View this post on Instagram

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official)

وتابع: «واللي ها يضم نخبة من النجوم المصريين والألمان والروس والإنجليز والناطق بالعربي والإنجليزي والألماني والمترجم لأثنى عشر لغة هينتهي المخرج يس حسن من التصوير والمونتاج ويكون جاهز للعرض العالمي إن شاء الله عام 2025، علشان أكون إن شاء الله جاهز لتصوير فيلمي القادم واللي هاعلن عنه قريبا جدا».

فيلم الغربان

تدور أحداث فيلم «الغربان» في حقبة زمنية مختلفة تحديدا في 1941 عن الحرب العالمية الثانية ومعركة رومل في العلمين، في إطار من الأكشن والتشويق، وكان قد تم تصوير جزء كبير من الفيلم في روسيا قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

فيلم الغربانأبطال فيلم الغربان

يشارك في بطولة الفيلم بجانب عمرو سعد، مجموعة من النجوم أبرزهم: عائشة بن أحمد وعبد العزيز مخيون وفارس رحومة وعدد آخر من الفنانين الروس والأجانب، وتأليف وإخراج ياسين حسن وإنتاج سيف عريبي.

اقرأ أيضاًلعرضه في رمضان 2025.. عمرو سعد يستعد لتصوير مسلسل «سيدي مكين»

عمرو سعد عن «الغربان»: «أكبر فيلم في تاريخ السينما المصرية من حيث الإنتاج» (فيديو)

دينا الشربيني تنضم لفريق عمل فيلم «الغربان»

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة شمه أحمد عيسى الهاملي
  • خالد عبدالرحمن لأحد الفتيات: وشهوله أغني صوتك أحلى من صوتي .. فيديو
  • عاجل| نقيب الصحفيين يكشف موقفه من خوض غمار سباق الانتخابات المقبلة (فيديو)
  • خالد الجندي يشكر الشركة المتحدة بعد تكفلها بعلاج حفيد الشيخ محمد رفعت (فيديو)
  • عمرو سعد يكشف عن موعد انتهاء تصوير فيلمه العالمي «the crows»
  • فؤاد: سنواصل العمل للوصول إلى نسب التنفيذ الكلية لمشروعات إعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون
  • رسميا.. “المداح 5” حاضر في موسم رمضان 2025
  • ميعاد العسيري تدعو بقسوة على امرأة علقت على عقمها والجمور: يا قساوة القلب .. فيديو
  • «عندما أتيت أنا».. محمد رمضان يستعد لطرح أحدث أعماله الغنائية (فيديو)
  • خالد الجندي: أقباطنا عندهم ولاء لبلدنا وللمسلمين (فيديو)