كرم اليوم الخميس، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قيادات وتنفيذين المحافظة القائمين على المبادرة تقديراً لمجهوداتهم المبذولة فى جعل الاسكندرية ضمن المحافظات الاكثر تميزا على مستوى الجمهورية .

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدعم الكامل الذي توليه القيادة السياسية لمحافظة الإسكندرية، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تمت ترجمته في تنفيذ كم هائل من المشروعات القومية، وضخ الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة المشروعات التنموية لتقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندرية 

وأضاف الشريف، بعد فوز محافظة الإسكندرية في مبادرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية "حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي"، كرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، قيادات وتنفيذيين المحافظة القائمين على المبادرة، تقديرًا لمجهوداتهم المبذولة في جعل الإسكندرية ضمن المحافظات الأكثر تميزًا على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، و ابتهال دويدار منسق عام المبادرة، ومديري التخطيط بالمحافظة والأحياء والجهات المشاركة.

وقدم اللواء محمد الشريف، الشكر إلى جميع قيادات محافظة الإسكندرية وفريق العمل المشارك في تنفيذ تلك المبادرة الرائدة، مؤكدًا أن المحافظة تمتلك كوادر بشرية متميزة.

وأوضح أن المبادرة تعد من أهم مبادرات وزارة التخطيط التي تهدف إلى تحسين كفاءة وفاعلية الإنفاق العام على المستوى المحلي، وتشجيع المحافظات على تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجالات التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء، والارتقاء بجودة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين، وتطوير آليات تخصيص الاستثمارات العامة على المستوى المحلي في إطار من الشفافية والمساءلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء الشريف المحافظ المبادرة التخطيط والتنمية

إقرأ أيضاً:

نقلا عن اكسترا نيوز... اللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظًا للإسكندرية

كشفت قناة «إكسترا نيوز» تعيين الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظًا للإسكندرية خلفًا للواء محمد الشريف، وهذه ليست  المرة الأولى التي يتولى فيها منصبًا في الإسكندرية، إذ شغل مسبقا في المدينة الساحلية من خلال أكثر من منصب، أبرزها رئيسًا لأركان قاعدة الإسكندرية البحرية، وقائدًا لقاعدة الإسكندرية البحرية.

وتقدم “الفجر” أبرز المعلومات في السطور القادمة عن الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد.

تولى اللواء أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد، منصب قائد للقيادة الاستراتيجية ومشرفًا على التصنيع العسكري بدرجة نائب وزير، وذلك منذ عام 2021 حين أصدر قرار تعيينه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومر اللواء خالد  بنجاح اختبار تولي قيادة وحدة بحرية عائمة بأعالي البحار عام 1993، ودورة المنظمة البحرية الدولية عام 1999، ودورة الاستراتيجية الإفريقية عام 2001، ودورة حرب عليا عام 2004، ودورة تأهيل إعلامي للقادة عام 2012، والدورة العليا لكبار القادة عام 2013.

وجدير بالذكر أن تخرج من بكالوريوس الدراسات البحرية عام 1978، وفرقة الغطس الأولية عام 1981، ودورة اللغة الإنجليزية التخصصية عام 1982، كما أمضى امتحان شهادة ربان أعالي البحار دورة فبراير 1985، وفرقة شؤون إدارية حتمية عام 1986، والفرقة الراقية تنفيذيين عام 1991، ودورة أركان حرب تخصص بحري عام 1993.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟
  • محافظ أسيوط: تذليل الصعاب التى تواجه المواطن أهم توجيهات الرئيس السيسى
  • التشكيل الحكومي الكامل للوزراء والمحافظين ونوابهم.. القائمة الرسمية
  • الرئيس السيسي يشهد أداء اليمين الدستورية للمحافظين ونوابهم
  • مَن هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • عاجل| المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • نقلا عن اكسترا نيوز... اللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظًا للإسكندرية
  • ننشر التشكيل الكامل لحركة المحافظين الجديدة
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي