يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023، والتي تضاف إلى المجموع الكلي لـ نتيجة الثانوية العامة 2023 طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي.

أخبار متعلقة

نسبة نجاح الثانوية العامة 2023 ورابط الاستعلام عبر موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023-2024.

. أخر موعد للتقديم والأوراق المطلوبة

بعد مدها.. آخر موعد لتسجيل اختبارات القدرات للكليات 2023

الوظائف التعليمية 1445 هـ .. «التعليم السعودية» تتيح 11551 وظيفة عبر منصة جدارات (رابط التقديم)

قرار الحافز الرياضي 2023

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023، وعدد الطلاب المستحقين لها والألعاب التي ينطبق عليها تطبيق درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023.

كيف تحسب درجات التفوق الرياضي؟

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن عداد كشوف الطلاب المستحقين لـ درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023 كالتالي:

إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023 لتفوقهم الرياضي هذا العام يبلغ (828) طالبا موزعين كالتالي:

إجمالى الحاصلين من الطلاب على درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023 في الألعاب الفردية يبلغ (424)، بعدد (243) للبنين وعدد (181) للبنات.

وبالنسبة للألعاب الجماعية فإن إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023 يبلغ (404)، بعدد (215) للبنين، و(189) للبنات.

متى تضاف درجات الحافز الرياضي؟

وجاء ذلك تمهيدا لإرسال كشوف الطلاب المستحقين لـ درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023 لـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها لنتيجة الطلاب.

ما هي رياضات التفوق الرياضي؟

درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023.. تفاصيل الطلاب المستحقين وقائمة رياضات التفوق

وتأتي الألعاب التي ينطبق عليها درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023 ببطولات الجمهورية، كالتالي:

- بالنسبة للألعاب الفردية المستحقة لـ درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023 هي: «السباحة، والجمباز الفنى، والسلاح، وتنس الطاولة، والتنس الأرضي، والدراجات، والغطس، والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة، والمصارعة».

- أما الألعاب الجماعية المستحقة لـ درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة 2023 تتمثل في: «كرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، وكرة الطائرة».

كم عدد درجات الحافز الرياضي 2023؟

ووفقًا لـ درجات الحافز الرياضي للثانوية العامة العام الماضي، تم منح الطلاب درجات الحافز الرياضي بحد أقضى 40 درجة للمركز الأول بالبطولات العالمية، و32 درجة للمركز الأول بالبطولة الإفريقية أو بطولة البحر المتوسط.

امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة درجات الرأفة للثانوية العامة طلاب الثانوية العامة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة زيادة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة كم درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة هل فيه درجات رافة لطلاب الثانوية العامة 2022 قواعد تطبيق درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2022 تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نتيجة الثانوية العامة 2023 درجات الحافز الرياضي امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

نصائح لطلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر والقلق.. فيديو

نصح الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، طلاب الثانوية العامة بالطريقة التي يمكن أن تجعلهم يتجنبون التوتر والقلق عقب الخروج من الامتحان، موضحًا أنه على الطالب الذي يتأثر بالقلق وأخطائه بالامتحانات بسهولة، تجنب مراجعة الامتحان قدر الإمكان، مشددًا على أن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد نظام “الاختيار من متعدد” يثير القلق بين الطلاب.


وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “dmc”، أن الطلاب في نظام الامتحانات “الاختيار من متعدد” يثير القلق، إذ إنهم يكونوا غير متأكدين من إجابتهم في بعض الأسئلة وبالتالي يزيد الخوف والتوتر لدى الطلاب، مشددًا على أنه في بعض الأحيان يظن الطالب أن إجابته خطأ ويزداد توترا وهي في حقيقة الأمر تكون الإجابة صحيحة.

وأشار الخبير التربوي، إلى أنه بعد الاعتماد على “نظام الاختيار من متعدد” بامتحانات الثانوية العامة أصبحت الإجابات غير مباشرة والأسئلة لا تأتي بصورة مباشرة من الكتاب، موضحًا أن هذه الاسئلة الجديدة الموجودة في اختبارات الثانوية العامة تستهدف قياس تطبيق المعلومات في مواقف جديدة وبالتالي قد يتأثر الطالب بإجابات آخريين وتتأثر نفسيته بالسلب.

وشدد على ضرورة عدم مراجعة الامتحانات بشكل مفرط عقب الامتحان، موجهًا رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلًا: “أنت عملت اللي عليك خلاص بص للامتحانات الجاية ومتتأثرش بإجابات الماضية”.
 

مقالات مشابهة

  • ضوابط وقواعد درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • 60 درجة على 46 سؤالا.. توزيع درجات المواد المقبلة بامتحانات الثانوية العامة 2024
  • درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟
  • نصائح لطلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر والقلق.. فيديو
  • توزيع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. اعرف مواصفات الأسئلة
  • قطع التيار الكهربائي يشكل تهديدًا لطلاب الثانوية العامة
  • الكنيسة تفتح ابوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء
  • مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل
  • درّب نفسك| امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2023