إختتمت اليوم الخميس، دورة تدريب المدربين عن الزراعة الذكية مناخيا ،والحفاظ على التنوع البيولوجى الزراعى وتطبيقاتها فى مدارس المزارعين الحقلية، والتى أقيمت خلال الفترة من 26ـ فبراير 2024و نظمتة منظمة " الفاو " بالتعاون مع مديرية الزراعة بالبحيرة .

وقام المهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والمهندس حسام محفوظ مدير عام مديرية الزراعة بالنوبارية بتوزيع شهادات إجتياز الدورة للمتدربين، وذلك بحضور المهندس محمود عبد المجيد هليل مدير عام الزراعة بالبحيرة، والمهندس أيمن عاشور مدير عام الإرشاد الزراعى بالبحيرة، والدكتور أيمن الطوخى منسق المشروع بالمحافظة، والدكتور أشرف الصادق المستشار الفنى للمشروع، والمهندسة رنا حجازي.

 وكان وكيل الوزارة، قد فتح باب المناقشة لجميع المتدربين للإستماع إلى ما قاموا به خلال أيام الدورة ومدى الإستفادة منها، مشددا على ضرورة الإستفادة وأيضا الإفادة لأكبر عدد ممكن من جميع العاملين بقطاع الزراعة بالبحيرة، ودراسة إمكانية تطبيق ما تم تناوله عمليا، مشيراً إلى مساندته ودعمه الكامل من أجل تحقيق أعلى إستفادة للجميع خاصة أن دورات منظمة الفاو من الدورات التدريبيه المهمة جداً؛ لإهتمامهم بهذ الدورات من خلال محاضرين من المتخصصين فى الجامعات المصرية  ومراكز البحوث، لذلك دائما ما يكون المردود ممتاز.

ووجه وكيل الوزارة، الشكر والتقدير للجميع معربا عن سعادته بالإلتزام من الجميع خلال أيام الدورة  ،كما وجه الشكر لمنظمة الفاو والوفد المرافق ، على إهتمامهم وإختيارهم لمحافظة البحيرة لإقامة أنشطتهم بها نظرا لأهميتها الزراعية ومساحتها الكبيرة وتمنى للجميع دوام التوفيق.

وأشار المهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، إلى أنه يتم تنفيذ الدورة التدريبية لتدريب المدربين عن الزراعة الذكية مناخيا والحفاظ على التنوع البيولجى الزراعى  بناء على توجيهات معالي الوزير السيد القصير، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ختام دورة تدريب المدربين علي الزراعة بالبحيرة الزراعة بالبحیرة

إقرأ أيضاً:

توزيع جوائز الدورة الـ46 لمهرجان فرق الأقاليم السبت المقبل

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني،  حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة 46 للمهرجان الختامي للفرق الأقاليم المسرحية، وذلك على مسرح السامر بالعجوزة في الثامنة مساء السبت المقبل 29 يونيو.

فعاليات حفل ختام المهرجان 

يتضمن حفل الختام فقرات فنية، وفقرة تكريم لمسرحيين ونقاد وللمشاركين في إعداد وتنفيذ المهرجان، ثم إعلان نتائج مهرجان التجارب، ونتائج المهرجان الختامي لفرق الأقاليم الذي شارك به هذا العام 26 عرضا مسرحيا مثلت جميع الأقاليم الثقافية وقدمت مجانا للجمهور بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج.

ومن المقرر أن يقام الحفل بحضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وسمر الوزير مدير عام المسرح، و أعضاء لجنة التحكيم المكونة من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، فادي فوكيه، المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، والعديد من المخرجين والفنانين والنقاد والإعلاميين.

مقالات مشابهة

  • آمنة: 11284 متدربًا استفادوا من 173 دورة خلال 11 شهرًا
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • ماجد المهندس يطلق "لو زعلان" باللون المصري (فيديو)
  • ختام دورة "فلتتأصل فينا" للآباء الكهنة بمعهد الرعاية
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا
  • السبت.. حفل ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • توزيع جوائز الدورة الـ46 لمهرجان فرق الأقاليم السبت المقبل
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل
  • ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي