تمتلك النجمة إلهام شاهين من الذكاء الفنى ما يكفيها لتطور من أدواتها وتخوض مغامرات مختلفة وجديدة شبابية تراهن عليها وتكسب فى النهاية الرهان، لم تكتف إلهام بما حققته من نجاحات على مدار مشوارها الفنى ولا المكتسبات التى نالتها بتعاونها مع كبار المؤلفين والمخرجين، أو بالقضايا التى حركت بها الرأى العام، بل كان كل ذلك دافع جديد لمزيد من النجاحات ولمزيد من التفكير خارج الصندوق وما هو غير متوقع أو معتاد.

التقى " الفجر الفني " بالفنانة إلهام شاهين في حوار خاص، وتحدثنا معها عن أعمالها الجديدة، وموقفها من إنتاج الأفلام ورسالتها ل أهالي فلسطين، وأشياء آخرى كثيرة وإلى نص الحوار: -

 

 

ما الأعمال الجديدة التي تستعدي لها ؟

 


يوجد فيلم يُسمى الحب من تأليف سيد فؤاد وإخراج خالد الحجر، أستعد أيضًا لتقديم عمل درامي، ولكن لن يتم عرضه في الموسم الرمضاني 2024، وذلك بسبب ضيق الوقت، سنعرضه بعد شهر رمضان.

 

 


ما موقفك حاليًا من إنتاج الأفلام ؟

 

 

 خسرت في الإنتاج على الرغم من أني قمت بعمل أفلام جيدة وحصلت على جوائز كثيرة، لكنني لا أفهم في التسويق والأرقام، توقفت فترة عن الإنتاج، ولكن من الممكن أن أرجع له مرة آخرى.


ما رأيك في رأي خيري رمضان في  تكرم نجاة الصغيرة في مهرجان جوي أوردز؟


 
الفنان يتكرم في كل وقت وفي أي بلد، الفن ليس له وطن فالفن للعالم اجمع، وللبشرية والإنسانية، وانا تكرمت في دول كثيرة، سواء عربية أو أجنبية وسعدت كثيرًا في كل المرات، فما المانع!.
 
أنا أحب أن يكرم الفنان في حياته، ويكون سعيد بهذا التكريم وباستقبال الجمهور له، لماذا لا تفرح بلحظة أن الجميع يقف لها احتراما وإجلالا، واحترام لقيمتها الفنية والسعادة التي أعطتها لنا، التكريم كان محترم كثيرًا، وهي كانت جميلة على المسرح، كانت في منتهى الشياكة والرقي، أنا لا أعرف ما هو وجه الاعتراض.

 

 

ما رسالتك لأهالي فلسطين ؟

 

 

حزينة لما يحدث في فلسطين الشقيقة من تدمير واعتداء، يجب أن يتكاتف العالم أجمع من أجل الوقوف بجوار الشعب الفلسطيني في أزمته الحالية، لا بد أن يأتي اليوم وتنتصر فلسطين لأنها صاحبة الحق والأرض، وصاحب الحق أكثر ثورة وحماس ويستطيع أن يأخذ حقه.


ما رأيك في قرار الدولة المحتلة لهجرة أهالي فلسطين إلى سيناء ؟

بدلًا من أن تقترحوا على أهالي فلسطين الهجرة إلى سيناء لإيقاف الضرب، هاجروا أنتم وأذهبوا إلى أمريكا، فأنتم غير مرحب بكم في أي دولة عربية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهالي فلسطين الموسم الرمضاني 2024 النجمة إلهام شاهين مشوارها الفني

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أقيم حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة المصرية، حيث أشار اللواء هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس الأكاديمية، إلى أهمية هذا الحدث.

كلمات اللواء هاني أبوالمكارم

في كلمته خلال الحفل، أكد اللواء أبوالمكارم على أهمية الحضور الرئاسي، حيث اعتبره تشريفًا واعترافًا بجهود الأكاديمية في تطوير قدرات رجال الشرطة. قال:

"نحتفل في صباح هذا اليوم المجيد، لنعلن فيه عن تخريج فتية ذوي أفئدة جسورة وعقول شغوفة بالذود عن أمن الوطن وحفظ مقدراته."

ثمار الجهود المستمرة

أضاف أبوالمكارم أن ما يُشاهد اليوم هو ثمار جهود مستمرة تسعى الأكاديمية من خلالها إلى تطوير وتحديث برامجها لمواكبة التغيرات السريعة في الدولة المصرية. وأوضح أن الأكاديمية تركز على ثوابت استراتيجية أمنية معاصرة.

الحضور الرسمي

كان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية:

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراءاللواء محمود توفيق، وزير الداخليةاللواء دكتور هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخليةأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديميةتاريخ أكاديمية الشرطة

تُعتبر أكاديمية الشرطة المصرية من أقدم وأكبر الأكاديميات في العالم، حيث تأسست كمدرسة للبوليس في ثكنات عابدين عام 1896. مرت الأكاديمية بمراحل عديدة، بدءًا من اسم "مدرسة البوليس والإدارة" في عام 1907، إلى كلية البوليس ثم كلية الشرطة، قبل أن تتخذ اسمها الحالي "أكاديمية الشرطة" منذ 1974.

التطور والتعاون الدولي

تسعى العديد من الجامعات وأكاديميات الشرطة في العالم إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع الأكاديمية للاستفادة من دورها الرائد في إعداد وتأهيل الكوادر الأمنية، ليس فقط على المستوى العربي بل على المستوى الإفريقي والآسيوي والأوروبي.

الرؤية المستقبلية للأكاديمية

تسعى الأكاديمية لتكون جامعة عصرية متكاملة تطبق أحدث نظم التعليم والتدريب، مما يساعد في إعداد ضباط شرطة محترفين وقادرين على مواجهة مختلف التحديات الأمنية. تتضمن الأكاديمية:

كلية الشرطةكلية الدراسات العليامركز بحوث الشرطةمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجيةالإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • إلهام شاهين: سعيدة بالتكريم في مهرجان المونودراما وأكره الحروب وأنادي بالسلام
  • إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»
  • بروتوكول تعاون في مجال ربط طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل ببني سويف
  • محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول لتدريب طلاب التعليم الفني بمشروعات الدواجن
  • إلهام شاهين وفخرية خميس وسلوم حداد أبرز المكرمين بمهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": بسمة بوسيل أعجبت بأغنية "هبدأ أعيش" من الوهلة الأولى..شيرين هي صوت الوطن العربي بأكمله (حوار)
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح