قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، السفير جون بولتون، إنّ نظام الملالي في إيران لديه 4 ساحات معارك تكتيكية مع الحوثيين وحماس وحزب الله والميليشيات في العراق، ووصف نظام طهران بأنه «مِثل إله الحرب، يشعل حربا هنا ويطفئ أخرى هناك، ويضعون الشروط التي تناسبهم".

وأضاف «بولتون»، في حواره مع الإعلامية جيهان منصور، مقدمة برنامج «عين على أمريكا»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الخميس: «رغم قصفنا الحوثيين في اليمن، والميليشيات في العراق، فإننا لم نفعل ذلك مع إيران بعد، وإيران لم تشعر بأي خسارة بسبب أنشطتها المتطرفة من خلال وكلائها منذ 7 أكتوبر».

وتابع المسؤول الأمريكي السابق: «إيران لا تمثل تهديداً لإسرائيل فحسب الآن، ولكن سيزداد الأمر سوءاً بالنسبة للأمريكيين، والشحن التجاري في البحر الأحمر».

وأوضح أن فشل البيت الأبيض في رؤية الصورة الأكبر، أي رؤية التأثير والهيمنة الإيرانية على كل هذه المجالات التكتيكية، أدى إلى انحراف جزء كبير من سياسة الإدارة عن المخاوف الرئيسية.

ولفت «بولتون» إلى أن إسرائيل لا تزال تشعر بالقلق إزاء الأسلحة النووية الإيرانية، وترى أن وسطاء إيران يمثلون انحرافاً عن التركيز على التهديد الحقيقي الذي تمثله القيادة في طهران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله العراق طهران إيران القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا

شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن بلاده، وقال إن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين.

وأضاف السوداني - خلال احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - "أنّه بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية تفاوِض الحكومة العراقية اليوم وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية".

وأشار إلى أن إقرار (استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024-2032)، التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية، مبنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم، لافتاً إلى تسليح القوات الأمنية العراقية بأحدث الأسلحة، حيث صدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح.

اقرأ أيضًا«المقاومة في العراق» تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

أبو الغيط: ما حدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية

المقاومة في العراق: استهدفنا قاعدة «التنف» الأمريكية في شرق سوريا بالمسيرات

مقالات مشابهة

  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الرئيس الأمريكي: أخوض هذه الانتخابات ضد أخطر تهديد لديمقراطية بلادنا
  • مليشيات عراقية تدعو لاستنساخ العمليات المشتركة مع الحوثيين في ساحات أخرى
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • إقبال أكبر برئاسيات إيران.. هل تؤثر النتائج على السياستين الداخلية والخارجية؟
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني