أبوظبي: «الخليج»

استقبل الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالندب في مقر الهيئة الرئيسي بأبوظبي الدكتور شفر الدين كامبو، رئيس مؤسسة العالمين، نائب رئيس عام ديوان المساجد بجمهورية إندونيسيا، الذي يزور الهيئة لبحث التعاون في الشأن الديني.

ورحب الدكتور الدرعي بالضيف والوفد المرافق له، كما عرّف بجهود دولة الإمارات في ترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الشعوب ونشر السلام.

وبحث الطرفان تعزيز العلاقات المشتركة في الجانب الديني وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك لتأهيل الكوادر الدينية وتمكينها من إيصال المعاني السامية للدين الإسلامي الحنيف.

من جانبه أشاد رئيس مؤسسة العالمين، بجهود دولة الإمارات في تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعوب، وتجربة الهيئة ومواكبتها لروح العصر وتطوراته، وتسخير التقنية لخدمة أهدافها التوعوية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإمارات

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحتفي بالهجرة النبوية

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

احتفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، أمس الأول الخميس، في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بأبوظبي، بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك بحضور الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة، والدكتور خليفة الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والدكتورة ماريا الهطالي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وعدد من المسؤولين وأئمة المساجد وجمهور كبير.

ورفع الدكتور الدرعي خالص التهاني المباركات إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السموّ حكام الإمارات، مشيداً بحرصهم على ترسيخ الوجه الحضاري لديننا الحنيف وقيمه السامية المستمدة من تعاليمه السمحة التي تحض على التعايش والتسامح واحترام الآخر وثقافته، مجدداً العهد والولاء للوطن وللقيادة على استمرار مسيرة البناء وإعلاء القيم الإنسانية التي أصبحت عنواناً لدولتنا ومنهجاً لقيادتنا.

واحتوى برنامج الاحتفال على عدد من الفعاليات التي تناولت حب الوطن والانتماء، وافتتح الاحتفال بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها زايد المنصوري من مشروع الحناجر المواطنة، ثم عُرض مقطع فيديو بعنوان: «حكاية طريق ووفاء صديق» تلته جلسة حوارية بعنوان: «الهجرة النبوية: لطائف علمية، ومقاصد شرعية» تحدثت فيها الواعظة شيخة الشامسي، من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، وسعيد عايد الكتبي، من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحتفي بالهجرة النبوية
  • الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف
  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشيد بجهود فرنسا لحماية المرأة ضد العنف ومكافحة الاتجار بالبشر
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • المدير التنفيذية لـ«النيباد» تشيد بجهود مصر في المجال البيئي
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا