أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تشير تقارير إعلامية إلى أن "إبراهيم دياز"، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، أعطى موافقته الرسمية من أجل تمثيل المغرب، قبل أن تؤكد أن اللاعب سيكون حاضرا رفقة الأسود خلال فترة التوقف الدولي المرتقبة خلال شهر مارس المقبل.

ووفق ذات المصادر، فقد نجحت جامعة "لقجع" بمعية الناخب الوطني "وليد الركراكي"، في إقناع اللاعب "دياز" بالانضمام إلى كتيبة الأسود، مشيرة إلى أن إدارة الريال من المرتقب أن تتلقى إخبارا باستدعاء لاعبها "المغربي" 15 يوما قبل انطلاق تربص المنتخب الوطني، وفق ما تفرض قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وارتباطا بالموضوع، يرتقب أن يشكل انضمام "دياز" إلى كتيبة "الركراكي" دفعة قوية للفريق الوطني، الذي بات في حاجة ماسة لصانع ألعاب من قيمة نجم الريال، وهو المطلب الذي شكل محط إجماع بالنسبة للجماهير المغربية، التي ترى في "إبراهيم" الحلقة المفقودة في تركيبة "الأسود".

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيخوض خلال فترة التوقف الدولية، مقابلتين وديتين، ضد كل من موريتانيا وأنغولا، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، سواء نهائيات أمم إفريقيا 2025 المزمع تنظيمها في المغرب أو التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية

زنقة 20 ا الرباط

عمدت شركات الملاحة البحرية التي تعمل في مجال النقل البحري بين المغرب وإسبانيا، إلى رفع أسعار التذاكر بشكل غير مسبوق، حيث تتراوح ثمن التذكرة الواحدة بين 2500 و3000 درهم.

ويتوقع أن ترتفع هذه الأسعار بشكل أكبر مع اقتراب ذروة موسم الصيف، الذي يعرف توافدا كبيرا لمغاربة أوروبا مما يساهم في ارتفاع أسعار هذه التذاكر التي تخضع لقانون العرض والطلب.

وفي هذا السياق، قالت النائبة البرلمانية نبيلة منيب عن الحزب الاشتراكي الموحد في تصريح لموقع Rue20، إن” 6 ملايين من مغاربة العالم يقومون بتحويلات مالية جد مهمة للبلاد تساهم في تنمية المملكةد واستقرارها الاجتماعي ويفرحون عند حلولهم بالمغرب.. لكن هذه التضحيات والفرحة تصطدم بارتفاع أسعار تذاكر النقل البحري، وهو ما يحتم على وزارة النقل واللوجستيك اتخاذ تدبير تمكن مغاربة العالم من الدخول إلى بلدهم في ظروف جيدة وبأثمنة مناسبة “.

وأكدت منيب أن “المبررات التي يقدمها وزير النقل تتمثل في أن مجال النقل محرر منذ زمان وأنه يخضع لعملية العرض والطلب”.

وشددت على أن “التنافسية في هذا المجال لا تخدم المستهلك لأن الأثمنة باتب مرتفعة بشكل خطير يحكمها منطق الربح الكبير”، مشيرة إلى أن “المغرب كان يتوفر على أسطول بحري للنقل ويقدم خدماته بأثمنة مناسبة إلا أنه في إطار التحرر المفروض على المغرب استغنى عن هذا الأسطول وهو ما تركنا عرضة لهذه البواخر الأجنبية التي تستغل شوْق مغاربة العالم لزيارة بلدهم ولا ترحمهم”.

وطالبت النائبة البرلمانية “المسؤولين بالتدخل وإعادة التفكير في سياسة التصنيع حتى يتمكن المغرب من صناعة أسطول بحري للنقل خاص بهم دون الحاجة للبواخر الأجنبية التي تسلب جيوب المواطنين من خلال الأثمان المرتفعة للشركات الأجنبية”.

مقالات مشابهة

  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • إبراهيم دياز يحدد موقفه النهائي من عرض السعودية الضخم
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • فيوتشر يكشف عن موقفه بخصوص رحيل نجمه لـ الزمالك
  • إبراهيم دياز يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي
  • نجم ريال مدريد المغربي يرفض عرضا ضخما من السعودية
  • كتيبة إسبانيا تبدأ التحضير لموقعة ألمانيا
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس