قال الدكتور محمد فؤاد، الخبير الاقتصادي، إن الحجم العائد من مشروع تطوير وتنمية صفقة رأس الحكمة كبير، لافتا إلى أنه لابد من التعامل مع هذا الرقم بأهمية كبيرة وتحديد طريقة الاستخدام.
 

وتابع محمد فؤاد، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد التعامل بحكمة مع أزمة السيولة الدولارية بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، مشيرا إلى أن الدفعة الأولى من الصفقة تمثل 28% من إجمالي الصفقة.


 

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن 50 مليار دولار إجمالي الودائع الموجودة في البنك المركزي، مبينا أن نقص بعض السلع أدى إلى ارتفاع معدلات التضخم.
 

وأوضح ، أن المضاربات في السوق الموازية للدولار لا تزيد عن 25%، لافتا إلى الطفرة التي شهدتها أسعار الدولار من يناير إلى فبراير الماضيين.
 

كما أكد، أن الدورة الاقتصادية في مصر باتت شبه معروفة، وما يحدث الآن شهدته مصر في عام 1986، قائلا: "مصر تتعرض لدورات اقتصادية متتالية ويجب أن تنكسر هذه الدورة".

وشدد الخبير الاقتصادي على أهمية التخارج، وبات بات فرض عين، بالإضافة إلى سياسة ملكية الدولة وهي من ضمن الحلول طويلة المدى للعبور من أي تحديات اقتصادية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري أزمة السيولة الدولارية ارتفاع معدلات التضخم البنك المركزي الدكتور محمد فؤاد السوق الموازية للدولار الدولار

إقرأ أيضاً:

إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بمبلغ 68 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في  دمياط ، انه جرى اصدار قرارات بتكلفة ٦٨ مليون جنيه للعلاج على نفقة الدولة خلال الستة اشهر  ، بناءا على توجيهات وزارة الصحة و السكان بتسهيل توفير كافة سبل الدعم الصحى لمحدودي الدخل.

وصرحت الدكتورة دعاء المحلاوي مدير ادارة العلاج على نفقة ألدولة، بانه فى خلال الفترة من يناير و حتى يونيه الماضى جرى تقديم خدمات العلاج على نفقة ألدولة للمواطنين والتى تتضمن  اجمالى عدد القرارات خلال الفتره من يناير حتى يونيه ٢٠٢٤ (45650) بمبلغ 68 مليون جنيه.

كما يبلغ إجمالي  عدد قرارات الخارجي بنفقة الدولة 33320  قرار خارجي كما يبلغ إجمالي  عدد قرارات الكلي بنفقة الدولة  1940 قرار كلي و يبلغ إجمالي  عدد قرارات العناية بنفقة الدولة = 2860 قرار عناية، و يبلغ إجمالي  عدد قرارات الداخلي بنفقة الدولة = 6930 قرار داخلي.

كما يبلغ إجمالي  عدد حالات بدل انتقال الغسيل الكلوي بنفقة الدولة يبلغ 460 حالة بإجمالي مبلغ 1729650 جنيه مليون وسبعمائة وتسعة وعشرون ألفا وستمائة وخمسون جنيها  .

كما يبلغ عدد قرارات حقنه الـ (Rh)450 حقنه  ويبلغ إجمالي  عدد الشكاوي المتعلقة بعلاج المرضي علي نفقة الدولة  وحلها  70 شكوى  كما تم عمل مناظرات بالفيديو كونفرانس  مع المجالس الطبية 240 حاله و يأتى ذلك ضمن حرص الدولة على توفير جميع خدمات الرعاية الصحية لغير القادرين.

كما جرى تقديم خدمات الرعاية المركزة لعدد 4706 مريض وتقديم خدمات الاستقبال لعدد 247331 مريض وتقديم خدمات الغسيل الكلوي بعدد ٥٣٧٣٦ غسلة  وتقديم الخدمات للاطفال المبتسرين لعدد 1214 رضيع.

كما تقديم خدمات العلاج الطبيعي لعدد ٩١٠٢٢ مريض واجراء ٥٠٦٢ عملية  جراحية متنوعة بين عمليات كبرى و متوسطة و صغرى و ذات مهارة بالاضافة الى ٩٠١ ولادة متنوعة بين ولادات قيصرية و ولادات طبيعة. 

مقالات مشابهة

  • حمية: هذا الذي جرى مع الحافلة في منطقة الدورة وكل ما حصل فيها سجلته الكاميرات (فيديو)
  • بعد مشاريع الـ 1.25 تريليون دولار.. تحول في أولويات السعودية
  • اكتمال النصاب القانوني لعمومية الأطباء.. ومناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية
  • إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بمبلغ 68 مليون جنيه
  • المنظمة العربية للسياحة تنهي مشاركتها في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج الدورة الـ 33 لكلية القيادة والأركان المشتركة
  • بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف الفرق بين الدعم العيني والنقدي في مصر
  • رئيس الدولة يستقبل عدداً من الشركاء والمستثمرين في مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال
  • وزير الرياضة عن التعاقد مع محمد صلاح: ليفربول لا يرغب بالتخلي عن اللاعب أساسًا ! .. فيديو
  • "مصر إيطاليا العقارية" تحتفل بتوقيع اتفاقية مع "ريدكون للتعمير" بقيمة 1.3 مليار جنيه