أبدى الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، حزنه الشديد بعد القرار الصادر بإيقافه لمدة أربعة أعوام، بعد سقوطه في اختبار المنشطات في غشت الماضي.

وبحسب "د ب أ" فقد قررت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية، إيقاف بوغبا، وهو واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم أربعة أعوام، وذلك بعدما جاءت عينة اللاعب المتوج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا، إيجابية في فحص هرمون “التستوستيرون” خلال فترة تواجده مع فريق يوفنتوس.



وقال بوغبا: “أنا حزين ومصدوم أن كل شيء بنيته في مسيرتي الكروية سلب مني”. وأضاف: “حينما أتحرر من القيود القانونية ستكون القصة واضحة، لكنني أبدا لم أتناول أي منشطات عن علم أو عن عمد ولم أخالف لوائح المنشطات”.

وأوضح بوغبا: “كرياضي محترف، لم أقم أبدا بتحسين أدائي باستخدام مواد محظورة، ولم أقلل أبدا من احترامي لزملائي أو جماهير أي فريق لعبت له أو ضده”.

‎وأظهرت نتيجة اختبار خضع له بوغبا بعد أول مباراة للفريق في الدوري الإيطالي أمام أودينيزي ‏في غشت الماضي، وجود زيادة مفرطة لهرمون “التستوستيرون”، وجاءت العينة الثانية لتثبت ذلك، ويخضع اللاعب ‏لعقوبة الإيقاف منذ بداية شتنبر الماضي‎.‎

ورفض محامو بوغبا صفقة الإقرار بالذنب على أمل حصول موكلهم على عقوبة أخف، بعد إدعائه أنه تعاطى عن طريق الخطأ ‏المادة المسببة للنتيجة الإيجابية، من خلال تناول مكملات غذائية‎.‎

ورفض مكتب الادعاء العام تصديق رواية محاميي بوغبا وفرض عقوبة قاسية بحقه، قد تنهي مسيرته الكروية مبكرا‎.‎

وأكد بوغبا اعتزامه الاستئناف على الحكم أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس‎).‎

وشارك بوغبا في 81 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، وتوج بلقب كأس العالم 2018‏‎.‎ وكان بوغبا قد انضم مجددا إلى يوفنتوس العام الماضي، قادما من مانشستر يونايتد، بعد تجربة احترافية أولى مع الفريق الإيطالي ‏بين عامي 2012 و2016‏

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية بوغبا يوفنتوس المنشطات المحكمة يوفنتوس كرة القدم المحكمة بوغبا المنشطات رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كنعاني: أفعال الكيان الصهيوني لن تمر دون رد

الثورة نت/..

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “ناصر كنعاني”، اليوم الاثنين، بأن ايران تقوم بدعم فصائل المقاومة المناهضة للصهيونية في المنطقة من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني وخلق الردع ضد تهديدات هذا الكيان.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للانباء (إرنا)، اكد ناصر كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، على ان ايران لا تطلق شعارات فقط وانما تتحرك بالوقت المناسب واظهرت انها تواجه المعتدين بحزم وان الكيان الصهيوني ومن يريد زعزعة الامن القومي الايراني سيتلقى الرد ولن تبقى مغامراته وافعاله دون رد.

وقدم المتحدث الايراني أسمى التبريكات واحر التعازي باستشهاد سيد المقاومة امين عام المقاومة الاسلامية في لبنان السيد حسن نصرالله للشعب اللبناني وحكومته وحزب الله وعائلة الشهيد الكريمة.

واكد كنعاني انه مما لا شك فيه أن جبهة المقاومة والشعب اللبناني سينتصران ويحتفلان بتحرير القدس الشريف وبهزيمة وزوال الكيان الصهيوني في المستقبل القريب.

واعتبر ان الكيان الصهيوني الغاصب وبأعماله الجبانة هذه لن يغض الطرف عن جرائمه ولن يتمكن أبدا من إصلاح هزيمته التي لا يمكن إصلاحها او ترميمها.

وتابع ان الادارة الامريكية ايضا لن تكسب شيئا من كل هذه الجرائم، ولن تعوض إخفاقاتها الطويلة والمتتالية في المنطقة.

كما اوضح بأن إيران ليست دولة تسعى للاقتتال والحرب انما تسعى لتحقيق السلام والاستقرار والأمن، ولم تكن ولن تنغلق أبدا على أي مغامرة ضد مصالحها الوطنية وأمنها الوطني.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • أبطال أوروبا.. تياجو موتا يعلن قائمة يوفنتوس لمواجهة لايبزيج
  • أول تعليق من بوغبا بعد اعتزال غريزمان دوليا
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • برشلونة يستهدف خطف هدف يوفنتوس
  • مفوض الأونروا: الوضع في غزة كابوس لا ينتهي
  • كنعاني: أفعال الكيان الصهيوني لن تمر دون رد
  • نابولي يتصدر بفارق نقطة عن يوفنتوس.. ترتيب الدوري الإيطالي
  • جمعية الرابطة تقر تعيين مجلس الإدارة الحالي لأربعة أعوام قادمة
  •  ليبيا تنسحب من مواجهة «بأولمبياد الروبوتات» بسبب فريق إسرائيل