بذلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودا هائلة من أجل  ذوي الاحتياجات الخاصة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وزارة التربية والتعليم تسعى للتوسع في مدارس المتفوقين STEM وزير التربية والتعليم يلتقي نظيره السعودي لبحث تعزيز التعاون

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن وجود 46 ألف طفل في فصول التربية الخاصة منهم 10 آلاف طفل من الصم، و146 ألف طفل مدمج في المدارس الحكومية.

 

ووقعت وزارة التربية والتعليم بروتوكولات تعاون مع عدد من المؤسسات لتطوير فصول التربية الخاصة وتهيئة الفصول والبيئة المدرسية وإتاحة مصادر التعلم المناسبة لهم وتقديم وسائل إيضاح مختلفة وتمكينهم من الاندماج في الأنشطة المدرسية مع زملائهم. 

دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة 

وأكدت وزارة التربية والتعليم تقديم جميع أوجه الدعم للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ووضعهم على رأس أولويات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2024- 2029 التي تركز على تقديم تعليم دون تمييز. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى تنفيذ المبادرة الرئاسية "رفقاء قادرون باختلاف" من خلال تعميم أكثر إشارات الصم تكرارا وتداولا في المدارس ونشر لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر تداولا للصم لتكون اساس للغة الحوار مع زملائهم من الطلاب في المدارس.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بتنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. 

وعقدت وزارة التربية والتعليم مسابقة فرسان القراءة لطلاب التحدي (طلاب مدارس النور/الأمل) بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتستهدف المسابقة أيضًا تشجيع التلاميذ والطلاب على ارتياد المكتبة لإشباع ميولهم والتعرف على احتياجاتهم وطموحاتهم، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والحياة الطبيعية مما يؤدى إلى زيادة فرص التفاعل الاجتماعي وتحسن حالتهم النفسية، وإثراء معلومات الطلاب وتزويدهم بالمهارات المكتبية اللازمة لهم، وتوعية الطلاب والتلاميذ بقضايا المجتمع والأحداث الجارية.

وبلغ عدد الطلاب المشاركين لعام 2022 /2023 على مستوى المديريات 1200 طالب، وبعد التصفية تم تصعيد 170 طالب على مستوى الوزارة وبعد التحكيم فاز 20 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية .

ونظمت وزارة التربية والتعليم مسابقة تحدى القراءة العربي بالاشتراك مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، حيث يشارك فيها 13 الف طالب من ذوى الهمم.

وأحرز المركز الثانى على مستوى الوطن العربى من ذوى الهمم مكفوفين الطالب عبدالله عمار من محافظة الشرقية للموسم السابع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة السيسي عبد الفتاح السيسي التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم ذوی الاحتیاجات الخاصة على مستوى

إقرأ أيضاً:

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

يبحث عدد كبير من الطلاب عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس، والتي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستكون متاحة أمام الطلاب خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن نحو 811 ألف طالب وطالبة أنهوا امتحانات نهاية العام الدراسي في 2600 لجنة على مستوى المحافظات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

أشادت وزارة التربية والتعليم الفني بالمجهود الكبير الذي قامت به القيادات التعليمية منذ بداية العام الجاري، وأكدت الوزارة على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أن نسب نجاح الدبلومات الفنية هذا العام تخطت الـ 80% وهذا مؤشر قوية على المجهودات التي تبذلها الوزارة في تطوير التعليم والمنظومة التعليمية بشكل عام، وأضاف وزير التعليم إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أوائل الدبلومات الفنية خلال الساعات الأولى المقبلة، وتقدم سيادته بخالص التهاني للطلاب المتفوقين وتمنى لهم مزيد من النجاح في المراحل المقبلة.

 

 

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

وأكدت الوزارة أنه تم الإنتهاء من الامتحانات دون حدوث أي مشاكل أو شكاوى سواء من الطلاب أو المراقبين، وأشارت الوزارة على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أنه من المقرر أن يتمكن الطلاب الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة وإتباع الخطوات الآتية:

زيارة الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني على الإنترنت.ثم اختر نتيجة الدبلومات الفنية 2024.اختر شعبة الطالب “صناعي، زراعي، تجاري”.ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب المراد الإستعلام عنه.ثم اضغط على أيقونة “استعلام”.سوف تظهر أمامك نتيجة الطالب على الفور.

مقالات مشابهة

  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم