بتجرد:
2024-10-03@04:10:36 GMT

بهذا الموعد.. رابح صقر يلتقي جمهوره ضمن “جلسات الرياض”

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

بهذا الموعد.. رابح صقر يلتقي جمهوره ضمن “جلسات الرياض”

متابعة بتجــرد: يستعد الفنان رابح صقر لإحياء حفل غنائي ضمن جلسات الرياض 2024، على مسرح محمد عبده أرينا في البوليفارد سيتي يوم الجمعة 7 مارس 2024، ونشرت شركة “روتانا” المنظمة للحفل البوستر مرفقاً بتعليق جاء فيه: “صقر الأغنية العربية الفنان ‫رابح صقر‬.. يلتقيكم 7مارس ضمن ‫ جلسات الرياض‬ 2024.. خلوكم عالوعد”.

وأحيا رابح صقر أخيراً حفلةً ضمن جلسات “موسم الدرعية”، وتحديداً في أولى ليالي “صدى الوادي” برفقة الفنان عايض، وشارك قبلها في فعاليات “مدل بيست ساوند ستورم” في الرياض، وأيضاً أحيا حفلاً في موسم الرياض بعنوان “ليلة الصقر” على مسرح محمد عبده أرينا 19 يناير 2024، بتنظيمٍ من شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وإشرافٍ من الهيئة العامة للترفيه بقيادة المايسترو السعودي هاني فرحات، وتم تكريمه فيها، كما شارك أيضاً بـ ليلة الأمير سعود بن عبدالله بمشاركة 6 فنانين، وهم الفنان محمد عبده والفنانة نوال الكويتية والفنان ماجد المهندس والفنان رابح صقر والفنانة أحلام والفنانة أميمة طالب.

رابح صقر فنان وملحن وموزع موسيقي سعودي يعتبر من مشاهير اللحن والأداء في السعودية وفي الخليج والوطن العربي، لقُب بموسيقار الخليج.

اعتمد على موهبته وأطلق باكورة أعماله في عام 1982 ألبوم “يانسيم الليل”. احتوى الألبوم على 6 أعمال كانت باللغة العربية الفصحى وحققت نجاحاً باهراً.

أصدر بعده البوم “صابرين” الذي احتوى على أربعة أعمال، وبعد هذا الألبوم أشاد فيه بكثير من الفنانين منهم الراحل طلال مداح ومحمد عبده وبعد البوم “صابرين” أطلق “البوم أحبك”، وكان يحتوي على ستة أعمال من ألحانه.

وخلال فترة الثمانينيات كون ثنائياً مع الشاعرة هتان وكانت بداية هذه التعاونات في البوم “أنا والليل والقمرة”، واحتوى الألبوم على 6 أعمال منها أغنية “تأزمت حالتي” في أهم أعمال الألبوم أغنية “صرخة ألم” التي يعتبرها الكثيرون من أهم أغانيه، أيضاً قدم أغنية خاصة بمناسبة افتتاح جسر الملك فهد كانت بعنوان “جسر الخير”، ولاقت هذه المبادرة الإعجاب والتقدير من المتابعين والنقاد، خصوصاً أنها طُرحت في ألبوم عاطفي كأول فنان يضع عملاً وطنياً في ألبوم عاطفي، أصدر بعد ذلك ألبوم “مغرورة” الذي كان يحوي 6 أعمال، وأدخل الآلات الغربية في توزيع الأغنية، وقدم اللون العراقي كأول فنان خليجي يقدمه، وكانت هذه الأغنية بعنوان “شوف ايش سوى”، وتوالت بعده نجاحاته إلى أن أصبح من أهم فناني الخليج.

View this post on Instagram

A post shared by Rotanalive (@rotanalive)

main 2024-02-29 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: رابح صقر

إقرأ أيضاً:

ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح

المناطق_الرياض

تنطلق في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ورش العمل والجلسات النقاشية التي تُعقد في فضاء مفتوح بين أجنحة دور النشر، مما يجذب الزوار ويتيح لهم فرصة التفاعل المباشر مع الكُتاب والمفكرين.

 

أخبار قد تهمك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض 1 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءً خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة 1 أكتوبر 2024 - 6:49 مساءً

 

وتسهيلاً على رواد المعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، لم يعد اشتراط التسجيل المبكر لحضور الورش والجلسات إلزاميًّا، حيث يمكنهم الاستفادة من خبرات الضيوف عبر الدخول مباشرة لقاعات الورش في المعرض، التي تميزت بالمحافظة على خصوصية طابع الورش على الرغم من إقامتها في فضاء مفتوح.

 

 

وتتوافق موضوعات ورش العمل في المعرض مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للثقافة، التي تسعى لتعزيز التنوع والثراء الثقافي؛ مما جعل معرض الرياض الدولي للكتاب منصة معرفية دولية رائدة تعزز من بناء العلاقات الثقافية والفكرية، مما يُسهم في تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع.

 

 

ويقدم المعرض برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشمل العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية وورش العمل التي سيقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، وعدد من دول العالم، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات.

 

 

وتتواصل فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 حتى الخامس من أكتوبر المقبل، بمشاركة 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى مشاركة هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية.

 

 

ويستقبل المعرض زواره من الساعة 11 صباحًا، حتى الساعة 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ استقبال الزوار من الساعة الثانية ظهرًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 7:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًنيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًمحافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل” أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 5:55 مساءًرابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 5:52 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر1 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًنيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًمحافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”1 أكتوبر 2024 - 5:55 مساءًرابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية1 أكتوبر 2024 - 5:52 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السعودية داليا مبارك تستعد لطرح ألبوم "بصمة"
  • كتاب الرياض يقيم محاضرة عن الإبل بعنوان “الإبل ودورها في التاريخ والثقافة العربية”
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • دبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: “كتاب الرياض” يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة
  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصو “كاف برو” حاضرون بملعب حسين آيت أحمد
  • ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح
  • أنغام.. احتفالية جديدة بألبوم تيجي نسيب في الكويت "الموعد والمكان"
  • “كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية
  • هاني شاكر يحيي حفلا في دبي بهذا الموعد
  • بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.. علي الحجار يحيي حفلا على مسرح البالون بهذا الموعد