حسب شهود عيان، فتح الجيش الإسرائيلي النار على مئات من الفلسطينيين الذين تجمعوا للحصول على مساعدات غذائية في منطقة شارع الرشيد في غزة، موقعاً 104 قتيل وأكثر من 760 جريحاً.

اعلان

قالت رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد)، سامانثا باورز الخميس إن المدنيين الذين يحاولون إطعام أسرهم "لا ينبغي إطلاق النار عليهم"، وذلك بعد أن فتح الجيش الإسرائيلي النار على حشد كبير من الفلسطينيين الذين كانوا يتسابقون للحصول على المعونات الغذائية في مدينة غزة.

وقال مسؤولو الصحة في غزة إن أكثر من مئة شخص قتلوا في هذه الحادثة، مما يرفع عدد القتلى منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس إلى أكثر من ثلاثين ألف شخص.

الجيش الإسرائيلي يقتل أكثر من 100 فلسطيني تجمعوا شمال غزة للحصول على المساعدات

واعترف المسؤولون الإسرائيليون بأن القوات الإسرائيلية فتحت النار على الحشود، قائلين إنهم فعلوا ذلك بعد أن اقترب الحشد بطريقة تهديدية. ولاحقا، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن جنوده أطلقوا النار في الهواء فقط، وإن سقوط القتلى وقع بسبب التدافع والدهس.

وأضافت باورز خلال زيارة للضفة الغربية "ما نعرفه حتى الآن هو أنه يبدو أن المدنيين أصيبوا أو قتلوا وهم يحاولون الحصول على الطعام لأطفالهم الذين يعانون من سوء التغذية الحاد. لا يمكن أن يحدث ذلك."

وتابعت: "يجب أن يكون المدنيون آمنين في القدرة على الوصول إلى الإمدادات الإنسانية لأحبائهم".

ودعت المسؤولة الأمريكية إسرائيل إلى فتح نقاط عبور جديدة إلى غزة.

وقالت باورز إن إسرائيل "يجب أن تخفف من القيود الجمركية التي تمنع وصول سلع مثل الدقيق الذي يمكن أن يصل إلى المحتاجين، والتي يمكن أن تزيد من كمية الغذاء المتاح للمدنيين داخل غزة، وهي الآن قابعة في الموانئ دون القدرة على إنهاء التخليص الجمركي".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لا تزال تحاول تحديد ما حدث في غزة. وعندما سُئل عما إذا كانت الخسائر في الأرواح ستعقّد الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار، قال: "أعلم أنها ستفعل ذلك."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حضور مكثف للشرطة بمقبرة في موسكو حيث سيُدفن المعارض الروسي أليكسي نافالني الجمعة شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً بوتين: إرسال جنود غربيين إلى أوكرانيا سيهدد بنشوب نزاع نووي عالمي مجاعة قتل الولايات المتحدة الأمريكية غزة المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يقتل أكثر من 100 فلسطيني تجمعوا شمال غزة للحصول على المساعدات يعرض الآن Next بايدن يقول إن اتفاق وقف إطلاق النار "من المحتمل" ألا يتم تنفيذه بحلول الأسبوع المقبل يعرض الآن Next شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً يعرض الآن Next مفاوضات مستمرة لوقف الحرب على غزة.. هل تكون حماس جزءًا من الحل؟ اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان عرض أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث أم لطفلين ومن أصل إيراني... مهاجرة تفوز بلقب ملكة جمال ألمانيا وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين فلاديمير بوتين احتجاجات فرنسا لبنان قتل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مجاعة قتل الولايات المتحدة الأمريكية غزة المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين فلاديمير بوتين احتجاجات فرنسا لبنان قتل إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next إطلاق النار للحصول على النار على أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخراً بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة. وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد الرئيس على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، ومطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس: لا تقدم في المحادثات مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • إعلام عبري: رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل