صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد 3 ملاعب تركيا ضمن الأفضل في العالم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; ضمت قائمة مجلة FourFourTwo لأفضل مائة ملعب كرة قدم في العالم، ثلاثة ملاعب في تركيا، والان مشاهدة التفاصيل.

3 ملاعب تركيا ضمن الأفضل في العالم

أنقرة (زمان التركية) – ضمت قائمة مجلة FourFourTwo لأفضل مائة ملعب كرة قدم في العالم، ثلاثة ملاعب في تركيا.

والملاعب الثلاثة التركية في القائمة هي ملعب فنربخشه شكري صاراج أوغلو وملعب جالطة سراي علي سامي ين، وملعب أتاتورك الأولمبي.

وحل ملعب فنربخشه شكري صاراج أوغلو في المركز الثالث وهو الأفضل بين الملاعب التركية، ووصفت مجلة FourFourTwo الملعب الذي يتسع لنحو 48 ألف متفرج بـ “مكان ولادة كرة القدم التركية”.

كما لفتت المجلة الانتباه إلى أن الملعب تم هدمه وإعادة إعماره بشكل متكرر في الفترة بين 1999 و2006، وأنه يتوافق مع جميع المعايير التي يجب أن يتوفر عليها ملعب الفئة الرابعة في الاتحاد الأوروبي.

وجاء ملعب جالطة سراي علي سامي ين في المركز 47، والذي يحمل الآن اسم “رامس بارك”.

وحل ملعب أتاتورك الأولمبي في المركز 69، وأشار FourFourTwo إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الأسطوري عام 2005 وقالت المجلة إن “ذكر اسمه يكفي لجعل عيون مشجعي ليفربول تمتلئ بالدموع”.

وأعرب العديد من المستخدمين الاتراك على وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من عدم وجود ملعب بيشكتاش في القائمة.

وجاء ملعب لا بومبونيرا الذي يتبع فريق بوكا جونيورز في الأرجنتين في المركز الأول في القائمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی العالم فی المرکز

إقرأ أيضاً:

تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أصدر مركز تريندز للبحوث والاستشارات دراسة جديدة بعنوان “إقليمية جديدة: تركيا ومجلس التعاون الخليجي”، تتناول تطور العلاقات بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير خلال العقدين الماضيين.

وتشير الدراسة التي أعدها الباحث السياسي التركي باتو جوشكون إلى نمو العلاقات بشكل ملحوظ مدفوعاً بعوامل جيوسياسية واقتصادية وأمنية.

ووفقاً للدراسة، فإن العلاقات التركية الخليجية تشهد تعاوناً استراتيجياً متنامياً في مجالات التجارة والدفاع، حيث تعد دول الخليج أكبر عملاء للصناعات الدفاعية التركية. كما تلقي الدراسة الضوء على الدور الذي تلعبه كل من تركيا ودول الخليج في رسم خريطة جديدة للإقليم، وذلك في ظل التغيرات التي يشهدها الشرق الأوسط مع تراجع الدور الأمريكي.

وتوصي الدراسة بضرورة تعزيز العلاقات التركية الخليجية من خلال تأسيس إطار مؤسسي للتعاون المشترك، بما يعود بالفائدة على أمن واستقرار المنطقة. كما تقترح الدراسة عقد منتديات منتظمة بين الجانبين على مستوى رؤساء الدول ووزراء الخارجية والمالية، بالإضافة إلى استكشاف إمكانية إبرام اتفاقية تجارة حرة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي ككتلة واحدة.

واختتمت الدراسة بأن العلاقات التركية الخليجية تمثل شكلاً جديداً من أشكال الإقليمية تقوم على تنوع الترتيبات الاستراتيجية بين دول الشرق الأوسط. كما أنها تتماشى مع اتجاه أوسع نحو تعدد الأقطاب وتزايد استقلالية كل من تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.


مقالات مشابهة

  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • ماركا : نهائي كأس العالم 2030 في البرنابيو
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • "متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة