شمسان بوست / عدن:

أقرت السلطات التنفيذية في العاصمة عدن اليوم الخميس، حظر بيع أصناف السجائر المهربة، واصناف السجائر المصنعة محليا التي عليها الطوابع الضريبية الصادرة عن الحوثي ومنع تسويقها مطلقا في العاصمة عدن.



وجاء القرار طبقا لخطة وآليه عمل مشتركة نفذها قيادة وفرق مكتبي الصناعة والتجارة، وضرائب عدن، وفروعهما في مديريات العاصمة الثمان، وبمشاركة واسعة وفاعلة من قيادة اللجان المجتمعية وفروعها ونحو 2000 شخص من رؤوساء وأعضاء اللجان المجتمعية في جميع أحياء العاصمة عدن.



وتضمنت الخطة التي انطلقت صباحا واستمرت لساعات المساء، تسليم إشعارات رسمية تنوه الى حظر سلطات الدولة لمنتجات السجائر المهربة، ويتعهد بموجبها مالك محل الجملة أو التجزئة وباعه المفارش والأكشاك خطيا بالالتزام والتقيد بالامتناع عن تسويق أو بيع المنتجات المهربة وإقرار قانوني للدولة وأجهزتها التنفيذية في حقها باتخاذ اجراءات الضبط والمساءلة والحساب وفق النظم القوانين، ومنها حق مصادرة المنتجات المهربة وسحب وإلغاء رخصة مزاولة المهنة وإغلاق المحل لكل من تثبت مخالفته للقرار.

واستهدفت الخطة التي أتت  تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة المالية والصناعة والتجارة والسلطات المحلية في العاصمة عدن والقاضية بمنع تسويق المنتجات المهربة، كخطوة لمنع تجريف العملة الصعبة للمناطق الخاضعة للمليشيات الحوثية، ولمنح المصانع المحلية في المناطق المحررة مساحة لتغطية طلب السوق للسجائر من منتجاتها، وتحقيق الاستفادة للدولة من مليارات الريالات لعوائد الضرائب التي كانت تهدر بسبب السجائر المهربة.

الجدير بأن الخطة استهدفت أكثر من 14 الف محل بيع تجاري وتمويني موزعين على مناطق ومديريات العاصمة الثمان.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: العاصمة عدن

إقرأ أيضاً:

احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلجأ الكثير من الأشخاص لتناول المياه الغازية في أيام الصيف الحار ، هذا الإحساس الذي يوفره لك في البداية المشروب الغازي بالبرودة المؤقتة والهدوء والاسترخاء إن هو إلا إحساس مؤقت يخفي الكثير وراءه الكثير من الأضرار الصحية وتأثير علي الجسم والجهاز الهضمي والكلي لنوعية هذه المشروبات، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع meal village المهتم بالتغذية.

تحتوي المشروبات الغازية على كمية عالية جدا من السكر ما يجعلها غير صحية خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، وعلى الرغم من الشعور المبدئي بالبرودة التي توفرها هذه المشروبات إلا أنها فيما بعد تؤثر بشكل سلبي على الجسم.

المشروبات الغازية تجعلك جائع بعد شربها لأنها صاحبة مذاق السكري، ما ينشط الرغبة في تناول الطعام وعدم الشعور بالشبع والامتلاء، بخلاف الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالألياف مثل مشروبات الفاكهة والخضراوات.

فيما ذكر تقرير آخر نشر في موقع petuz india أن المشروبات الغازية تحتوي على مواد حافظة وألوان صناعية وصودا وملح ليمون، تؤدي لارتفاع درجة حرارة الجسم خاصة لمن لديهم تحسس ما، كما أنها تجعل الفم وصحته معرض لأمراض مختلفة، نتيجة تناول كمية من السكريات الذي يتراكم بين الأسنان والضروس ما يجعلها عرضة للتسوس وتآكل طبقتها.

المشروبات الغازية قد تؤدي إلى ضعف الترطيب في جسمك ، لأنها تعمل على إنقاص سوائل الجسم تدريجيا من خلال العرق والبول ما يجعلك عرضة لعدم الترطيب والشعور بأعراض الجفاف بين الوقت والآخر. 

وتزيد المشروبات من تناولك لكميات كبيرة من الطعام ما يجعلك عرضة لاضطرابات الهضم والمعدة فهي غير هاضمة للطعام على عكس ما يظن البعض.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. مفيدة شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • الإمارات تقرر تقصير مدة خطب الجمعة في المساجد لهذا السبب
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • لهذا السبب.. مصطفى منصور يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "
  • «القاهرة الإخبارية»: تل أبيب مستعدة لاستخدام القوة ضد حزب الله لهذا السبب
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب