القدس المحتلة-سانا

أكدت المقاومة الفلسطينية أن مجازر الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني الصامد والمرابط وخصوصاً في قطاع غزة، وأحدثها المجزرة المروعة التي ارتكبتها قواته في دوار النابلسي على شارع الرشيد بمدينة غزة لن تبقى دون رد وحساب.

وقالت المقاومة في بيان اليوم إن أبطال شعبنا ومقاوميه البواسل في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية عام 1948 سيكونون دوماً على موعد المواجهة والتصدي والثأر للدماء النازفة، وسيواصلون مقاومتهم ضد المحتل الإسرائيلي حتى دحره وتحقيق العودة والتحرير.

ولفتت المقاومة إلى أن استمرار عربدة الاحتلال في القدس ومخططاته للتضييق على المصلين ومنعهم من الدخول للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك ستكون صاعق تفجير إضافياً يشعل الأرض لهيباً تحت أقدام المحتلين حتى زوالهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن 149 مستوطنًا بينهم 30 طالبًا يهوديًا اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا في المنطقة الشرقية منه. وشددت شرطة الاحتلال قيودها دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداء لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال الخطيرة، وتفريغه من المصلين. وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة عناتا