الجديد برس:

بدأ أنصار فلسطين في ولاية نيويورك الأمريكية، الأربعاء، احتجاجاً متواصلاً لمدة 24 ساعة، للمطالبة بإنهاء المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، ووقف فوري لإطلاق النار.

وتجمع ناشطون أمريكيون في حديقة بلدية ولاية نيويورك، وأعلنوا أنهم سيواصلون حراكهم إلى أن يتم التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

وخلال التظاهرة الاحتجاجية، التي ستستمر 24 ساعة، حاول المتحدثون إيصال أصواتهم إلى عمدة نيويورك إريك آدامز، وأعضاء مجلس البلدية، ودعوا الولايات المتحدة إلى التوقف عن دعم الاحتلال.

وقال بعض الأمريكيين الذين يعيشون في نيويورك، إن “إسرائيل” ترتكب “إبادة جماعية” في قطاع غزة الفلسطيني، وإنهم لا يريدون دعم “تل أبيب” من خلال الضرائب التي يدفعونها للحكومة الأمريكية.

ووضع الناشطون لافتة عملاقة، تحمل أسماء عشرات الآلاف من المدنيين الذين فقدوا أرواحهم في غزة، على الرصيف أمام مبنى البلدية.

كما ردّد المتظاهرون شعارات تدعو للحرية لفلسطين، ووقف إطلاق النار، وعدم دعم الإبادة الجماعية في غزة.

ويأتي هذا في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، إذ يشن حرباً مدمرة على القطاع خلفت عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

Hour three of 24 hour rally against genocide in front of New York City hall demanding a permanent ceasefire resolution. Join us— we’ll be here with over 100 New York orgs through the night, rain or shine. pic.twitter.com/k0phtGKgLI

— Sumaya Awad (@sumayaawad) February 28, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

لمدة 12 ساعة .. انقطاع المياه عن هذه المناطق اليوم

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، عن قطع المياه عن بعض المناطق جراء تنفيذ أعمال تركيب طلمبات جديدة بمحطة رفع بركة الدماس "صرف صحى".

قطع المياه عن بعض المناطق في أسوان

وذكرت الشركة فى بيانٍ لها، أن هذه الأعمال سيترتب عليها قطع المياه عن 14 منطقة، هم: بركة الدماس بالكامل ، جبل تقوق بالكامل ، والمحمودية بالكامل ، وحى العقاد بالكامل ، وإمتداد العقاد بالكامل ، ومدينة ناصر بالكامل ، والمدينة الصناعية القديمة بالكامل ، ومستشفى الحميات والمسلة بالكامل ، وحى خالد بن الوليد بالكامل ، والرضوان بالكامل ، والجراد بالكامل ، ومضرب الأرز بالكامل ، ونجع المحطة بالكامل ، وطريق السادات بالكامل".
وأشار البيان، إلى أن قطع المياه، اعتبارا من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة الموافق 12 يوليو 2024 ، وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالى السبت الموافق 13 يوليو 2024.

وتهيب شركة المياه بالمواطنين والجهات الخدمية المعنية والقاطنين بالمناطق المذكورة بتدبير إحتياجاتهم من مياه الشرب قبل الفترة المحددة، والإتصال بالخط الساخن 125 فى حالة طلب سيارات مياه الشرب بالمجان. 
 

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية: التخاذل العربي والإسلامي شجع الاحتلال على ارتكاب جرائمه بالقطاع
  • وقفة أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني للمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)
  • المكتب الإعلامي: الاحتلال ينشر الأكاذيب والإشاعات بهدف حرف الأنظار عن جرائمه المروّعة
  •  آلاف المغاربة يطالبون بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حشود جماهيرية كبرى في 27 ساحة بالحديدة دعما لغزة
  • آلاف المغاربة يطالبون بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الغارديان: بايدن يبكي على أطفال أوكرانيا ويرسل القنابل لغزة
  • حشود مليونية في 22 ساحة بصعدة دعما واسنادا لغزة
  • لمدة 12 ساعة .. انقطاع المياه عن هذه المناطق اليوم
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل عتيق تعزيرا وتكشف عن جرائمه الإرهابية