العين (الاتحاد)
وقع مركز سالم بن حم الثقافي اتفاقية تعاون مع جمعية الإمارات للإدارة العامة بشأن دعم ونشر ثقافة التطوع والمشاركة في المجالات الإدارية التي تؤدي إلى ترسيخ مفاهيم وثقافة استشراف المستقبل.
وقع الاتفاقية الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري، رئيس مجلس إدارة مركز سالم بن حم الثقافي، والدكتور المهندس حامد محمد النيادي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للإدارة العامة، وذلك بمقر مركز سالم بن حم.


وتأتي الاتفاقية لتطوير التعاون المشترك الرامي إلى تعزيز الوعي المجتمعي تجاه أهمية التطوع بالإضافة إلى طرح مبادرات وفعاليات مشتركة لترسيخ مفاهيم الابتكار واستشراف المستقبل والاستثمار في العقول المبتكرة.
وتهدف الاتفاقية إلى خدمة المجتمع عن طريق تقديم المحاضرات والندوات وورش العمل والمؤتمرات المشتركة في تحقيق أهداف رؤية الإمارات المئوية 2071، واقتراح وتبني مشاريع مشتركة تسهم في خدمة المجتمع وترسيخ ثقافة التطوع.

أخبار ذات صلة بتوجيهات منال بنت محمد.. انطلاق «حوارات دبي للمرأة» في «سكة للفنون» كوريا وإيطاليا تحصدان جوائز «أفلام الذكاء الاصطناعي»

واتفق الطرفان على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية والمحاضرات، وتبادل الخبرات والمعرفة في المجالات المشتركة والتطوعية بما يخدم المجتمع، وتقديم الدراسات والبحوث المشتركة، وتقدم جمعية الإمارات للإدارة العامة الاستشارات في المجال الإداري عند الطلب.
وأكد الشيخ مسلم بن حم على أهمية التعاون مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة والأكاديمية من أجل تحقيق الأهداف السامية للمركز، التي تتمثل في تعزيز القيم الإماراتية التراثية الأصيلة، والتطوع والعمل المجتمعي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز سالم بن حم الثقافي أن توقيع الاتفاقية مع جمعية الإمارات للإدارة العامة هو خطوة في هذا الاتجاه، حيث يعملان معاً من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تتمحور حول التطوع والعمل المجتمعي من خلال البحوث والدراسات المشتركة، وتنظيم وطرح عدد من المبادرات، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والمنتديات، والبرامج في إطار التفاهم المشترك وتبادل الخبرات.
ومن جانبه، أكد الدكتور المهندس حامد محمد النيادي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للإدارة العامة، أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تسهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية التي تسير عليها الجمعية بخطى ثابتة، مشيراً إلى أن الجمعية على استعداد تام لتقديم كل أشكال الدعم وتقديم الخبرات والمعارف والمهارات في مجال الإدارة العامة بحيث تعم الفائدة جميع أفراد المجتمع. كما عبر عن سعادته بإبرام الاتفاقية مع مركز سالم بن حم الثقافي كإشارة لبدء التعاون والعمل الجاد بما يحقق الأهداف المنشودة لدى الطرفين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مرکز سالم بن حم الثقافی رئیس مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي «الشبكة الجامعية» تستطلع آراء الطلاب في التغير المناخي

أكدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عُمق الروابط الثقافية التي تجمع دولة الإمارات واليابان، وتوافُق رؤيتهما المستقبلية تجاه القطاع الثقافي كركيزة محورية من ركائز التنمية الشاملة والمستدامة، وجهودهما في مجال إنماء الصناعات الثقافية والإبداعية، في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون الأشمل الذي طالما جمع البلدين ضمن مختلف القطاعات الحيوية.
جاء ذلك خلال لقاء سموّها، سعادة جون إيمانيشي، قنصل عام اليابان في دبي والإمارات الشمالية، حيث تم استعراض أهم المستجدات على الساحة الثقافية والإبداعية العالمية، بما في ذلك من مبادرات نوعية ومشاريع مبتكرة تدعم الحراك الثقافي العالمي، كما تم بحث سبل تطوير الشراكات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وما يمكن استحداثه منها، وأثر توسيع دائرة برامج التبادل الثقافي، في تعزيز هذه الشراكات، عبر تبادل أفضل الخبرات والممارسات والتعاون في تمكين المواهب والطاقات الإبداعية والكفاءات الوطنية والارتقاء بها، وتقوية حضورها في القطاع بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مناخ داعم للإبداع
كما جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على أبرز الإنجازات الثقافية والإبداعية التي حققتها دولة الإمارات واليابان، ومناقشة أبرز العوامل ونقاط القوة التي أسهمت في تصدُّر دبي المركز الأول عالمياً في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في الصناعات الثقافية والإبداعية، بما تتيحه الإمارة من أطر تنظيمية محفّزة للمستثمر، ومناخ داعم للإبداع والمبدعين، وبيئة تسمح بازدهار الطاقات الخلّاقة وتحشد كافة الممكِّنات اللازمة لتأكيد ازدهارها، كما تم استعراض أهم المبادرات الاستراتيجية الداعمة للابتكار في دبي.

موروث تاريخي وحضاري
وأشادت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بتجربة اليابان الثقافية الرائدة، التي تستند إلى موروث تاريخي وحضاري عريق، منوهةً بقوة قطاعها الإبداعي الذي تمكّنت خلاله من ترسيخ نموذج استثنائي يعلي دور الثقافة والفنون في تمكين المجتمع، وتحقيق مستقبل مستدام لأفراده، ولفتت سموها إلى أن اليابان نجحت عبر صناعاتها الإبداعية في تسليط الضوء على ثقافتها الغنية وقصتها الفريدة، كما تمكنت عبر المزج بين تقاليدها وعاداتها المميزة وفكرها الابتكاري السبّاق من مد جسور التواصل مع العالم، وتعريفه بتاريخها وثقافتها وأسلوب الحياة فيها، ما أسهم في تعزيز مكانتها وتقدير الدول لها.
حضر اللقاء من جانب هيئة الثقافة والفنون في دبي كلٌ من: منصور لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المساندة، ومنى القرق، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث، والدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب، كما حضر اللقاء توشيهيدي ياساكا، رئيس القسم السياسي والثقافي في القنصلية العامة لليابان.

مقالات مشابهة

  • لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • انطلاق البرامج الصيفية في «سالم بن حم الثقافي»
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات