شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أبرز المعلومات عن ظاهرة النينو المتسببة في موجة الحر الشديد، 03 16 م السبت 22 يوليه 2023 كتب محمد عبدالناصر قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبرز المعلومات عن ظاهرة النينو المتسببة في موجة الحر الشديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبرز المعلومات عن ظاهرة النينو المتسببة في موجة الحر...

03:16 م السبت 22 يوليه 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العالم يتعرض الآن لظاهرة النينو المناخية، وهذه الظاهرة حدثت قبل ذلك في عام 2016 والتي تسببت في ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة.

وأكد في تصريحات خاصة لمصراوي، السبت، أن الحرارة على مصر خلال الموجة الحالية لم تصل إلى 50 درجة لكن أعلى درجة كانت على القاهرة 38 و39 درجة، فيما وصلت على بعض المناطق من الصين لـ53 درجة، والجزائر لـ 48 درجة.

وأِشار إلى أن ظاهرة النينو المناخية، هي ظاهرة طبيعية تؤثر على النظام المناخي في جميع أنحاء العالم؛ حيث تحدث في المحيط الهادئ الاستوائي الشرقي، وترفع من درجة حرارة سطح المياه، التي تعمل على رفع متوسط درجة الحرارة العالمي.

وأوضح، أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتل هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر الأبيض المتوسط، وتكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء وتسبب ارتفاع نسب الرطوبة في أغلب الأنحاء.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تصل إلى 95% على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومن 80% إلى 90% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما أن المناطق الشمالية تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الرطوبة.

وأكد أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية دائما ما تنشر الحقائق عن حالة الطقس، ولا يمكن أن يتم نشر تحليلات عن الأرصاد غير صحيحة أو غير موجودة، خاصة وأن هذا سيظهر في تحليلات الدول المجاورة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العامة للأرصاد

إقرأ أيضاً:

طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 الأماكن

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة من (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء على الأحساء والعديد وبقيق.أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على الأحساء والعديد وبقيق، تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء.
أخبار متعلقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما الميثامفيتامين المخدرأمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناءويشمل التنبيه الأحساء والعديد وبقيق، ويصاحبه رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/hX6fZ18zKC #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/ek0PK5DUbZ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 الأماكن
  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»