صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بغداد مغادرة القائم بالأعمال العراقي من السويد بسبب الإساءة للمصحف الشريف، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، مغادرة القائم بالأعمال العراقي في السويد، على خلفية قيام اللاجئ العراقي سلوان موميكا، بالتجاوز .، والان مشاهدة التفاصيل.

بغداد: مغادرة القائم بالأعمال العراقي من السويد بسبب...

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، مغادرة القائم بالأعمال العراقي في السويد، على خلفية قيام اللاجئ العراقي سلوان موميكا، بالتجاوز على المصحف الشريف مرارًا أمام مقر السفارة العراقية في ستوكهولم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، أنه عملاً بتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ، وتنفيذاً للإجراءات التي تعمل عليها وزارة الخارجية في هذا الشأن، غادر القائم بالأعمال العراقي مملكة السويد.

يأتي ذلك على خلفية إقدام المدعو سلوان موميكا بتمزيق نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى ستوكهولم، في واقعة هي الثانية للشخص نفسه أواخر يونيو الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف مقدسات المسلمين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

علقت اللجنة القانونية البرلمانية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على الخطوات الرادعة بحق من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد او خارجه.

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، لـ"بغداد اليوم"، ان "من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد، تتخذ بحقه إجراءات قانونية"، مشددا على انه "لا يمكن لاي شخص او جهة التطاول على المؤسسة القضائية او النيل من استقلاليتها وهذا الامر تجمع عليه كل الأطراف السياسية والشعبية، فالقضاء هو صمام امان الدولة العراقية".

وبين الحمامي ان "العراق يحق له قانونيا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتهم ويهاجم القضاء العراقي من أي طرف خارجي"، مشيرا الى ان "هناك محاكم دولية مختصة، لكن العراق بنفس الوقت لا يتعامل مع دعوات شخصية غير مؤثرة".

 وتابع ان "أي موقف دولي رسمي تجاه القضاء العراقي، سيكون للعراق موقف سياسي ودبلوماسي لردع هذا التجاوز"، مؤكدا ان "التطاول الأخير على رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، بين دعم كل الأطراف العراقية للمؤسسة القضائية ورفض أي تطاول عليها".

وأثار مشروع قانون مطروح على أجندة الكونغرس الامريكي، من شأنه معاقبة مسؤولين كبار في الدولة العراقية، غضباً دبلوماسياً وسياسياً واسعاً في البلاد، لمساسه برئيس أعلى هيئة قضائية فائق زيدان، من خلال وضعه على رأس لائحة المستهدفين من المشروع الامريكي.

ورفضت قوى سياسية عدة، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، الاتهامات الأمريكية بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، وعدتها تدخلاً في الشأن العراقي.

 


مقالات مشابهة

  • سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • «العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • أكثر من 260 مليون دولار الحوالات الخارجية للمركزي العراقي بمزاد اليوم
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية