بانتظار إعلان نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الذين قاموا بنجاح بالاختبارات الخاصة بالتخصص العام. من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه النتائج في الوقت الحالي من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، بعد انتهاء مرحلة الاختبارات. يتعرض هذا المقال لموعد ظهور النتائج ويشرح كيفية الاطلاع عليها. ندعوكم لمتابعة القراءة للحصول على المزيد من المعلومات.

موعد ظهور نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص 1445

كان قد تم إجراء اختبارات الرخصة المهنية بداية من يوم 18 يناير الماضي، ثم استمرت الاختبارات حتى يوم 27 من نفس الشهر ولذا؛ فإن المعلمين والمعلمات في حالة انتظار إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية، حتى يمكنهم من ممارسة مهنة التعليم بشكل سليم، وقد أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن أنه فور إصدار نتائج اختبار الرخصة المهنية، سيتم إرسالها إلى المعلمين والمعلمات الذين قد خضعوا للاختبار.

الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية التخصص العام 1445-2024

وأتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب إمكانية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية التخصص العام من خلال الموقع الرسمي لها، كل ما عليك هو إتباع الإجراءات التالية:

قم بفتح الموقع الإلكتروني هيئة تقويم التعليم والتدريب.إدخال البيانات الخاصة بك، والتي تتضمن رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.ضع علامة التحقق أنك لست روبوت، ثم اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.اضغط على أيقونة نتائج الرخصة المهنية.بعد مرور عدة ثوان سوف تظهر النتيجة الخاصة بالفرد الذي تم إدخال رقم هويته الوطنية. طريقة الاعتراض على نتيجة الرخصة المهنية

ويمكنك الاعتراض على نتيجة اختبار الرخصة المهنية في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني من خلال اتباع الخطوات الآتية:

انتقل مباشرةً إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم والتدريب دعم المستفيدينمن النافذة الرئيسية، انقر على قائمة “خدمات الأفراد”.قم بالضغط على علامة التبويب “دعم المختبرين – قياس”.دوّن رقم الهوية الوطنية في المكان المخصص.اضغط على علامة التبويب "دخول".اكتب رمز التحقق المرسل في رسالة نصية عبر الجوال المسجل في أبشر.سجّل طلب مراجعة نتيجة الاختبار.ارفع نتيجة الاختبار التي تود في الاعتراض عليها.انقر على زر "تقديم".

ولفت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أنه سيتم عقد امتحانات بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، خلال الفترة من 4 إلى 9 مارس القادم.

كما أشار إلى أهمية متابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن نتيجة المسابقة للمحافظات الأخرى عند الانتهاء من إجراءات مراجعة وتدقيق مستندات التقدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج نتائج اختبارات الرخصة المهنية نتائج الرخصة المهنية هیئة تقویم التعلیم والتدریب التخصص العام

إقرأ أيضاً:

هل سيشهد العالم ظهور قمرين نهاية أيلول الحالي؟.. خبير يُجيب - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير في الانواء الجوية رياض القريشي، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، حقيقة ظهور قمرين في السماء نهاية الشهر الحالي.

وقال القريشي لـ"بغداد اليوم"، إن "العديد من المنصات والمواقع تناقلت مؤخرا اخبارا بشأن ظهور قمرين في السماء نهاية أيلول الجاري"، مؤكدا، أنه "من خلال القراءة الموضوعية للظاهرة نبين أن الظاهرة الفعلية هي مرور كويكب قرب الأرض أطلق علية اسم "2024-PT5" يبلغ قطره حوالى 10 أمتار، وسيُلتقط في مدار الأرض لفترة قصيرة وذلك بين 29 سبتمبر أيلول و25 نوفمبر تشرين الثاني 2024".

وأضاف، أنه "خلال الفترة التي تمتد لشهرين، سيقوم الكويكب بالدوران حول الأرض ولكنه لن يكمل مدارًا كاملًا بل سيحرر نفسه من جاذبية الأرض ويعود إلى مدار الشمس في نوفمبر"، منوها الى أنه "يمكن رؤية الكويكب إذا عرف موقعه بمنظار بسيط بسبب لمعانه في السماء".

وأشار القريشي الى أنه "لا خوف من حدوث هذه الظاهرة الفلكية، حيث لن يصطدم بالأرض بل يتحرر من الجاذبية الارضية ويخرج من مدار الارض في نوفمبر تشرين الثاني المقبل".

ويعد القمر أول مكان خارج الأرض حاول البشر الوصول إليه مع بدء عصر الفضاء في أواخر خمسينيات القرن العشرين. ‏سجل الاتحاد السوفيتي السابق النجاحات الأولى مع برنامج Luna عام 1959، لتتبعه ناسا بسلسلة من ‏‏المركبات الفضائية الروبوتية التي جعلت من الممكن للبشر المشي على سطح القمر لأول مرة عام 1969.


مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف راتب التقاعد وتحدد كيفية الوصول إلى تفاصيل المعاش
  • نتيجة 6 مسابقات توظيف.. رابط الاستعلام عن مواعيد المقابلات الشفوية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط وزارة التعليم العالي.. اعرف الخطوات
  • أمير القصيم يرأس اجتماعًا لمناقشة سبل تطوير منظومة التعليم والتدريب بالمنطقة بحضور وزير التعليم
  • هل سيشهد العالم ظهور قمرين نهاية أيلول الحالي؟.. خبير يُجيب - عاجل
  • خلال ساعات.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب وخطوات الحصول عليها
  • أبوبكر الديب يكتب: هل تنجح الحكومة في اختبار "رفاهية المواطن" ؟
  • كيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية