اختتمت دورة تدريب المدربين حول الزراعة الذكية مناخيًا والحفاظ على التنوع البيولوجي الزراعي وتطبيقاتها في مدارس المزارعين الحقلية بمحافظة البحيرة، التي نظمتها منظمة "الفاو" بالتعاون مع مديرية الزراعة

تم توزيع شهادات اجتياز الدورة على المتدربين في حفل حضره عدد من الشخصيات البارزة في المجال الزراعي.

وقام المهندس موفق محمود ساري، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والمهندس حسام محفوظ، مدير عام مديرية الزراعة بالنوبارية، بتسليم الشهادات للمتدربين بحضور العديد من الشخصيات المهمة في المجال الزراعي بالمحافظة.

أثناء الحفل، أعطى وكيل الوزارة الفرصة للمتدربين للتعبير عن تجاربهم والاستفادة التي حققوها خلال فترة الدورة التدريبية.

كما شدد على أهمية استفادة العاملين في قطاع الزراعة بالبحيرة من المعلومات والخبرات المكتسبة، ودراسة إمكانية تطبيقها عمليًا.

وأعرب عن دعمه وتأييده الكامل لتحقيق أقصى استفادة للجميع.

وأكد وكيل الوزارة عن شكره وتقديره لمنظمة "الفاو" والوفد المرافق لهم على اختيارهم لمحافظة البحيرة لإقامة هذه الدورة التدريبية، نظرًا لأهمية المحافظة الزراعية ومساحتها الكبيرة وتمنى للجميع التوفيق في تطبيق المعلومات المكتسبة في المجال الزراعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الدورة التدريبية توزيع شهادات محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

«زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية، والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة ستعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلى أن هناك عدد من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية، وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار إلى أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع: «أيضا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي».

مقالات مشابهة

  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • بالصور.. ختام برنامج تدريبي للقطاع الزراعي ضمن مبادرة "بداية" في بورسعيد
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • "بتشرف بالوقف بجانب نيللي".. تكريم لطفي لبيب من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية