شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن البطريرك  ثيوفيلوس  الإساءة للقرآن في السويد تمس بقيم الأديان كافة، صراحة نيوز 8211; أكد بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، ثيوفيلوس الثالث، أن التمادي والاستمرار بالإساءة للقرآن الكريم في السويد يعد .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البطريرك  ثيوفيلوس: الإساءة للقرآن في السويد تمس بقيم الأديان كافة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البطريرك  ثيوفيلوس: الإساءة للقرآن في السويد تمس...

صراحة نيوز – أكد بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، ثيوفيلوس الثالث، أن التمادي والاستمرار بالإساءة للقرآن الكريم في السويد يعد مساسا غير مقبول بالقيم التي نادت بها الأديان، وتماديا لا أخلاقيا بحق كل المبادئ الإنسانية التي تنادي بالسلام والعيش المشترك بين الأديان والثقافات أياَ كانت. وأضاف البطريرك ثيوفيلوس، في بيان أصدرته بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية اليوم السبت، أن الإساءات والتصرفات المستهترة لأي متطرف بارتكاب جريمة حرق أو تمزيق نسخة من القرآن الكريم في السويد، فعل مدان وبشع وجريمة عنصرية بحق الحرية الدينية للبشر وفعل غريبٌ عن التعاليم السماوية كلها. وأكد البطريرك، أن احترام الدين والمقدسات والرموز الدينية وحريةَ المعتقد هي من أهم وأبسط الحقوق الأساسية للإنسان، ويجب على العالم أجمع بمؤسساته وأفراده اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لمحاسبة المتطرفين وإيقافهم. وقال”نحن في القدس ما زلنا واقعين تحت نير التطرف ضد كنائسنا وأملاكنا وأبنائنا، كان آخرها أمس في كنيسة جبل صهيون بالقدس”. وطالب اليطريرك ثيوفيلوس، المجتمع الدولي بإيجاد حل لضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال العدائية والتحريضية، و حماية حقوق اتباع كافة الأديان السماوية في ممارسة عبادتهم بحرية وأمان. وختم البطريرك البيان “إذ نكرر تضامنا الكامل مع أخوتنا المسلمين في القدس وباقي فلسطين والأردن، ونستنكر كل ما يؤذي مشاعرهم الدينية والإنسانية، ونؤكد أهمية الوحدة والتعاون لمواجهة التحديات المشتركة، وكل قوى الشر والظلام، حاملين مشاعل السلام والمحبة من اجل امن واستقرار أراضينا المقدسة، وننشر رسائل الأديان السماوية السمحة بالأمان والعدل والرحمة واحترام الآخر ومحبته”. –

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الاثنين، أنه يراقب مئات الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن أنه رصد 4656 إساءة عنصرية في منشورات متعلقة ببطولة يورو 2024 لكرة القدم الجارية في ألمانيا.

وجرت مراقبة المنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل "إكس" و"إنستغرام" و"تيك توك"، وكانت موجهة نحو اللاعبين والمدربين والمسؤولين ومشاركين آخرين في البطولة، وجاءت نسبة 74% من المنشورات موجهة بشكل مباشر للاعبين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024list 2 of 2حتى الأرقام السلبية تجمع رونالدو وميسي في يورو 2024 وكوبا أميركاend of list

وأوضح يويفا أن 71% من المنشورات تم اتخاذ إجراء بشأنها من قبل المنصات المنشورة بها.

وأضاف أن 94% من المنشورات التي تم تسجيلها، تضمنت إساءات عامة لم تستهدف فئة أو مجتمعا بعينه بالإضافة إلى أن 4.5% من المنشورات تضمنت إساءات عنصرية.

وقالت ميشيل أوفا، مديرة الاستدامة الاجتماعية والبيئية في (يويفا): "نؤمن أنه من الضروري حماية اللاعبين والمدربين والحكام من الإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنهم يجب أن يكونوا في حالة تركيز في أدائهم على أرض الملعب، وأن لا يثقلوا كاهلهم بإساءات غير مقبولة عبر الإنترنت".

وكان يويفا أطلق برنامجا لمكافحة الإساءة عبر الإنترنت في بطولة أمم أوروبا للسيدات عام 2022، والذي كان يهدف إلى مراقبة حالات الإساءة خلال نهائيات البطولات التي ينظمها الاتحاد، بما في ذلك بطولات الناشئين".

وفي بطولة أمم أوروبا 2024، يراقب البرنامج 622 حسابا ومنصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حسابات اللاعبين والمدربين والحسابات الرسمية للفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • مرسوم بطريركي بتشكيل المجلس المحلي لطائفة الروم الأرثوذوكس في القدس
  • ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024
  • قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • القدس.. احتجاجات "المتشددين" تتحول إلى أعمال عنف