زار وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، والدكتور عبد الحميد غلاب عميد كلية الألسن، والدكتور محمد غانم الأستاذ بكلية الزارعة، جامعة بوليتكنيكا الأسبانية.
 

محافظ كفر الشيخ: إزالة 26 إعلاناً مخالفاً ببرج البرلس.. صور محافظ كفر الشيخ: تحرير 17 محضرا تموينيا ببلطيم

وأعرب رئيس جامعة كفر الشيخ، عن سعادته بالزيارة وحسن الاستقبال، مشيداً بالنجاحات التي حققتها الزيارة، حيث شهدت الزيارة مباحثات لتطوير سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين متمنيا مزيدا من التنسيق وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجامعتين، في مجالات بناء القدرات العلمية والبحثية، والاستفادة من الخبرات الأسبانية، كما أعرب رئيس جامعة بوليتكنيكا الأسبانية عن بالغ سعادته لاستقبال الدكتور عبد الرازق دسوقي والوفد المرافق له.


 

وخلال الزيارة، قام الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والوفد المرافق له، بتفقد كليات ومعاهد الجامعة ووادي التكنولوجيا والابتكار، وعقد لقاءات مع مدير وادي التكنولوجيا والابتكار وعميد كلية الهندسة الزراعية ومدير العلاقات الدولية بالجامعة.
 

وأثناء الجلسة، وجه الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، العديد من الأسئلة الخاصة بماهية الأبحاث والإمكانية الفعلية لتطبيقها وآلية مشاركة المجتمع المدني والشركات في تمويل البحث العلمي بكلية الهندسة الزراعية بكافة التخصصات، وكيفية تسويق مخرجات البحث العلمي ومردوده على المجتمع المحلي.
 

عقب ذلك، قام عميد كلية الهندسة الزراعية بجامعة بوليتكنيكا الأسبانية، باصطحاب الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والوفد المرافق له، في جولة تفقدية إلى مزرعة الجامعة ومصانع الألبان والأعلاف والملاعب والصالات الرياضية ومرافق الجامعة وقسم علوم البحار وقسم المجترات الصغيرة والدواجن.


واتفق الطرفان على ضرورة عقد اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين في مجالات التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والأبحاث المشتركة ونقل التكنولوجيا والاستفادة من التجربة الأسبانية.

FB_IMG_1709234511283 FB_IMG_1709234508950

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعاون العلمى الهندسة الزراعية الدكتور عبد الرازق دسوقي الدكتور محمد غانم الزارعة التخصصات العلاقات الدولية العلاقات الثنائية

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان، مساهمة الجامعة في تحرير 5283 مواطن من الأمية، خلال دورة أبريل 2024، بالتعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وذلك في إطار قيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار.

جامعة كفر الشيخ تلعب دورا مهما في مجال محو الأمية

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنّ الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، لافتةً إلى أنّ مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضاً دوراً أساسياً في خدمة المجتمع المصري.

 

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة