دحض الجيش الإسرائيلي  قيامه بشن غارة على قافلة مساعدات لغزة في وقت سابق اليوم، مؤكدا التزامه بالعمليات الإنسانية في المنطقة. وتحدث الأدميرال دانييل هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن الحادث، وقدم وصفًا تفصيليًا للأحداث.

وبحسب الأدميرال هاجاري، فإن الحادث وقع في الساعة 4:40 صباحًا عندما بدأت شاحنة الإسعافات الأولية في القافلة الإنسانية رحلتها عبر ممر إنساني آمن.

وكانت دبابات جيش الدفاع الإسرائيلي متواجدة لحماية المنطقة، لكن ورد أن حشدًا من الغوغاء نصبوا كمينًا للشاحنة أثناء العملية.

وردا على الوضع حاولت الدبابات تفريق الحشود بإطلاق طلقات تحذيرية بهدف حماية القافلة والمدنيين. وشدد الأدميرال هاغاري على أن تصرفات جيش الدفاع الإسرائيلي كانت متوافقة مع القانون الدولي وأكد من جديد أنه لم يتم توجيه أي ضربة إلى قافلة المساعدات.

وقال الأدميرال هاجاري: "كان جيش الدفاع الإسرائيلي هناك لإجراء عملية إنسانية لتأمين الممر الإنساني".

ويأتي نفي الجيش الإسرائيلي في أعقاب تقارير عن سقوط ضحايا في صفوف سكان غزة خلال الحادث، حيث قُتل أو جرح العشرات. يهدف بيان الأدميرال هاغاري إلى توضيح الظروف المحيطة بالحدث ومعالجة المخاوف المتعلقة بتورط الجيش الإسرائيلي.

ويسلط موقف الجيش الإسرائيلي الضوء على تعقيدات الوضع في غزة والتحديات التي تواجه ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في ظل الصراع المستمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، قافلة مساعدات إغاثية كانت في طريقها من جنوب قطاع غزة إلى وسطه، ما أدى إلى إصابة العديد من العاملين في القافلة.
وأفادت مصادر طبية محلية فلسطينية، أن عدة صواريخ إسرائيلية أصابت شاحنات نقل تحمل مواد غذائية.
أخبار متعلقة استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنيناستشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال دمر أكثر من 10 آلاف منزل ومنشأة في رفح - وفااستهداف قوافل المساعداتوكررت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات استهدافها لقوافل المساعدات، إضافة إلى منع فرق الأمم المتحدة من الوصول إلى شمال غزة، لإيصال المساعدات للنازحين، ما فاقم من انتشار المجاعة وسوء التغذية في القطاع

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يدعي قتل قيادي في منظومة الدفاع الجوي لـحزب الله
  • جيش الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل معتقلين فلسطينيين في غزة بعد ساعات من الإفراج عنهم
  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • تعاون مجتمعي حكومي.. كيف تصل المساعدات الماليزية إلى فلسطين؟
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس