قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الخميس 29 فبراير 2024 ، إنّه من السابق لأوانه القول إن تل أبيب توصلت إلى اتفاق بشأن صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس .

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الأمن في تل أبيب: "من السابق لأوانه القول إننا توصلنا إلى صفقة تبادل جديدة مع حركة حماس".



وطالب بـ"معرفة أسماء جميع الأسرى المحتجزين في غزة ، الذين سيكونون ضمن الصفقة المحتملة، مسبقا".

وتابع نتنياهو: "لا يمكنني أن أقطع وعدا بشأن التوصل إلى الاتفاق حاليا".

وتُجرى حاليا مفاوضات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة، بغية التوصل إلى تهدئة بغزة والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودعم الأوضاع الإنسانية بالقطاع المحاصر.

وبشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، شدد نتنياهو على أنّ تل أبيب "لن توقف الحرب على حركة حماس، ولن نرضخ لطلباتها، وسنواصل الحرب حتى تحقيق الانتصار الحاسم".

وأردف: "بناء على ذلك، أسعى لمضاعفة التجنيد وأعد قانونا لدعم الجيش وجهوده".

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّ "الانتصار على حركة حماس سيكون بالقضاء على جميع كتائبها في مركز قطاع غزة وجنوبه".

وتأتي تصريحات نتنياهو لتثير تساؤلات عن التصريحات أحادية الجانب الصادرة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الأيام الماضية، والتي أشار خلالها إلى ترقب هدنة بالقطاع، الاثنين المقبل.

وعن التظاهرات التي تطالب بإجراء انتخابات فورية في إسرائيل، قال نتنياهو، إنّ "إجراء انتخابات عامة خلال الحرب ستعني الهزيمة لإسرائيل، وهذا بالضبط حلم رئيس حماس بغزة يحيى السنوار، وأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله"، وفق تعبيره.

وفيما يخص الإجراءات الأمنية خلال شهر رمضان المقبل، ادعى نتنياهو أنّ حكومته ستتيح حرية العبادة للمسلمين خلال شهر الفضيل.

وأشار إلى أن "إسرائيل كانت دوما صاحبة السيادة في منطقة جبل الهيكل (الاسم اليهودي للمسجد الأقصى)، ونحن نسمح بحرية العبادة هناك".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قد تستمر لثلاثة أسابيع

أفادت تقارير إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة،" قد تستغرق ثلاثة أسابيع".

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عن مصادر، تقول إنها قريبة من المفاوضات الجارية بين حركة حماس وإسرائيل، أن "تلك المفاوضات قد تستغرق وقتا يصل إلى ثلاثة أسابيع، رغم الإيجابية التي تسود المفاوضات والرد المقبول من حماس".

 

تعديلات أجريت على صفقة التبادل ووافقت عليها حماس إعلام عبري: حماس تمتلك مئات الصواريخ القادرة على الوصول إلى إسرائيل

 

وتأتي هذه المعلومات في وقت يغادر فيه ديفيد بارنياع، رئيس جهاز الـ"موساد" الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تل أبيب متوجها إلى دولة قطر، لاستكمال مباحثات ‏صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس الفلسطينية.

وذكرت جيلي كوهين، مراسلة هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على "إكس"، أن "رئيس الموساد سيسافر من تل أبيب إلى الدوحة، لعقد اجتماعات جديدة مع رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

 

رئيس الموساد يسافر من تل أبيب إلى الدوحة

وأوضحت كوهين أن "بارنياع سيطير إلى قطر، بمفرده دون بقية أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض، وهما رونين بار، رئيس جهاز الشاباك، والجنرال احتياط نيتسان ألون، اللذان سيبقيا في إسرائيل دون المغادرة معه إلى الدوحة".

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، إن "جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) تلقى عبر الوسطاء في مصر وقطر، رد حركة حماس على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أوضحت أن "حركة حماس أرسلت للوسطاء بأنها لن تمضي قدما بالمفاوضات الدائرة حول إتمام صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع تل أبيب دون ضمانات بانسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزةط، وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني، أن "مطلب حركة حماس ليس من المرجح أن تقبله إسرائيل".

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: تظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع حماس
  • “وعدنا بالانتصار وقادنا للهزيمة”.. تعليقات إسرائيلية على فشل نتنياهو بغزة
  • مكان تكشف تفاصيل اقتراح معدل لصفقة تبادل مع غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • إعلام عبري: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قد تستمر لثلاثة أسابيع
  • صفقة خلال اسبوعين..نتنياهو يوافق على ارسال الوفد المفاوض للقاهرة
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • آيزنكوت : نحن في أقرب نقطة من إبرام صفقة تبادل
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • إسرائيل: من الممكن التوصل إلى صفقة تبادل في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع