قام الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، اليوم الخميس، بتسليم الزي الجديد لعدد من العاملين بالمساجد الكبرى بإدارات الأوقاف الفرعية بقرى ومراكز المحافظة.  

يأتي هذا في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بكل ما يتصل بالمساجد والعاملين بها، وذلك بعد تجربتها الناجحة في توفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زي الواعظات.

 

 وأوضح وكيل أوقاف الفيوم، أنه تم استكمال أعمال تسليم الزي الجديد للعاملين بالمساجد الكبرى، وخاصة تلك المساجد التي حصلت على شهادة ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوى.  

  وكيل أوقاف الفيوم يلتقي عمال المساجد بإدارة جنوب  

 وفي سياق آخر عقد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم اجتماعًا، بحضور عدد من العاملين بإدارة أوقاف مركز جنوب الفيوم، وذلك بقاعة مسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، بحضور فضيلة الشيخ أحمد صابر مدير الإدارة. 

 وخلال الاجتماع رحب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم بالجميع، مؤكدا أن الإخلاص والأمانة والتفاني في العمل يعد من أهم مقومات النجاح الوظيفي، موضحا أن من أراد أن يحقق ذاته فمن خلال عمله أو وظيفته بأن يعطيها حقها، ويتفانى في أداء مهامها، وأن الدعوة إلى الله (عز وجل) رسالة عظيمة، مؤكدًا على أهمية الحرص على تقوية الحس الإيماني في شهر رمضان المبارك من خلال تكثيف الأنشطة الدعوية من مجالس الإقراء ومجالس الإفتاء والدروس المنهجية ودروس الواعظات والمنبر الثابت ومجلس الفقه ومجلس الحديث والأسابيع الدعوية والبرنامج التثقيفي للطفل، وكذلك تكثيف الأنشطة القرآنية من مقارئ الأئمة ومقارئ الأعضاء ومقارئ الجمهور لأقصى طاقة ممكنة، مع أهمية المتابعة المستمرة والدقيقة والدورية على جميع المساجد، لاسيما ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك.  

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة الإهتمام بحملة النظافة الموسعة التي أطلقها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والتي تشمل أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالمساجد، وذلك بشكل يومي وخاصة عقب انتهاء الصلوات الخمس وصلاة التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ أعمال النظافة اليومية بدورات المياه، والتنبيه على كافة المسئولين بإدارات أوقاف الفيوم الفرعية، بالمرور على المساجد لمتابعة حالة النظافة بها، والتأكد من إلتزام العاملين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المقصرين في آداء أعمالهم. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف المساجد الزي الجديد الأوقاف الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد وزارة الأوقاف أوقاف الفیوم

إقرأ أيضاً:

تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال

أفاد مصدر محلي بمحافظة إب، وسط اليمن، الثلاثاء 1 أكتوبر /تشرين الأول 2024، بتضرر مسجد أثري في عاصمة المحافظة، جراء الأمطار التي تشهدها المحافظة منذ أشهر، في ظل إهمال مكتب الأوقاف الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب).

وقال المصدر، إن قبة مسجد الأسدية الأثري في مدينة إب القديمة، تأثرت جراء الأمطار المتواصلة، وباتت الأمطار تتساقط داخل المسجد بشكل متكرر.

وأوضح، أن المليشيا تجاهلت دعوات ترميمه، وقامت بتغطية السقف ب"طربال"في إجراء بدائي أثار سخرية المواطنين الذين انتقدوا تعاملها اللا مسؤول مع المساجد الأثرية رغم الأموال الطائلة التي تنهبها باسم الأوقاف.

وطالب الأهالي بسرعة ترميم المسجد وفق المعايير المتعامل بها مع المواقع والمباني الأثرية، محذرين من استمرارها في إهماله وهو ما قد يعرضه للانهيار.

ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على المحافظة أوقفت مشاريع ترميم المساجد الأثرية وغير الأثرية في المحافظة ونهبت ميزانيتها بالتزامن مع نهب منظم لأموال الأوقاف، الامر الذي أدى إلى انهيار وتضرر عدد من المساجد بما في ذلك المسجد الكبير أو ما يعرف بالمسجد العمري في المدينة القديمة ومأذنته التاريخية التي انهارت نتيجة ذلك الإهمال.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة بعنوان "ومَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال