بوابة الوفد:
2024-10-03@10:55:23 GMT

TikTok تكتم الأغاني المتعلقة بـ Universal Music

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

تُجبر TikTok على إزالة المزيد من الموسيقى من منصتها مع استمرار الخلاف حول حقوق الملكية مع Universal Music Group (UMG). انتزعت UMG مؤخرًا التسجيلات التي تمتلكها أو توزعها من TikTok بما في ذلك مقطوعات موسيقية لأمثال النجوم تايلور سويفت وبيلي إيليش وذا ويكند. تؤثر المواجهة الآن على الأغاني التي تنشرها UMG.

وقالت TikTok: "نحن بصدد تنفيذ متطلبات Universal Music Group لإزالة جميع الأغاني التي كتبها (أو شارك في كتابتها) مؤلف أغاني موقّع مع Universal Music Publishing Group (UMPG)، بناءً على المعلومات التي قدموها". بالوضع الحالي. "إن أفعالهم لا تؤثر فقط على مؤلفي الأغاني والفنانين الذين يمثلونهم، ولكنها تؤثر الآن أيضًا على العديد من الفنانين وكتاب الأغاني غير الموقعين على Universal." وأضافت TikTok أنها لا تزال ملتزمة "بالتوصل إلى اتفاق عادل" مع UMG.

نظرًا لمشكلة تسمى حقوق الطبع والنشر المنقسمة، إذا ساهم كاتب متعاقد مع UMPG في أغنية بأي شكل من الأشكال، فيجب إزالة هذا المسار من TikTok. لذا فإن الفنانين الذين تعاونوا مع أمثال Swift وAdele وJustin Bieber وMaria Carey وIce Spice وElton John وHarry Styles وSZA سيشاهدون أغانيهم تختفي من TikTok ويتم كتم صوتها على مقاطع الفيديو التي تستخدمها حاليًا. ستمنع هذه الخطوة المزيد من الفنانين من توصيل أعمالهم على المنصة الأكثر أهمية للترويج للموسيقى.

وفقًا لبي بي سي، قامت UMG بإزالة حوالي ثلاثة ملايين أغنية من TikTok بعد انتهاء صلاحية الاتفاق بشأن كتالوج التسجيل الخاص بها. تنتهي صفقة UMG مع TikTok بشأن كتالوج النشر الخاص بها (الذي يغطي حوالي أربعة ملايين أغنية) في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وعندها ستختفي جميع المقاطع الصوتية ذات الصلة من خدمة الفيديو القصير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من TikTok

إقرأ أيضاً:

فضل شاكر.. مشاهدات أغنية "إيام الجاي خلال أسبوعها الثاني

حقق الفنان فضل شاكر أكثر من مليوني مشاهدة بأغنية “إيام الجاي” في أسبوعها الثاني من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

 

كلمات أغنية إيام الجاي

أغنية “إيام الجاي”  من كلمات أحمد ماضي، ألحان فضل شاكر، توزيع: حسام صعبي.

وتقول كلماتها " عم عد الليالي اللي سهرتا لحالي... عم اتذكر حدا ناسيني...بعدو عقلبي غالي عم دور عخيالو..شو عامل بحاله من مدة ماعم يحكيني و لا بخطر عباله يا الإيام الجاي...قولي شو مخباي ..في شي ضحكة يلا احكي قولي لي النهايه قولي ل حبيبي..اذا بعدو حبيبي...يسأل عني و ما يتركني بهالدنيا الغريبة مشتاق لضحكاته... حكياته و حركاته يا مين يرجعني لقلبه يتركني جواته لعيونه ردوني ...تردو لعيوني...ما بدي ابقى من دونه و لا يبقى من دوني يا الإيام الجاي...قولي شو مخباي ..في شي ضحكة يلا احكي قولي لي النهايه قولي ل حبيبي..اذا بعدو حبيبي...يسأل عني و ما يتركني بهالدنيا الغريبة 

 

 

 

أغنية بعلمي فضل شاكر 

 

كان قد طرح فضل شاكر في يوليو الماضي أغنية بعلمي، التي اجتازت حاجز المليون مشاهدة، كلمات و ألحان : جاد شمس الدين توزيع و ميكس وماستر : حسام صعبي

 

وتقول كلماتها “بعلمي ناوي تكفي معي الدرب روحي الي سكنت فيها ما تفارقها شو صعبي لما منوثق ب قلب و يكون مطرح ابداً منو ثقة انا ضحي وانت بحبي تضلك تتجاهل عطيتك مشاعر اكتر ما بتستاهل قبل ما تحب لازم تعرف تتعامل روح انت روحي ما حدا بيسرقا”

 

أغنية قال حب قال فضل شاكر 

 

 

بجانب أغنية “قال حب قال” التي تخطت حاجز 6 ملايين مشاهدة، وتقول كلماتها "
الف شكر ع اللي عشتوا اللي مفيهوش يوم سعاده انتا استاذ ف الاسيه ايوه انا اشهدلك شهاده تستحق عن جداره حامل الالقاب بجرحك ضاع عليك العمر كله ومستفدتش استفاده وادي اخرة صبري عليك وادي الباب اللي يودي انا عشت معاك أيامى كأنى انا عشت لوحدي وبناقص من معرفتك جت بخساره عليا سلمتك قلبي امنتك وده شئ مش ف محله واهي طلعت بقى عينتك م الناس اللي يقِلو وكمان ليك عين ترفعها وبتبصلي ف عنيا طب يالا يالا وقت و خلص قال حب قال 

 

 

ده بطلناه قولولوا وهو ماشي ياخد الباب وراه د انت اللي زيك يتنسي وانا قلبي جمدته وقِسي خليك لوحدك امشي واتعب ف الحياه طب يالا يالا وقت و خلص قال حب قال .. ده بطلناه قولولوا وهو ماشي ياخد الباب وراه د انت اللي زيك يتنسي وانا قلبي جمدته وقِسي خليك لوحدك امشي واتعب ف الحياه. لو لسه ف قلبي مكان عمره ما هيبقي عشانك ابعد خليك تتعذب وتعيش مع احزانك اديتك حب سنين ومخدتش غير اوجاع علي فكره انا بعدك هبقي بخير اوي يعني اطمن ....ده انت ف جراحي كنت بترسم وبتتفنن ...وملكش خلاص جوايا غير اوجاع ووداع طب يالا يالا وقت و خلص قال حب قال .. ده بطلناه ..قولولوا وهو ماشي ياخد الباب وراه ..دانتا اللي زيك يتنسي وانا قلبي جمدته وقِسي خليك لوحدك امشي واتعب ف الحياه طب يالا يالا وقت و خلص قال حب قال .. ده بطلناه 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تين هاج: تكهنات وسائل الإعلام لا تؤثر على مانشستر يونايتد
  • فضل شاكر.. مشاهدات أغنية "إيام الجاي خلال أسبوعها الثاني
  • الملحن إيهاب عبد الواحد: أغنية «أنا بابا» كانت لمسلسل إمبراطورية ميم
  • «الصحة»: مصر اتخذت خطوات جدية في مجال التنمية البشرية
  • ما هو مفهوم الوراثة وتأثيرها على الإنسان؟
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا
  • في اليوم العالمي للقهوة..أشهر الخرافات عن الحبة السمراء
  • "وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة
  • say big time.. تفاصيل أغنية موسم الرياض بصوت راشد الماجد
  • انفجار شحنة أجهزة بيجر حوثية في ظروف غامضة وسط تكتم شديد