صرح البيت الأبيض، بأن الأحداث الأخيرة التي سقط فيها مدنيين أثناء تلقي المساعدات شمال غزة بحاجة إلى التحقيق، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

عاجل| طلب جديد من وزير المالية الإسرائيلي ردا على عملية إطلاق النار بمستوطنة عيلي البنتاجون: أكثر من 25 ألف امرأة وطفل قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي شهداء غزة

طالب وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش بإغلاق محاور ونصب حواجز وتوسيع المستوطنات ردا على عملية إطلاق النار بمستوطنة عيلي بالضفة الغربية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

أعلنت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن البنتاجون، أن أكثر من 25 ألف امرأة وطفل قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي يمكنها أن تفعل المزيد وينبغي أن تفعل المزيد لحماية المدنيين في إسرائيل.

الصحة الفلسطينية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة دوار النابلسي بغزة إلى 112 شهيدا و760 جريحا، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة شهداء غزة اكسترا نيوز البيت الأبيض شمال غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة

قال همام مجاهد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات، التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وهناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

مأساة في قطاع غزة بسبب عدم دخول المساعدات 

وأردف: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يزور بيروت غدا
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي وغارات إسرائيلية على بلدات بالجنوب اللبناني
  • إعلام إسرائيلي: هجوم إيران ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم العكسرية بصحراء النقب
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم الصاروخي الإيراني يؤثر سلبًا على الدفاع الجوي بتل أبيب
  • تصريح عاجل من وزير الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض