قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أعلن وصول الدفعة الأولى من مشروعات رأس الحكمة بقيمة 5مليارات دولار، لافتاً إلى أن الدفعة الثانية ستصل غداً بقيمة 5مليارات دولار أخرى.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد أن، هناك 5مليارات دولار في صورة وديعة إماراتية في البنك المركزي المصري سيتم تحويلها إلى الجنيه المصري وفقاً للاتفاق بين مصر والإمارات، موضحاً أن هناك، 20مليار دولار ستتدفق إلى البنك المركزي المصري خلال أسابيع قليلة.

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء ستكون مشرفة على مشروع رأس الحكمة، مؤكداً أنه لا يوجد أي بند في العقد يمس السيادة المصرية، مشيراً إلى أن بنود العقد لايمكن أن تفسر إلا وفقاً للقانون المصري.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن رئيس الوزراء أكد أن مشروع رأس الحكمة هو بداية لإصلاح الأوضاع الاقتصادية في مصر، معقبا أنه سيتم ضخ مبلغ 101مليار دولار قبل أبريل القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي مصطفى بكري الدولة المصرية البنك المركزي المصري مشروع رأس الحكمة رأس الحكمة اتفاق رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات ويصفان بعضهما بـ"الكاذب" في المناظرة

تبادل المرشحان الجمهورى دونالد ترامب والديمقراطى جو بايدن الاتهامات فى كل الملفات التى تم تناولها أثناء أول مناظرة بينهما منذ قليل بإدارة شبكة سى غن إن فى ولاية جورجيا، ووصف الاثنان بعضهما “بالكاذب” زادت على 10 مرات، كما عايرا بعضهما البعض بالإدانات الجنائية التى تلاحق ترامب من ناحية ووصفه بايدن “بالمجرم” أو المتهم وبالمثل وصف ترامب هانتر بايدن بالمدان أو المتهم بدوره والذى استولى على مليارات الدولارات، وكان من المنتظر إدانته هو وأبيه الرئيس بايدن ربما يحدث ذلك بعد خروجه من البيت الأبيض على حد قول ترامب بالإضافة إلى ابتزازه للأوكرانيين والتسبب فى إقامة الحرب عليهم من قبل روسيا.

ومن جانبه عاير المرشح الديمقراطى جو بايدن خصمه ترامب بإدانته فى 34 قضية جنائية وإقامته علاقات جنسية مع ممثلة إباحية بينما زوجته كانت حامل فى ذلك الوقت، إلا أن ترامب نفى هذه التهمة مؤكدا على تسييس القضاء الأمريكى ضده فى عدة ولايات من أجل منعه عن المضى قدما فى السباق الرئاسى فى إنتخابات نوفمبر 2024، إلا أن هذه الأفعال جاءت بنتائج عكسية من تدفق مليارات الدولارات وضخ رجال الأعمال المزيد من الأموال لدعم حملة ترامب الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات ويصفان بعضهما بـ"الكاذب" في المناظرة
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس
  • «معلومات الوزراء»: 7 مليارات دولار سنويا حجم مبيعات سوق الدواء المصرية
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم