بوابة الوفد:
2024-09-16@18:33:33 GMT

مناشدة بإنهاء عذاب مرضى التأمين الصحي

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

ناشد محمد المسيري عضو الهيئة العليا للوفد سابقا، المسؤولين عن التأمين الصحي في الدولة بتسهيل إجراءات علاج المرضى والابتعاد عن التعقيدات الروتينية. 

وقال المسيري في بيان له اليوم إن التأمين الصحي الذى دخل المنظومة الرقمية من حيث تعامل المرضى مع الجهات الخارجية من تحاليل واشعة خارج التأمين سواء كانوا مرضى  أو الكشف عليهم من خلال التأمين أو مرضى محجوزين بالمستشفيات داخل أو خارج التأمين".

وأضاف: "الكارثة هنا رحلة عذاب لأهل المرضى المحجوزين بالمستشفى الجامعي بطنطا هؤلاء يوميا يعيش أهلهم رحلة عذاب يوميا لعمل الأشعة أو التحاليل أو صرف العلاج  المطلوبة لهم يوميا، وتبدأ رحلة العذاب من حيث الحصول من الدكتور المعالج لجواب بالمطلوب سواء أشعة أو تحاليل أو علاج".

وتابع: “ثم يدور الجواب  على عدد من المكاتب بالمستشفى الجامعي بطنطا، ويتم تسليم الجواب لأهل المريض لنبدأ رحلة العذاب للحصول على الموافقة بالتحليل أو الأشعة بالذهاب للمنطقة الأولى بجوار الإسعاف  بطنطا التي على مسافة 4 كيلو من المستشفى الجامعي، طابو طويل للحصول على توقيع الدكتور على الجواب ثم تنتقل لطابور ثاني للحصول على الختم وتتوجه بالخطاب لعيادة على بطنطا وهى في منتصف الطريق بين الجامعة والإسعاف".

وأكمل: “ويقف الجواب في طابور ثالث أمام نائب مدير مجمع التأمين بطنطا وتحصل على موافقة بالذهاب لخدمة العملاء لكن عليك أن تذهب لطابور خامس للحصول على ختم الجواب بداخل المجمع .ويصل الجواب بحمد الله عند خدمة العملاء وتحصل على رقم من خلال موظف وعليك الانتظار وسط انتظارك خطابات تخلص دون أرقام  لأصحاب الحظوة  الموجودين بمكتب المدير أو غيرهم من المعارف والأهل والأصحاب، وبعد الانتظار تجد نفسك أمام كارثة أخرى أن السيستم وقع، وعليك أن تظل منتظر لساعات وسط تكدس طالبي الخدمة ،ومع عودة السيستم اذا عاد تجد موظف وحيد يعمل من خلال الشباك بالرغم من وجود 6 شبابيك تتطلب أن تعمل بكل كفاءتها لاستخراج خطابات للمرضى بالذهاب للمراكز البحثية خارج التأمين، لعمل التحليل أو الأشعة خارج التأمين".

واختتم بيانه قائلا: “لماذا كل التعقيدات والأختام والتوقيعات للحصول على حق مريض داخل مستشفى خارج التأمين، أكيد هناك الكثير من أساليب الراحة والرحمة لحصول المواطن المريض على حقه فى العلاج بدون تلك الرحلة، ارحموا المرضى يرحمكم الله".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للحصول على

إقرأ أيضاً:

هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في الورشة

ولأن الضحك عملية صعبة وصناعة لا يجب الاستهتار بها، قرر أحمد أمين أن يدرس الكوميديا ويبحث عن السر، من خلال تشكيل ورشة من كتاب كل واحد منهم له مجال يبدع فيه، يتقابلون لمدة 12 يوما، يضحكون خلالها ويبحثون في مواضيع الكوميديا.

في برنامج "الورشة" الذي يبث على منصة "الجزيرة 360″، يتحدث المشاركون- وعددهم 7- في الورشة التي شكلها أحمد أمين عن المواضيع وعن الأفكار التي تستلهم منها الكوميديا، الفطرة، الموهبة، القبول، الاجتهاد، البساطة والتعليم.

ويقول أحمد أمين إن هناك أذواقا في الكوميديا والضحك، فهناك من يضحك على شيء بسيط، وهناك من تضحكه لهجة معينة، وربما تكون فكرة الكوميديا ممتازة، لكنها لا تضحك البعض.

ويتساءل: هل يمكن إضحاك العرب كلهم على شيء مشترك؟ وهل هناك نكتة تضحك الوطن العربي كله؟.

هذا التساؤل يجيب عنه بعض صناع الكوميديا في الوطن العربي، ومن بين هؤلاء علي الكلثمي وهو مخرج سعودي، حيث يقول إن هناك كوميديا بالفطرة، يضحك الناس وسعيد دائما.

في حين يقول أوس فاضل، وهو ممثل كوميدي عراقي: "نحن لا نستطيع أن نحكي الحقيقة كاملة في الكوميديا، لأن هناك حساسية كبيرة في العديد من الزوايا.. ومثلا عندما أعالج موضوعا يتعلق بالطب فيجب أن أظهر الطبيب السيئ".

ويقوم فريق الورشة بتطبيق الأفكار التي يطرحها بكتابة سيناريو وتصويره وعرضه، ويتحول الجميع إلى ممثلين في مقاطع"سكاتشات" حول مواضيع مختلفة، مثل" العزومة" التي تروي قصة شخص عمل أول عزومة بعد خطوبته، وتخللتها مواقف مضحكة وأخرى جدية.

ولمشاهدة الحلقة كاملة، يمكن متابعتها عبر هذا الرابط بمنصة "الجزيرة 360".

ولمشاهدة الحلقة كاملة، يمكن متابعتها عبر هذا https://www.aljazeera360.com/video/667776?seasonId=24687&showInterstitial=false  بمنصة "الجزيرة 360".

16/9/2024-|آخر تحديث: 16/9/202412:59 ص (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجرحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47في الطريق إلى جنين.. هذا ما قالته شيرين أبو عاقلة في اللقاء الأخيرplay-arrowمدة الفيديو 17 minutes 28 seconds 17:28الصادق المهدي.. العمل بين قطبي الثنائياتplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 57 seconds 24:57عضلات اصطناعية أقوى من عضلات البشرplay-arrowربط فيضانات بريطانيا بظاهرة الانحباس الحراريplay-arrowنصب تذكاري لمسلمين قتلوا من أجل فرنساplay-arrowمسابقة لاختيار ملكة جمال الماعز بالسودانplay-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية
  • فخر الوطن: الإمارات رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • «فخر الوطن»: الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • "فخر الوطن": الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • “فخر الوطن” : الإمارات أصبحت رائدة عالميا في التميّز الصحي
  • هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في الورشة
  • الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل