شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مدير وكالة الطاقة الدولية الطلب على النفط يعتمد على نمو الصين، قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، اليوم السبت، إن الوكالة ستراجع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط ، بناء على توقعات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدير وكالة الطاقة الدولية: الطلب على النفط يعتمد على نمو الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدير وكالة الطاقة الدولية: الطلب على النفط يعتمد على...

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، اليوم السبت، إن الوكالة ستراجع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط، بناء على توقعات النمو الاقتصادي في الصين وبعض الدول الأخرى.

وجدد التأكيد على أن وجهة نظر الوكالة تميل إلى التوقع بأن تشهد أسواق النفط شحًا في النصف الثاني من هذا العام.

As @IEA has made clear, the world needs & by 2030 to keep 1.5C within reach: a tripling of global renewable capacity & doubling of energy efficiency progress Read more about the renewables part in an insightful new commentary by my IEA colleagues //t.co/LS1VADSy9f pic.twitter.com/TPWT9hy1Gh

— Fatih Birol (@fbirol) July 22, 2023 الطلب على النفط والصين

خلال اجتماع لوزراء الطاقة من دول الأعضاء بمجموعة العشرين في الهند، قال مدير الطاقة الدولية للصحفيين، إن مراجعة توقعات الطلب على النفط "تعتمد إلى حد كبير على النمو في دول كثيرة خلال النصف الثاني من العام، لكن بشكل أساسي على توقعات النمو في الصين".

وردًا على سؤال عن مزيد من الانخفاض في توقعات الطلب، قال "يوجد احتمال بالرفع، لذا سنرى كيف ستبدو التوقعات الخاصة بالاقتصاد الصيني، لكن على أية حال نتوقع شحًا في النصف الثاني من العام".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال البنك المركزي الليبي، الخميس، إن إيرادات النفط في النصف الأول من عام 2024 سجلت 37 مليار دينار (7.61 مليار دولار).

ويعتمد الاقتصاد الليبي بشكل أساسي على الإيرادات النفطية، التي بلغت خلال العام الماضي 99.1 مليار دينار ليبي (20.69 مليار دولار)، مقارنة بـ 105.4 مليار دينار ليبي في عام 2022، بحسب بيانات البنك المركزي الليبي.

ليبيا العضو في منظمة أوبك، والتي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في أفريقيا، عانت خلال السنوات الماضية من اضطرابات سياسية وأمنية أدت إلى تراجع إنتاج النفط إلى أقل من 700 ألف برميل يوميا في منتصف عام 2022، لكن رغم ذلك انتعش الإنتاج في البلاد إلى 1.2 مليون برميل يوميا في وقت لاحق منذ نفس العام، ويحافظ منذ ذلك الوقت على هذا المستوى.

مقالات مشابهة

  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • الذهب يرتفع 0.3 % بفضل بيانات ضعيفة زادت توقعات خفض الفائدة
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي