قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع اللحوم حاليًا ووصول الكيلو ما بين 400 إلى 450 جنيهًا هو ارتفاع وهمي، مشيرًا إلى أن الأعلاف والعجول الحالية قديمة ودخلت مصر منذ عيد الأضحى المبارك.

تخفيضات كبيرة بمناسبة الشهر الكريم.. ومفاجأة بــ أسعار اللحوم في معارض أهلا رمضان 2024 رئيس شعبة القصابين: ارتفاع اللحوم "وهمي" والعجول الحالية قديمة.

. وهذا السعر العادل تدخل من الحكومة 

وأضاف "عبد الباسط" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "ارتفاع أسعار اللحوم وهمي وأنا بطالب كبار المربين بالبيع بسعر 120 جنيه للكيلو الحي لأن العجول الموجودة قديمة والعلف قديم وموجود ولم يدخل بسعر الدولار المرتفع".

وتابع "زي ما رفع المربين السعر إلى 180 في الكيلو يجب أن تقل الأسعار الآن، لأن أصحاب الداكين لا ناقة لهم ولا جمل في رفع الأسعار لأنهم يشترون الكيلو بـ300 جنيه للكيلو"، مطالبًا الحكومة بالتدخل لمراقبة أسعار اللحوم وأسعار السلع لأن غالبية السلع التي تدخل بالاستيراد تكون على مدار سنة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي اسعار اللحوم شعبة القصابين اتحاد الغرف التجارية اعلاف سعر الدولار عيد الأضحى المبارك رئيس شعبة القصابين أسعار اللحوم

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة البيض يكشف حجم إنتاج مصر اليومي.. ويؤكد: سيتضاعف قريبا

قال أحمد نبيل، رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، إن الإنتاج اليومي من البيض يبلغ 500 ألف طبق، وهو أقل بما يزيد عن 50% مما كان يتم إنتاجه قبل أزمة الأعلاف الأخيرة الناتجة عن الأزمة الاقتصادية العالمية والتي تأثرت بها مصر.

وأوضح رئيس الشعبة، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الإنتاج اليومي للمزارع في مصر بلغ قبل 2022 ما يزيد عن 1.2 مليون طبق يومي، بعد توفير الدولة لكافة أسباب النجاح، ولكن بسبب عدم توافر الأعلاف خرجت العديد من المزارع عن الخدمة، وتوقف الإنتاج، لكن الآن وبعد توافر الأعلاف دخلت العديد من المزارع الخدمة وبدأ الإنتاج بشكل أفضل مما كان عليه وقت الأزمة.

اقبال على شراء الكتكوت من المربين

وعن أزمة ارتفاع سعر «الكتكوت» قال نبيل: «إنها ظاهرة صحية وتؤكد الإقبال الشديد من المربي على الإنتاج بعد مرحلة التوقف، وهي نتيجة طبيعية لانخفاض أسعار الأعلاف».

تابع أنه سوف تتراجع أسعار كتكوت التربية بشكل كبير بعد شهرين من الآن، وذلك بسبب دخول ثلاث شركات كبرى على خط إنتاج كتكوت البيض لتصبح ست شركات، وهو الأمر الذي يدفع بقوة لتراجع سعر الكتكوت خاصة مع توافر الأعلاف واستمرار توفير العملة الصعبة بما يساهم في النهاية في انخفاض سعر البيض بداية من العام المقبل لما كانت عليه في السابق.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة البيض يكشف حجم إنتاج مصر اليومي.. ويؤكد: سيتضاعف قريبا
  • أسعار اللحوم البلدي في الأسواق اليوم
  • الجملي بـ300 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024
  • سياسات تسعيرية غير عادلة.. الشعبة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض
  • شعبة القصابين ترفض مبادرة بيع اللحوم بإمبابة.. اعرف السبب
  • «المواد الغذائية» تعلن أسعار البن في السوق المحلي: الكيلو السادة يبدأ من 400 جنيه
  • الإسماعيلية تنجح في زراعة الليمون الكافيار.. سعر الكيلو يصل إلى 10 آلاف جنيه 
  • أسعار اللحوم الحمراء تواصل الارتفاع والمهنيون يحملون المسؤولية للحكومة
  • الكيلو بـ 77 جنيها.. أسعار الفراخ اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في البورصة والأسواق
  • شعبة الدواجن تكشف أسباب استقرار أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق