بوابة الفجر:
2024-07-03@18:30:17 GMT

مستشفى الصدر ببورسعيد يستقبل 6 من مصابي غزة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

أعلن الدكتور وليد فتحي عبدالمقصود وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة بورسعيد، قبل قليل، أن مستشفى الصدر التابعة لمديرية الشؤون الصحية، استقبل اليوم 6 حالات من مصابي قطاع غزة، وذلك لتقديم الرعاية الصحية العاجلة للجرحي والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني.

ووجه الدكتور وليد فتحي عبدالمقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد في اجتماع صباح اليوم، بضرورة التكاتف لتقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للمرضي من الأشقاء الفلسطنين، مؤكدًا علي تقديم أوجه الدعم المختلفة لهم من خلال خطة طبية متكاملة وذلك إلى جانب تقديم الخدمات الوقائية، وجاء ذلك بحضور حسين سليم مدير الإدارة العلاجية بالمديرية، والدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر، والدكتور محمود الجرايحي مدير مستشفي الحميات، وتم التأكيد علي تنفيذها من قبل الادارة الوقائية بالمديرية تحت اشراف الدكتور محمد جودة مدير الطب الوقائي والأمراض المتوطنة.

وأكد وكيل وزارة الصحة ببورسعيد أن ذلك يأتي في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية  واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية بالنسبة لمصر، ونفاذًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتوجيهات من السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصابين بورسعيد وكيل وزارة مستشفى الصدر الشعب الفلسطيني الأمراض المتوطنة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد سمير، وكيل غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أنه تم عقد اجتماع لأعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة أموره متعددة من ضمنها التآخي والتواصل الجيد مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار في الدولة، بهدف تطوير وتسهيل كل ما يتعلق بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لافتا النظر إلي أن هناك تواصل دائم ومستمر مع  وزير الصحة لبحث التطورات والمستجدات للقطاع الصحي.

أوضح سمير، أن الاجتماع ناقش سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب ومجلس الشورى وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وغيرها من الهيئات ذات الصلة بتطوير وتنمية قطاع الرعاية الصحية.
حضر الاجتماع الدكتورة شرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء وحضر من أعضاء مجلس إدارة الغرفة كلا من الدكتورة غادة الجنزوري، والدكتور ممدوح العربي، والدكتور مصطفى الأسمر، والدكتور محمد حبلص، والدكتور هشام ماجد، والدكتور عمرو حمزة، والدكتور أيمن هاني، والدكتور عماد شنودة، والدكتور محمد لطفي.
أضاف سمير، أنه تم الاتفاق على تطوير سبل التواصل مع الداخل والخارج، من خلال تطوير الموقع الإلكتروني للغرفة، وأيضا الاتفاق على برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في قطاع الرعاية الصحية من غير الأطباء، سيتم الإعلان عنه قريبا.
أكد الدكتور خالد سمير أنه سيتم أيضا الإعلان عن مؤتمر سنوي كبير للغرفة، يعيد وضع قطاع الرعاية الصحية، وصناعة الصحة في مصر، إلى المكانة التي تستحقها، وهذا المؤتمر سيكون له ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول الذكاء الاصطناعي، والقيادة والريادة.
أما المحور الثالث فيتمثل في السياحة العلاجية والاهتمام بشكل كبير بتسهيل التحول الرقمي في الغرفة و تواصلها مع الأعضاء وتنمية هذا التوجه وتشجيع كل الكيانات الصحية لهذا التوجه أيضا.

مقالات مشابهة

  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مشروعى إنشاء مستشفى أبو صوير
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة
  • الرعاية الصحية: برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في القطاع
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام